أخبار التعليم

وزارة التعليم توضح مواعيد ما تبقى علي انتهاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1445

بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور حول مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الثالث، وموعد الإجازة المطولة، حيث تداولت الأخبار والشائعات عن أنه سيتم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثالث، وهذا ما زاد القلق عند أولياء الأمور والطلاب؛ لهذا قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن تحديد موعد امتحانات الفصل الدراسي الثالث وموعد الإجازة المطولة.

موعد الإجازة المطولة للفصل الدراسي الثالث 1445

تبعًا للجدول الدراسي الصادر عن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تم تحديد موعد أول إجازة مطولة في الفصل الدراسي الثالث للعام الهجري 1445، وذلك بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ الإجازة في 23 من شهر شوال الموافق ميلاديًا 2 مايو، كما أنه من المقرر استمرار الإجازة المطولة لمدة ثلاثة أيام وسوف يتم استئناف الدراسة مرة أخرى بعد انتهاء هذه الفترة.

متى موعد إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث؟

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن أنه لا يوجد أي نية لتأجيل مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث، حيث أكدت عن أنه سيتم عقد الاختبارات في موعدها المحدد، وذلك تبعًا للجدول الزمني المحدد، وهو كالآتي:

  • أعلنت وزارة التعليم أنه قد تم بدء الاختبارات في منتصف الفصل الدراسي الثالث، أو اختبارات أعمال السنة في الثاني عشر من شهر شوال، الذي يوافق ميلاديًا 21 من شهر أبريل لعام 2024.
  • كما أن موعد الاختبارات العملية والشفهية تبدأ في تاريخ 20 من شهر ذي القعدة للعام الهجري 1445.
  • أيضًا أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن الموعد المحدد للاختبارات النهائية والتحريرية ستكون في السابع والعشرين من شهر ذي القعدة للعام الهجري 1445.
  • كما أن مواعيد انتهاء الفصل الدراسي الثالث يكون في الرابع من شهر ذي الحجة الموافق ميلاديًا العاشر من يونيو لعام 2024.
  • أما بالنسبة للعام الدراسي الجديد 1446_1447 هجريًا سيكون بداية من يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر للعام الهجري 1446.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى