أخبار السعودية

برنامج ريف يفصح عن الميزة النسبية للأسر المنتجة في الطائف بالمملكة السعودية

تم الإعلان عن الميزة الخاصة بالأسر المنتجة في الطائف بالمملكة العربية السعودية، حيث حدد برنامج ريف الميزة النسبية للأسر المنتجة في الطائف ضمن القطاعات والمنتجات المشمولة بدعم ريف، وجاء ذلك في رد من ريف عبر حسابه في منصة إكس على سؤال مستفيد قال فيه : “ما هي الميزه النسبيه لمدينة الطائف؟”، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

الأسر المنتجة في الطائف

وبالنسبة للأسر المنتجة في الطائف، فأجاب برنامج ريف، بقوله : “مرحباً بك: القطاعات الزراعية المستهدفة لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في منطقة مكة المكرمة هي: العسل، المحاصيل البعلية(القمح، الشعير، الذرة السمسم، الدخن، الحبحب البعلي) الورد، الفواكه، حسب الميز النسبية لكل قطاع، نشكر لك تواصلك، وجاء ذلك في رد من برنامج ريف، عبر حسابه في منصة إكس، على سؤال مستفيد قال فيه : “قدمت في دعم ريف وحتى الآن، الطلب قيد الدراسة؟ ما السبب؟”، وأجاب برنامج ريف بقوله : “مرحباً بك.. مدة دراسة الطلب لمستفيدين برنامج التنمية الريفية 90يوم من إنشاء الطلب وعند تجاوز المدة يمكنك مراجعة الفرع التابع لمنطقتك، نشكر لك تواصلك.

استعلام عن دعم ريف

ولكي تتمكن من الاستعلام عن دعم ريف، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالدخول على موقع برنامج دعم ريف.
  • ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول عبر النفاذ إلى حسابك.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  • بعد ذلك، انتقل إلى قسم الخدمات الإلكترونية.
  • ثم ابحث عن أيقونة “استعلام عن دعم ريف”، وقم بالضغط عليها. 

المنتجات المشمولة في ريف

وبالنسبة للمنتجات المشمولة بدعم برنامج ريف، أوضح البرنامج، قائلاً: “مرحباً بك:.. يشمل نشاط النحل والعسل حسب الميز النسبية الزراعية بالمناطق المنتجات التالية (صمغ النحل، تصنيع قوالب شمع النحل، إنتاج مواد العناية والتجميل من العسل المحلي) نشكر لك تواصلك، مع العلم أن الهدف من برنامج ريف، هو تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة، وبشأن مدة دراسة الأهلية للحصول على دعم برنامج ريف الخاص بالأسرة المنتجة، رد برنامج ريف، عبر حسابه في منصة إكس، على سؤال مستفيد قال فيه : “قدمت في دعم ريف وحتى الآن، الطلب قيد الدراسة؟ ما السبب؟”، وجاء الرد: “مرحباً بك.. مدة دراسة الطلب لمستفيدين برنامج التنمية الريفية 90يوم من إنشاء الطلب وعند تجاوز المدة يمكنك مراجعة الفرع التابع لمنطقتك، نشكر لك تواصلك.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى