الشروحات

أفضل 10 مواقع ضغط الفيديو أون لاين مجاناً

هل تبحث عن موقع ضغط فيديو مجاني؟ أنت في المقال السليم عزيزي، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الفيديو أون لاين مجاناً.

المحتويات عرض 1 تقليل حجم الفيديو 2 أفضل مواقع ضغط الفيديو 2.1 Veed 2.2 Cideo 2.3 Media 2.4 Clipchamp 2.5 Freeconvert 2.6 Aconvert 2.7 YouCompress 2.8 Online Converter Video 2.9 Fastreel 2.10 Flexclip 3 الخلاصة:

تقليل حجم الفيديو

إذا كنت تعمل في مجال السوشيال ميديا أو منصات بث الفيديو سواء على الفيسبوك أو تويتر أو يوتيوب أو حتى تيك توك وغيرها من المنصات المختلفة، ستحتاج بكل تأكيد إلى أداء تصغير حجم الفيديو. كون أدوات التصوير من الكاميرات الرقمية إلى الهواتف الذكية أصبحت تخرج مقاطع فيديو ذات حجم كبير جداً خصوصاً أذا كنت تصور بجودة عالية.

بعد أن تأكدت أنه يوجد عدد كبير من الأشخاص في الدول العربية يفضل المواقع للقيام بعملية تصغير حجم الفيديو أون لاين عن برنامج ضغط الفيديو. قررت أن أقدم لكم قائمة جديدة من عشرة مواقع مجانية بشرط أنها تقدم خدمة جيدة إلى جيدة جداً، حيث أن هذه المواقع غرضها الرئيسي هو تقليل حجم الفيديو إلى أقصى قدر ممكن. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الفيديو أون لاين مجاناً.

أقرأ أيضاً: أفضل 10 مواقع فيديو

أفضل مواقع ضغط الفيديو

الموقع الحد الأقصى
لحجم الفيديو
وجود علامة
مائية
Veed غير محدد لا
Cideo 500 ميجابايت نعم
Media 500 ميجابايت لا
Clipchamp غير محدود نعم
Freeconvert 1 جيجابايت لا
Aconvert 200 ميجابايت لا
YouCompress غير محدود لا
Online Converter غير محدود لا
Fastreel 500 ميجابايت نعم
Flexclip غير محدود لا

تقليل حجم الفيديو

أقرأ أيضاً: مواقع فيديوهات مجانية للمونتاج

Veed

Veed هو موقع ضغط الفيديو أون لاين مجاناً، حيث يمتلك الموقع شهرة واسعة وسمعة طيبة في هذا المجال بالتحديد. الموقع يركز بشكل أساسي على ضغط ملفات الفيديو بأعلى نسبة ممكنة دون فقدان جودة الصورة بشكل كبير أو ملحوظ. كما تصل نسبة ضغط ملف الفيديو في هذا الموقع إلى 20% بالعادة وتختلف حسب نوع الملف وجودته. 

الجيد أنه الموقع يدعم ضغط العديد من صيغ تشغيل الفيديو المختلفة بما في ذلك الصيغ التالية: ASF, AVI, FLAC, FLV, GIF, M4V, MKV, MOV, MP4, WEBM, WMV. كل ما عليك فعله لتقليل حجم الفيديو عبر هذا الموقع هو رفع الملف إلى المنصة ومن ثم ستقوم باختيار نوع الضغط وبعض الخيارات الأخرى المتاحة، بعد ذلك سيتم الضغط وأتاحت الملف للتنزيل على جهازك.

Cideo

Cideo هو موقع ضغط ملف فيديو رائع، حيث يمتاز بقدرته على ضغط مقاطع فيديو كبيرة يصل حجمها إلى 500 ميجابايت بسرعة كبيرة وبشكل مجاني. كما أنه يقبل ضغط العديد من صيغ الفيديو المختلفة والمتنوعة دون مشاكل. 

المميز أيضاً انه وبعد ضغط ملف الفيديو يقدم لك الموقع العديد من أدوات تحرير الفيديو البسيطة والمفيدة مثل: أداة تغيير أبعاد الفيديو، وأداة دمج الفيديو، إضافة تعليق للفيديو، وغيرها الكثير من الأدوات الرائعة. لكن الشيء الغير جيد أن الموقع يقوم بوضع علامة مائية على الفيديو الخاص بك.

Media

Media هو تقريباً أفضل موقع لتقليل حجم الفيديو دون خسارة دقة الصورة في الفيديو، حيث تستطيع رفع مقاطع فيديو بحجم 500 ميجابايت ليقوم بعدها الموقع بتصغير حجمها بشكل مناسب. أيضاً تستطيع رفع العديد من مقاطع الفيديو وضغطها دون أي حدود أو وجود للعلامة المائية. 

يمتاز الموقع أيضاً بسلاسته وسهولة استخدامه وسرعته في ضغط الملفات. كما أنه يقدم لك خيارات مميزة جداً أهمها هي ميزة نقل مقطع الفيديو الخاص بك بعد ضغطها إلى الخدمات السحابية مثل جودل درايف أو دروبوكس دون الحاجة إلى تنزيلها على جهازك.

Clipchamp

Clipchamp هو موقع آخر يمنحك القدرة على تصغير حجم الفيديو دون وجود أي قيود في حجم الفيديو، حيث تستطيع رفع مقطع فيديو كبير جداً دون مشاكل. لكن قبل ذلك ستحتاج إلى التسجيل في الموقع كخطوة أساسية. يقدم لك الموقع ثلاثة خيارات لضغط ملف الفيديو وهي ضغط عالي، متوسط، منخفض.

على الرغم من أن الموقع يمنحك صلاحية كامل لرفع مقاطع فيديو بأحجام كبيرة دون قيود، إلى أنه يقوم بوضع علامة مائية في بداية ونهاية المقطع. لكن تستطيع إزالتها من خلال الاشتراك الشهري المتاح على المنصة. الموقع يقدم لك أيضاً العديد من المميزات الأخرى التي من الممكن أن تكون مفيدة وقيمة إلى حداً كبير.

Freeconvert

Freeconvert هو موقع ضغط فيديو أون لاين مجاناً، حيث يمنحك القدرة على رفع مقاطع فيديو وضغطها بحجم 1 جيجابايت. كما يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة ونظيفة، مع وجود مجموعة من الخيارات الأساسية للتحكم بنسبة الضغط ونوع الملف وغيرها من الأمور المهمة.

ما أعجبني في هذه المنصة أنها تقبل استيراد مقاطع فيديو من خلال رابط مباشرة أو منصات تخزين سحابية مثل جوجل درايف، دروبوكس. أيضاً لا تقوم بوضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولا يوجد حدود لتكرار عملية الضغط مع مقاطع أخرى.

Aconvert

Aconvert هو موقع بسيط لتقليل حجم الفيديو أون لاين بشكل مجاني بالكامل، حيث يمنحك الموقع القدرة على رفع ملف فيديو بحجم 200 ميجابايت كحد أقصى. كما يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة جداً وغير معقدة على الإطلاق.

كل ما عليك فعله هو رفع مقطع الفيديو الخاص بك من جهاز الكمبيوتر إلى الموقع، أو من أحد سحابات التخزين المتاحة مثل جوجل درايف ودروبوكس أو من خلال رابط مباشر، ومن ثم القيام بعملية الضغط. من خلال تجربتي للموقع، فإن الموقع سريع في عملية الضغط ولا يقوم بوضع علامة مائية.

YouCompress

YouCompress هي أداة لضغط مقاطع الفيديو بسرعة وبشكل تلقائي، حيث يمكن لهذه الأداة أن تقوم بضغط العديد من أنواع الملفات المختلفة من صور ومقاطع صوتية ومستندات وأهم شيء أنها قادرة على تقليل حجم الفيديو بشكل جيد.

الرائع أنه لا يوجد حدود على هذا الموقع أو هذه الأداة بالنسبة لحجم الفيديو وعدد مرات ضغط ملف الفيديو. كما أن المنصة سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى خبير لفهم طريقة عملها. كل هذا والموقع لا يقوم بوضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك بعد الانتهاء من عملية الضغط.

Online Converter Video

Online Converter Video هو موقع ضغط فيديو بسيط وذات شهر واسعة، حيث يُمكنك من اختيار حجم الفيديو المراد الوصول إليها، لكن لا تقم بكتابة رقم صغير جداً لأن عملية الضغط ستفشل في الغالب. 

الجيد أن الموقع يدعم عدد كبير جداً من صيغ الفيديو المختلفة، لذا لن تواجه مشاكل في نوع الملف الذي تريد رفعه على المنصة في أغلب الحالات. أيضا من ضمن الخيارات التي يوفرها لك الموقع هو تحديد جودة الصوت قبل عملية الضغط. قد يكون الموقع بطيء في عملية الضغط، لكن لا يقوم بوضع علامة مائية على مقاطع الفيديو.

Fastreel

Fastreel هو موقع لتقليل حجم الفيديو بشكل مجاني، حيث يهتم هذا الموقع بخصوصية المستخدم ولا يقوم ببيع بياناتهم لطرف ثالث، وذلك حسب تصريحات مطور الموقع. تستطيع رفع وضغط مقطع فيديو بحجم 500 ميجابايت بسرعة كبيرة.

يأتي الموقع بواجهة مستخدم جميلة وبسيطة، لذا لن تعاني من فهم المنصة أو فهم طريقة الاستخدام. كما هو معتاد توجد ثلاث مستويات رئيسية لتقليل حجم الفيديو من مستوى عالي إلى متوسط إلى منخفض. المحزن أن الموقع يقوم بإضافة علامة مائية على الفيديوهات بعد عملية الضغط، ولتفادي ذلك يجب عليك الدفع.

Flexclip

Flexclip هي منصة أخرى لتصغير حجم الفيديو، حيث تمتاز بأنها مجانية بالكامل ولا تقوم بوضع علامة مائية على الملفات بعد الانتهاء من ضغطها. تقول المنصة أيضاً أنها لا تمتلك الصلاحية للوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، لذا لا داعي للقلق من موضوع الخصوصية.

على الرغم من أن المنصة بطيئة بعض الشيء إلى أنها تمكنك من رفع مقاطع فيديو غير محدودة، وتمنحك الكثير من الأدوات المميزة لتحرير مقاطع الفيديو بكل سهولة. كما أنها تدعم العديد من صيغ الفيديو المختلفة، وتمنحك 6 مستويات لتقليل حجم الفيديو وجودة الفيديو.

أقرأ أيضاً: مواقع دمج الصور اون لاين

الخلاصة:

قد تكون هناك مواقع مشهورة وتمتلك مميزات قوية، لكن تفاجئ بأنها لا تعمل بشكل جيد أو أنها بطيئة، والسبب في ذلك قد يكون الضغط الكبير على هذه المواقع أو هذه المنصات. لذا ستضطر إلى التوجه إلى منصة آخر للقيام بعملية تصغير حجم الفيديو الخاص بك. 

أحرص دائما أن يكون لديك مواقع احتياطية للرجوع إليها في حال تعطل الموقع الذي تعتمد عليه بشكل دائم، أو أن الموقع قام بتغيير سياساته وتحول من موقع مجاني إلى موقع مدفوع. في الأخير أتمنى أن تنال قائمة أفضل 10 مواقع ضغط الفيديو أون لاين مجاناً رضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى