الشروحات

10 أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب

هل تبحث عن أفضل قناة يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية؟ أنت في المقال السليم لأننا سنتعرف إلى قائمة 10 أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب.

المحتويات عرض 1 تعليم الانجليزية اون لاين 2 أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب 2.1 English For You 2.2 Learn English With Mister Duncan 2.3 engVid 2.4 EnglishClass101 2.5 Let’s Talk 2.6 A.J Hoge 2.7 Easy English 2.8 BBC Learning English 2.9 JenniferESL 2.10 Rachel’s English 3 الخلاصة:

تعليم الانجليزية اون لاين

تحدثنا سابقاً عن أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين، واليوم وفي هذا المقال سأعرفكم على طريقة جديدة قد تكون مفيدة جداً للكثير من الأشخاص، خصوصاً وأن الكثير منا يقعد بالساعات على منصة يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة.

لماذا لا نخصص من هذا الوقت أو هذه الفترة جزء بسيط لتعلم بعض اللغات مثل اللغة الانجليزية. كون هذه المنصة تقدم لك العديد من قنوات تعلم اللغة الانجليزية بشكل مجاني. أيضاً الشيء المميز أن هناك بعض الدروس القوية ولن تجدها في أي مكان أخر. 

نخبة من المدرسين يقدمون دورات تعليم لغة انجليزية على اليوتيوب بشكل مجاني، لذا استغل هذا الشيء وتعلم لغة العصر لتستطيع مجاراة الحياة كونها تعتمد على اللغة الانجليزية بشكل كبير. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب.

أقرأ أيضاً: مواقع تعلم اللغة التركية

أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب

  • English For You
  • Learn English With Mister Duncan
  • engVid
  • EnglishClass101
  • Let’s Talk
  • A.J Hoge
  • Easy English
  • BBC Learning English
  • JenniferESL
  • Rachel’s English
  • أقرأ أيضاً: مواقع لتصحيح الكتابة الانجليزية

    English For You

    English For You هي قناة يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية

    English For You هي قناة يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية من خلال عدة دورات للمبتدئين والمتوسطين في اللغة. في الحقيقة هي أحد القنوات المميزة والتي استفدت أنا شخصيا منها قبل حوالي 5 سنوات من الآن، ولا زلت امتلك هذه الفيديوهات على جهاز الكمبيوتر الخاص بي حتى الآن.  

    تقوم القناة بعرض سلسلة من الحلقات بشكل تدريجي، حيث تبدأ من مستوى مبتدأ وتصعد بالمستويات بشكل منتظم. الجميل في هذه القناة أنها تفاعلية ولديها العديد من الفقرات حيث يقوم المعلم بشرح درس معين وبعدها يقوم بسؤال الطلبة المتواجدين معه. في بداية الأمر سيكون الأمر صعب عليك لفهم ما يتكلمون عنه الطلبة والمعلم لأنهم يتكلمون باللغة الانجليزية فقط. 

    لكن لا تيأس، مع مرور الوقت ومعرفة بعض المصطلحات سترى بعض التحسن في فهمك لما يقولون وتستطيع فهم بعض الجمل القصيرة وتتطور معك مهارة الاستماع والتي تعد أهم مهارة من مهارات التعلم الأربع.

    Learn English With Mister Duncan

    Learn English With Mister Duncan هي قناة تعلم لغة انجليزية مميزة

    Learn English With Mister Duncan هي قناة تعلم لغة انجليزية مميزة يتم تقديمها من خلال مستر Duncan المرح. في حال كنت تحب التعلم عن طريق بعض الفيديوهات المرحة خفيفة الظل فهذه القناة ستكون مناسبة بالنسبة لك.

    تحتوي القناة على مجموعة من الفيديوهات، حيث يمتلك 26 قائمة تشغيل للعديد من الدروس المختلفة، كما يقوم بعمل بث مباشر كل أحد و أربعاء لمراجعة بعض الدروس وطرح بعض المعلومات في اللغة الانجليزية. القناة مناسبة للجميع وخصوصاً من يفضلون المرح أثناء التعليم.

    engVid

    engVid هي قناة يوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية

    engVid هي قناة يوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية من خلال أكثر من ألف مقطع فيديو مجاني في العديد من مجالات اللغة الانجليزية. حيث تغطي القناة تعليم قواعد اللغة الانجليزية، والمفردات، والنطق، واللهجة، والعامية، والأفعال الاصطلاحية، والتعابير، والثقافة، ايلتس، توفل، وبيزنس انجلش، وغيره الكثير.

    يوجد حوالي 11 مدرس ذو خبرة وكفاءة لتحسين اللغة الإنجليزية في هذه القناة. يمكنك متابعة أي مدرس من هؤلاء المدرسين للاستفادة منهم. كما يمكنك إجراء اختبار مجاني على كل مقطع فيديو على الموقع الإلكتروني الخاص بالقناة.

    EnglishClass101

    EnglishClass101 هي قناة يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية

    EnglishClass101 هي قناة يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية، حيث تحتوي على عدة فيديوهات تعليمية مميزة ومشوقة جداً. يتم تقديم الدروس من خلال مدرسة متميزة في شرح دروس اللغة الانجليزية بشتى أنواعها. كما تقدم القناة أيضاً أكثر من 20 سلسلة تقريبا كل سلسلة من هذه السلاسل تتحدث عن دروس مختلفة وأفكار تعليمية متنوعة. أيضا يوجد قسم خاص بالبث المباشر تقوم من خلالها المعلمة بشرح الدروس على البث المباشر.

    القناة مناسبة للجميع سواء كنت مبتدئ أو متوسط أو متقدم، كون القناة فيها العديد من المقارنات والاستخدامات لبعض الكلمات الشائعة والأخطاء وقواعد اللغة الانجليزية والعديد العديد من الأمور المهمة في فهم كيف تتعلم الانجليزية بطرق مختلفة وشيقة.

    Let’s Talk

    Let's Talk هي أحد القنوات الشهيرة والمتخصصة في تعلم اللغة الانجليزية

    Let’s Talk هي أحد القنوات الشهيرة والمتخصصة في تعلم اللغة الانجليزية بطريقة مختلفة عما نتعلمه في المدارس والجامعات. تستخدم القناة أسلوب رائع ومشوق في توصيل المعلومات إلى الطالب وهذا ما جعل القناة مميزة وتمتلك عدد معجبين تجاوز الخمسة مليون مشترك.

    تقوم القناة بتعليم قواعد اللغة الانجليزية، كلمات انجليزية، والمصطلحات المهمة والمستخدمة في الحياة اليومية، وطرق النطق الصحيحة، والمقارنات، وغيرها العديد من الأمور المهمة لأي شخص يريد تعلم اللغة بطريقة سهلة. تمتلك القناة بعض القنوات الفرعية والمتخصصة في بعض الدروس المهمة في تعليم اللغة الانجليزية.

    A.J Hoge

    A.J Hoge مالك هذه القناة هو أحد اقوى معلمي اللغة الانجليزية العالميين

    A.J Hoge مالك هذه القناة هو أحد أقوى معلمي اللغة الانجليزية العالميين والذي يستخدم أسلوب غير عادي في تعليم اللغة الانجليزية خلال فترة زمنية قصيرة جداً ومجهود أقل. طبعاً لن تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة دون الالتزام بالقواعد الخاصة بالبروفيسور A.J Hoge. 

    في الحقيقة القناة تهتم بشكل كبير في شرح الطرق الصحيحة لتعلم اللغة الانجليزية بشكل سريع من خلال اتباع القواعد التي سيتم ذكرها لك في الفيديوهات التعليمية على القناة. أنصح بهذه القناة كثيرا ستستفيد منها حقاً، حيث كان لدي تجربة شخصية مع هذه القناة واستفدت منها الكثير من خلال إعطائي نظرة مختلفة عن كيفية التعلم بسرعة وكفاءة ومجهود أقل.

    Easy English

    Easy English هي قناة يوتيوب تركز على تعليم اللغة الانجليزية بطريقة مبسطة

    Easy English هي قناة يوتيوب تركز على تعليم اللغة الانجليزية بطريقة مبسطة، حيث يستهدف مالك القناة المبتدئين لتعليمهم طرق بسيطة تمكنهم من تعلم الانجليزية بسرعة. تعد القناة واحدة من أكثر قنوات تعلم اللغة الإنجليزية فائدة للمبتدئين. 

    يمتاز كل مقطع فيديو بمحادثات واقعية وتفاعلات مع متحدثي اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة المختلفة. يتم إجراء مقابلات مع الناس في الشارع وطرح أسئلة بسيطة حول يومهم أو حياتهم. ستتعلم النطق الصحيح وتعتاد على سماع اللغة التي يتحدث بها ناطقي اللغة العاديين.

    BBC Learning English

    BBC Learning English هي قناة يوتيوب تابعة لمؤسسة بريطانية أخبارية

    BBC Learning English هي قناة يوتيوب تابعة لمؤسسة بريطانية أخباريه تساعد على تعلم اللغة الانجليزية باللكنة البريطانية من خلال مجموعة من الفيديوهات المتنوعة. كل يوم يتم نشر درس جديد على هذه القناة، كل درس مصمم لمساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات المختلفة.

    هناك أيضًا شيء ميز في هذه القناة وتسمى BBC News Review، حيث يناقش المراسلون المواضيع والقصص الموضوعية ويظهرون لك كيفية استخدام اللغة من آخر الأخبار في لغتك الإنجليزية اليومية. أيضاً تمتلك القناة موقع إلكتروني خاص بها تعرض فيه بعض المصادر الرائعة للمتعلمين من جميع الأعمار بما في ذلك الأطفال.

    JenniferESL

    JenniferESL هي قناة تعليم لغة انجليزية تابعة لمدرسة رائعة

    JenniferESL هي قناة تعليم لغة انجليزية تابعة لمدرسة رائعة تدعى جينيفر، وهي مدرس لغة انجليزية تتمتع بصفات المعلم المثالي من صبر ووضوح وذات معرفة جيدة. تدرس اللغة الإنجليزية الأمريكية وتنشر بانتظام دروساً وموارد مجمَّعة في قوائم تشغيل سهلة الاستخدام وشاملة على قناته.

    تغطي دروس القناة جميع العناصر الأساسية لتعلم اللغة مثل: الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة، القواعد، المفردات، والنطق، والثقافة الأمريكية. القناة مناسبة للأشخاص المبتدئين في اللغة الانجليزية.

    Rachel’s English

    افضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب للمحترفين

    Rachel’s English هي واحدة من أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب للمحترفين، حيث تهتم القناة ومالكة القناة بعرض الدروس التعليمية الخاصة باللهجة الأمريكية. العديد من المواضيع الحماسية لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة احترافية. من أهم المواضيع التي تركز عليها القناة هي النطق والتحدث باللهجة الأمريكية بشكل صحيح ودون أخطاء. 

    لذا إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين نطقك والتحدث بالإنجليزية بشكل طبيعي، فإن قناة راشيل ستساعدك كثيراً. راشيل في الحقيقة هي مغنية أوبرا مدربة تدريباً كلاسيكياً وخبيرة في نطق اللغة الإنجليزية. مساعدة الطلاب على اكتساب الثقة الكاملة في المحادثة هو شغفها، ستستمتع بدروسها كثيراً.

    أقرأ أيضاً: مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة

    الخلاصة:

    هذه كانت أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب، حاولت فيها قدر المستطاع أن أختار لكم أفضل القنوات المتخصصة في هذا المجال للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين.

    أعلم أنه يوجد مئات القنوات لتعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب، لكن صدقني هذه هي أفضلها ولن تندم أبدا لو تابعت هذه القنوات لأنك ستستفيد منها بكل تأكيد. نراكم في قائمة جديدة ومفيدة قريباً. تابعونا لمعرفة كل جديد. 

    زر الذهاب إلى الأعلى