الشروحات

أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة وبشكل مجاني

هل تبحث عن موقع صور عالية الجودة؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنقدم لك قائمة أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة وبشكل مجاني 2022.

المحتويات عرض 1 صور عالية الجودة 2 أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة 2.1 Pixabay 2.2 Pexels 2.3 Freerange 2.4 Unsplash 2.5 Gratisography 2.6 Morguefile 2.7 Stockvault 2.8 PicJumbo 2.9 Adobe Stock 2.10 Pikwizard 3 الخلاصة:

صور عالية الجودة

كما نعلم أن الصورة هي لقطة تم أيقاف الزمن فيها لشيء محدد أو حدث حصل في حياتنا في جزء من الثانية، ونريد أن نجعل من هذه اللحظة خالدة في أذهاننا لفترة من الزمن. أصبحت الصور الرقمية شيء مهم جداً في حياتنا اليومية، حيث بمقدورك أن تعبر عن مشاعرك بنشر صورة واحدة فقط على مواقع التواصل الاجتماعي. ليس هذا وحسب، بل بمقدورك جني المال من خلال التقاط صورة وبيعها في مواقع بيع الصور، أو حتى مشاهدتها والاستفادة منها بشكل كبير جداً سواء للاستخدام الشخصي أو التجاري.

أصبحنا مؤخراً نرى منصات تواصل اجتماعي مثل أنستجرام وفيسبوك وغيرها من المنصات تعتمد بنسبة كبيرة على نشر الصور لجذب الانتباه والمشاهدات وعمل إعلانات وغيرها. مع التقدم في الوقت أصبحنا نستهلك صور أكثر ونبحث عن صور فريدة أكثر لمشاركتها في أعمالنا وملفاتنا الشخصية. 

لذا قرر بعض ملاك المواقع من عمل منصات خاصة لمشاركة الصور بشتى أنواعها ليستفيد منها العالم في استخداماتها اليومية. ومن هنا أتت لي فكرة عمل قائمة لـ أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة وبشكل مجاني 2022، وذلك ليستفيد أكبر قدر ممكن من الأشخاص الوطن العربي من هذه القائمة.

أقرأ أيضاً: مواقع إزالة خلفية الصورة

أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة

  • Pixabay
  • Pexels
  • Freerange
  • Unsplash
  • Gratisography
  • Morguefile
  • Stockvault
  • Adobe Stock
  • Pikwizard

أقرأ أيضاً: مواقع تحسين جودة الصور

Pixabay

افضل مواقع الصور عالية الجودة

Pixabay هو واحد من أفضل مواقع الصور عالية الجودة ودائما ما يمتلك صور بجودة عالية قابلة للتحميل بشكل مجاني. كما أن هذه الصور مخصصة للمدونين ومسوقي المحتوى. الموقع يمتلك واحدة من أكبر مجموعات الصور المجانية عبر الإنترنت والمتخصصة في مجال البزنس. 

يمكنك الوصول إلى أكثر من 15 ألف صورة مجانية عالية الجودة من خلال هذا الموقع الرائع، حيث ستجد مواد مختلفة يصل عددها إلى أكثر من 2 مليون صورة، مقاطع فيديو، موسيقى، تصاميم فيكتور، وغيرها الكثير من الموارد المجانية.

Pexels

موقع صور جودة عالية سيبهرك بجمال الصور

Pexels هو موقع صور جودة عالية سيبهرك بجمال الصور الموجودة فيه واغلب هذه الصور ذات دقة عالية ومتميزة جداً. لذلك بكل بساطة هو احد من أفضل مواقع الصور عالية الجودة على الإطلاق. يشارك المصممين والمصورين الموهوبين في هذا الموقع أعمالهم بشكل مجاني للسماح لبقية الناس استخدام هذه الصور بشكل قانوني ودون حقوق ملكية.

الموقع بسيط وسهل الاستخدام ويمنحك الكثير من الخيارات أهمها تنزيل الصورة بالجودة التي تريدها، حيث توجد هناك جودة عالية وجودة متوسطة وجودة منخفضة فقط اختر ما يناسبك وقم بتنزيل الصور بالجودة التي تريدها.

Freerange

موقع صور ذات جودة عالية يقدم مجموعة كبيرة من الصور المتنوعة

Freerangestock هو موقع صور ذات جودة عالية يقدم مجموعة كبيرة من الصور المتنوعة، ومن أهم الأقسام في هذا الموقع هو قسم صور الناس، صور الطعام، صور المناظر الطبيعية، صور صناعية. أهم ميزة في هذا الموقع أنه بمقدورك استخدام هذه الصور في المشاريع الشخصية أو التجارية المختلفة.

يوفر لك الموقع الأف الصور المجانية ويتيح لك تنزيل هذه الصور بالجودة التي تناسبك وتناسب استخدامك للصورة. كما يمنحك أيضا أداة لتعديل الصور بشكل سريع وذلك قبل تنزيل الصورة على جهازك واستخدامها في أحد مشاريعك أو على أحد منصات التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضاً: برامج الكتابة على الصور

Unsplash

موقع صور مجانية عالية الدقة يقدم مئات الآلاف الصور المجانية

Unsplash هو موقع صور مجانية عالية الدقة يقدم مئات الآلاف الصور المجانية والمتنوعة، حيث يصل عدد الصور في هذا الموقع إلى أكثر من 300 ألف صورة. يمكنك تنزيل الصور من الموقع بكل سهولة، مع إتاحة خيار تنزيل الصور بالدقة التي تريدها: عالية، متوسطة ومنخفضة. 

فكرة الموقع هي مشاركة الصور بين مجتمع من المصورين المحترفين والهواة، حيث يصل عدد المشاركين أو المساهمين بنشر الصور في هذا الموقع هو قرابة 50 ألف مساهم. ستجد صور جديدة ومميزة كل يوم في هذا الموقع الرائع.

Gratisography

موقع صور مجانية ذات جودة عالية

Gratisography هو موقع صور مجانية ذات جودة عالية، يقدم مجموعة من الصور الغريبة بعض الشيء وهذا ما يمتاز به هذا الموقع بالتحديد. مقارنة عدد الصور التي يمتلكها هذا الموقع مع باقي المواقع في القائمة تعد قليلة. لكن أذا كنت تريد صور مميزة وغريبة بعض الشيء فهذا هو المكان المناسب بالتحديد.

يمتلك الموقع واجهة مستخدم بألوان غريبة بعض الشيء، لكن بشكل عام الواجهة جيدة ويوجد فيها قسم لأخر الصور التي تم رفعها في الموقع، والقسم الثاني هو قسم مخصص لأشهر الصور في الموقع وأكثرها تداولاً.

Morguefile

موقع صور مجانية بجودة ممتازة وقابلة للاستخدام التجاري

Morguefile هو موقع صور مجانية بجودة ممتازة وقابلة للاستخدام الشخصي والتجاري دون أي مشاكل. الموقع يحتوي حتى لحظة كتابة هذا المقال على أكثر من 400 ألف صور مجانية منزوعة الحقوق.

الموقع يأتي بواجهة مستخدم عصرية وجميلة تمتاز ببساطتها وقلة تعقيدها. بنقرة زر واحد يمكنك تنزيل الصور على جهازك. لحظة أن الصور في هذا الموقع ليست كما هو الحال مع صور المواقع الأخر قد لا تكون جميلة ومميزة بمقدار الصور المتاحة في المواقع الأخرى. لكن ما زال موقع يقدم صور مميزة وممتازة.

Stockvault

موقع صور جودة عالية، يحتوي على أكثر من 140 ألف صور

Stockvault هو موقع صور جودة عالية، يحتوي على أكثر من 140 ألف صور مجانية قابلة للاستخدام التجاري والشخصي. يمتاز الموقع بوجود 14 تصنيف عام للصور، حيث يوجد عدة تصنيفات فرعية لكل تصنيف من هذه التصنيفات الأربعة عشر. وذلك لتسهيل عملية الوصول إلى الصور التي تريدها بسرعة. 

أشهر التصنيفات المحبوبة في هذا الموقع هو تصنيف الزهور، الطبيعة، الطعام، والخلفيات، وغيرها الكثير من التصنيفات المميزة. كما يمتاز الموقع بسهولة تنزيل الصور من خلاله وهذا أمر جيد.

PicJumbo

أفضل مواقع صور جودة عالية ومجانية وقابلة

PicJumbo هو واحد من أفضل مواقع صور جودة عالية ومجانية وقابلة للاستخدام الشخصي والتجاري. الموقع في هذه اللحظة يمتلك أكثر من 2.5 مليون صورة مجانية عالية الدقة. بكل صراحة أبهرتني الصور الموجودة في هذا الموقع بجمالها ودقتها العالية. 

الصور الموجودة في هذا الموقع حقاً مميزة، لذا لن تمل وانت تتصفح صور هذا الموقع. واجهة الموقع جميلة وبسيطة، كما أنه يمتلك شريط بحث تقدم من شأنه تسهيل عملية البحث داخل الموقع بشكل كبير. أكثر شيء يميزه هو أنه يوفر عدة صور لنفس الشيء في أغلب الأحيان وبمقدورك تنزيلها كلها دفعة واحدة. 

Adobe Stock

أقوى مواقع الصور عالية الجودة والتابع لشركة أدوبي

Adobe Stock هو واحد من أقوى مواقع صور عالية الجودة والتابع لشركة أدوبي العملاقة المتخصصة في مجال الجرافيك والبرامج الخاصة بتعديل الصور والصوت والفيديو غيرها. قامت الشركة قبل عدة أعوام بطرح عدد كبير من الصور المجانية على منصتها ليستفيد منها صانعي المحتوى والمدونين في أعمالهم.

كل يوم تقريباً تقوم الشركة بإضافة صور جديدة قابلة للاستخدام الشخصي والتجاري، واهم ميزة أنها تقدم صور جميلة وعالية الدقة. الشيء المميز أيضاً أن الموقع يوجد فيه زر على كل صورة يمكنك النقر عليه للبحث عن صور مشابهة لتلك الصورة.

Pikwizard

موقع صور مجانية عالية الدقة

Pikwizard هو موقع صور مجانية عالية الدقة، يقدم مئات آلاف الصور الرائعة والقابلة للاستخدام التجاري والشخصي. الموقع يمنحك مجموعة من الصور المميزة تحت مواضيع مختلفة أهمها: صور الطهي والطعام، صور ذات مظهر طبيعي للأشخاص، صور قطط وحيوانات، وغيرها المواضيع.

أحجام الصور في الموقع متنوعة بين طولية وعرضية ومربعة. واجهة الموقع عصرية وتمتلك شريط بحث متقدم يساعدك على البحث بكل سهولة. كما يمكنك الوصول إلى قسم أشهر الصور من شريط الموقع العلوي.

أقرأ أيضاً: مواقع خلفيات

الخلاصة: 

أعلم أن هناك عدد كبير من المواقع التي توفر لك صور عالية الدقة، لكن تأكد أن هذه المواقع هي الأفضل بنسبة كبيرة من باقي المواقع الأخرى. في الحقيقة لدي تجربة كبيرة وطويلة مع العديد من المواقع في هذه القائمة وهم Pixabay، Pexels، Unsplash.

باقي المواقع ليست سيئة أطلاقاً بل قد تجد فيها ضالتك، كون كل موقع من هذه المواقع يركز على أنواع معينة من الصورة. لذا اطلع على قائمة أفضل 10 مواقع الصور عالية الجودة وبشكل مجاني 2022، وأخبرنا بمدى رضاك عنها. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً. 

زر الذهاب إلى الأعلى