أخبار السعودية

ما حقيقة خصم نسبة من مبلغ الإيجار المسدد عبر المنصة؟ الهيئة العامة للعقار توضح

اوضحت الهيئة العامة للعقار حقيقة خصم نسبة من مبلغ الإيجار  عبر منصة وذلك بسبب توجية عدد من الإستفسارات من المواطنين السعودين عبر منصة تويتر الرسمية وكان الاستفسار حول هل يتم خصم نسبة من المبلغ التي تم تسديدة عبر منصة إيجار؟ وقد تم توضيح هذا الاستفسار وذالك من خلال السطور التالية.

 هل تم خصم مبلغ إيجار من المبلغ المحول الي المنصة؟

تم توجية سؤال من أحد المواطنين السعودين عبر منصة تويتر الرسمية وكان سؤال المواطن حول هل منصة إيجار تأخذ نسبة من المبلغ؟ وتم الرد من قبل منصة إيجار عبر صفحة تويتر الرسمية في حالة إذا تم السداد عبر منصة إيجار سوف يتم وصول المبلغ كامل للمؤجر في مدة خمس أيام عمل.

هل يُمكن دفع إيجار مسبق عبر منصة إيجار؟

تلقت منصة إيجار عدد من التساؤلات من قبل أحد الأفراد السعودين  حيث يستفسر عن إمكانية دفع شهرين متتاليين مُقدما من خلال المنصة، حيث وجة أحد الأشخاص  سؤالا يقول فيه هل يمكن دفع الإيجار عبر المنصة؟ هل يمكن دفع إيجار شهرين متتالين مُقدمًا ؟ وما هي  الخطوات التي يجب إتباعها في حالة إذا كان الإجراء متاحا؟.

وجاء الرد من قبل أحد المسؤلين عن المنصة على  هذا الاستفسار حيث ذكر يمكن سداد القيمة الإيجارية علي حسب جدول الدفعات الموجودة في نسخة العقد.

زيادة مبلغ إيجار الشقة على المستأجر من خلال موقع ايجار

تلقت منصة إيجار عدد من الإستفسارات من المواطنين السعودين عبر صفحة تويتر الرسمية حيث كان الاستفسار عن إجراءات زيادة الإيجار على مستأجر شقة من خلال المنصة، وتم توجية عدد من الاستفسارات وكان سؤال المواطن حول أنه يمتلك شقة ويرغب في رفع قيمة إيجار الشقة علي المستأجر كيف يتم إبلاغ المستأجر من خلال موقع إيجار؟

جاء الرد من قبل الهيئة العامة للعقار عبر المنصة على استفسار أحد المواطنين يتم تحديد القيمة الإيجارية في العقد الجديد أو عند تحديث العقد حيث يكون زيادة الايجار بالاتفاق بين أطراف العقد.

كيفية التسجيل في منصة إيجار

وضحت الهيئة العامة للعقار خطوات بسيطة للتسجيل في منصة إيجار كما يلي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة إيجار .
  •   الضغط على كلمة تسجيل الدخول من خلال الصفحة الرئيسية.
  • بعد ذالك تحديد مربع تسجيل لبدء العملية.
  • ثم يتم تحديد نوع الهوية وبالإضافة الي إدخال رقم الهوية الوطنية و تاريخ الميلاد.
  • إدخال الرمز التحقق المرسل عبر الرسالة النصية للتأكيد.
  • يتم إكمال إنشاء الحساب بتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى