الشروحات

أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً

هل تبحث عن موقع تأثيرات صوتية للمونتاج؟ أنت في المكان السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً. 

المحتويات عرض 1 تأثيرات صوتية للمونتاج 2 أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً 2.1 Mixkit 2.2 Zapsplat 2.3 PremiumBeat 2.4 FindSounds 2.5 PartnersInRhyme 2.6 FreeSound 2.7 SoundBible 2.8 AudioMicro 2.9 FreeSFX 2.10 BBCSoundEffects 3 الخلاصة:

تأثيرات صوتية للمونتاج

كما نعلم أصدقائي أن أي فيديو يحتاج إلى مكتبة مؤثرات صوتية للمونتاج MP3، وذلك لجعل الفيديو يبدو مثيراً وأكثر تأثيراً من الفيديو العادي الذي يأتي بدون تأثيرات. سواء كنت صانع محتوى مرئي على يوتيوب أو فيسبوك أو تيك توك وغيرها من منصات تشغيل الفيديو، فأنت دائماً بحاجة إلى مجموعة من أصوات المونتاج.

أصوات المونتاج أو المؤثرات الصوتية متاحة ومنتشرة في العديد من المواقع الإلكترونية، لكن ما قد لا تعلمه هو أن معظمة هذه المواقع توفر لك مؤثرات صوتية محمية بموجب حقوق الطبع والنشر. لذا يجب عليك الحذر خصوصاً أذا كنت صانع محتوى مبتدأ على يوتيوب. لأن يوتيوب سيقوم بوقف الأرباح عن فيديوهاتك.

يمكنك التوجه إلى مواقع مدفوعة تقدم لك العديد من المؤثرات الصوتية الخالية من حقوق الطبع والنشر. لكن مع هذه القائمة لن تحتاج إلى المواقع المدفوعة خصوصاً أذا لم يكن لديك أموال كافية للاشتراك في هذه المواقع. هيا بنا لنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً. 

شاهد أيضاً: مواقع الصور عالية الجودة

أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً

  • Mixkit
  • Zapsplat
  • Premium Beat
  • Find Sounds
  • Partners in Rhyme
  • Free Sound
  • SoundBible
  • AudioMicro
  • FreeSFX
  • BBCSoundEffects
  • أقرأ أيضاً: مواقع فيديوهات مجانية للمونتاج بدون حقوق ملكية

    Mixkit

    موقع مؤثرات صوتية للمونتاج

    Mixkit هو موقع مؤثرات صوتية للمونتاج تابع لمنصة Envato الشهيرة والمتخصصة في بيع الصور والفيديوهات والثيمات وغيرها الكثير من الأشياء المدفوعة. يمكنك الوصول إلى عدد ضخم من المؤثرات الصوتية عالية الجودة من خلال هذا الموقع بكل سهولة.

    أكثر شيء أحببته في هذا الموقع هو سهولة التنقل وتنزيل المؤثرات من خلاله، حيث لن تحتاج إلى التسجيل فيه فقط قم بتصفح الأصوات وتنزيلها بنقرة زر واحدة. الجيد أن الموقع يمنحك حق استخدام هذه المؤثرات للاستخدام التجاري والشخصي دون مشاكل.

    Zapsplat

    موقع تحميل مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً

    Zapsplat هو موقع تحميل مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً يمتلك أكثر من 90 ألف مؤثر صوتي مختلف للاستخدام الشخصي والتجاري، حيث يأتي مع تصاريح خاصة لاستخدام هذه المؤثرات على الفيديوهات التي تقوم برفعها على اليوتيوب.

    ستحتاج إلى التسجيل في الموقع أولاً ومن ثم يمكنك التنقل بين 27 تصنيف من تصنيفات المؤثرات الصوتية المتاحة بشكل مجاني داخل الموقع. أيضاً بمقدورك تنزيل الصوت عن طريق صيغتين مختلفتين وهم: Mp3 أو WAV.

    PremiumBeat

    موقع تأثيرات صوتية للمونتاج

    Premium Beat هو موقع تأثيرات صوتية للمونتاج تابع لمنصة Shutterstock الشهيرة والمتخصصة في بيع الصور و الفيديوهات الحصرية. يمكنك الوصول إلى 280 نوع من أنواع المؤثرات الصوتي المجانية المختلفة.

    الأصوات قابلة لاستخدام على الفيديوهات والتطبيقات والألعاب بشكل مجاني وبدون أي حقوق تذكر. الهدف من ذلك هو مساعدة صناع المحتوى للوصول إلى مؤثرات متميزة وبجودة عالية. قد يكون عدد المؤثرات قليل لكن قد لا تجدها في مكان أخر بشكل مجاني.

    FindSounds

    مصدر مجاني لتحميل تأثيرات صوتية للمونتاج بجودة عالية

    FindSounds هو مصدر مجاني لتحميل تأثيرات صوتية للمونتاج بجودة عالية. يمكنك البحث عبر واجهة الموقع التي قد تبدو قديمة وليست جيدة بما فيه الكفاية، لكن ما زال الموقع يؤدي غرضه بشكل جيد حتى هذه اللحظة.

    يقدم لك هذا الموقع حوالي 18 صنف من المؤثرات الصوتية من ضمنها: أصوات الحيوانات، الطيور، طبيعة، أصوات الآلات، الأدوات المنزلية، أصوات رياضية، ألعاب، أصوات الأسلحة، وغيرها الكثير من التصنيفات المختلفة.

    PartnersInRhyme

    مصدر ممتاز لتحميل أصوات للمونتاج بشكل مجاني

    Partners in Rhyme هو مصدر ممتاز لتحميل أصوات للمونتاج بشكل مجاني، حيث تستطيع الوصول إلى آلاف التأثيرات الصوتية عالية الجودة لإضافتها على مقاطع الفيديو الخاصة بك. الجيد أيضاً أن هذه الأصوات خالية من حقوق الملكية ويمكن استخدامها في المشاريع التجارية والشخصية.

    معظم المؤثرات في هذا الموقع متاحة بصيغة تشغيل WAV أو MP3، وهي صيغ ممتازة للحصول على أصوات عالية الدقة. واجهة المستخدم ممتازة، حيث أن الواجهة مرصوصة بتصنيفات المؤثرات الصوتية، فقط أبحث عما تريده وقم بتنزيل الملف الصوتي بنقرة واحدة.

    FreeSound

    موقع يتيح تنزيل المؤثرات الصوتية بشكل مجاني

    Free Sound هو موقع يتيح تنزيل المؤثرات الصوتية بشكل مجاني، وذلك من خلال مشاركات مجتمعية تعاونية بين رواد هذا الموقع الرائع. يعتمد الموقع على مبدأ المشاركة لتعم الفائدة بين المبدعين وصناع المحتوى المرئي من جميع أنحاء العالم.

    أول شيء يجب عليك القيام بالتسجيل داخل الموقع لتتمكن من تنزيل أي مؤثر صوتي تريده، ثاني شيء يمكنك متابعة المنتدى الموجود داخل الموقع للسؤال وطلب أي مؤثر صوتي كنت تريده غير موجود في الموقع وعمل العكس مع باقي المشتركين.

    SoundBible

    موقع مؤثرات صوتية مجانية للمونتاج

    SoundBible هو موقع مؤثرات صوتية مجانية للمونتاج، حيث تستطيع تنزيل الأصوات بتنسيق الـ WAV أو MP3 بنقرة زر واحدة. معظم المؤثرات الصوتية المتاحة داخل الموقع خالية من حقوق الملكية ولكن ليس جميعها.

    في حال واجهت ترخيص من نوع Attribution 3.0 يجب عليك ذكر أسم صانع المؤثر الصوتي في أعمالك. بالنسبة لواجهة الموقع فهيا جيدة من وجهة نظري الشخصية، طريقة عرض المؤثرات رائع ومن شأنها تسهيل عملية سماع المؤثرات بسرعة كبيرة ودون أي مشاكل.

    AudioMicro

    موقع تحميل مؤثرات صوتية مجانية للمونتاج

    AudioMicro هو موقع تحميل مؤثرات صوتية مجانية للمونتاج ذات شعبية كبيرة بعض الشيء، كونه يمتلك أكثر من ألفين مؤثر صوتي موزعة على أكثر من 25 صنف من تصنيفات المؤثرات الصوتية المميزة.

    جميع هذه المؤثرات مجانية وقابلة للاستخدام الشخصي والتجاري، كما أن طريقة عرض المؤثرات ممتازة جداً من وجهة نظري الشخصية، فهي مرصوصة على شكل تصنيفات وبجانبها عدد المؤثرات المتاحة لكل تصنيف. موقع رائع يستحق الزيارة.

    FreeSFX

    موقع تحميل أصوات مجانية للمونتاج

    FreeSFX هو موقع تحميل أصوات مجانية للمونتاج، فكرته هي مشاركة المؤثرات الصوتية بين مستخدمين الموقع لتعم الفائدة بين الجميع. الموقع يسمح لك باستخدام المقاطع الصوتية والمؤثرات الصوتية بشكل شخصي وتجاري، لكن بعض من هذه المقاطع لا تصلح للاستخدام التجاري لذا يتوجب عليك مراعاة ذلك قبل أستخدام أي مقطع صوتي.

    الموقع حتى هذه اللحظة يمتلك عدد خرافي المؤثرات والمقاطع الصوتي، حيث يصل عددها حتى لحظة كتابة هذا المقال إلى من نصف مليون مؤثر صوتي مجاني. طريقة عرض التصنيفات داخل الموقع ممتازة، كما يوجد شريط بحث متقدم.

    BBCSoundEffects

    أفضل مواقع تأثيرات صوتية للمونتاج

    BBCSoundEffects هو واحد من أفضل مواقع تأثيرات صوتية للمونتاج، وهو في الحقيقة تابع لقناة BBC الشهيرة. يمتلك الموقع العديد من المؤثرات الصوتية الممتازة والتي تأتي بصيغة WAV بالعادة. للأسف المؤثرات غير قابلة للاستخدام التجاري لكن بمقدورك شراء الترخيص من داخل الموقع بسهولة.

    يأتي الموقع عدد كبير من التصنيف ويقدر عددها بـ 23 تصنيف. واجهة الموقع مميزة وعصرية وواضحة، كما أنها سهلة الاستخدام ولا تحتاج ألا لبضع نقرات لتنزيل المؤثرات الصوتية من داخل الموقع.

    أقرأ أيضاً: مواقع تحويل النص إلى صوت

    الخلاصة:

    بالنظر إلى أهمية ومقدار تأثير المؤثرات الصوتية على مقاطع الفيديو بالتحديد، فأنه من الرائع أن نرى أنها متوفرة بشكل مجاني في العديد من المنصات. معظم المواقع التي قمنا بمراجعتها لا تتقاضى فلس واحد مقابل مؤثراتها الصوتية.

    لكن الأهم من مصادر الحصول على هذه المؤثرات الصوتية هو تعلم طريقة استخدامها بالشكل الصحيح لجعل المحتوى الخاص بك يرتقي إلى الأفضل دائما. الآن بعد أن أصبحت على دراية بقائمة أفضل 10 مواقع مؤثرات صوتية للمونتاج مجاناً، يمكنك البدء بمشروعك الخاص ونتمنى لك الأفضل. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً، كونا دوماً على إطلاع.

    زر الذهاب إلى الأعلى