الشروحات

أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب بطريقة احترافية مجانية ومدفوعة

هل تبحث عن مصدر جيدة لتعليم الفوتوشوب؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب بطريقة احترافية.

المحتويات عرض 1 تعلم الفوتوشوب 2 أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب 2.1 Adobe 2.2 Phlearn 2.3 Udemy 2.4 GCF Learn Free 2.5 Photoshop Essentials 2.6 Photoshop Cafe 2.7 Tuts 2.8 Design Stacks 2.9 Morris Photographics 2.10 Sleek Lens 3 الخلاصة:

تعلم الفوتوشوب

يوجد الكثير من الشباب العربي من يبحثون عن دورات ومواقع لتعيلم الفوتوشوب بطريقة احترافية، وأنا اقصد هنا كل من يرغب بتعلم هذا البرنامج لأي غرض كان. سواء كان لغرض شخصي أو حتى لغرض وظيفة أو عمل شخصي معين أو ما إلى ذلك. 

لكن العائق الوحيد بالنسبة لهم هو نقطة البداية التي يحتاجونها، حيث توجد الكثير من المواقع ومقاطع الفيديو التي تقدم دروس ودورات تدريبية مجانية لتعيلم الفوتوشوب من الصفر وحتى الاحترافية. لكن ليس الجميع على دراية كاملة بهذه المواقع وهذه الدورات. 

لذا قمت بالبحث عن أفضل مواقع تعيلم الفوتوشوب بشكل مجاني، ووجدت أن الدورات المجانية ما هي إلى أشياء بسيطة. لذا قررت أن أضع لكم أيضاً مواقع احترافية مدفوعة تمكنكم من الوصول إلى عمل تصاميم احترافية بكل معنى الكلمة. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب بطريقة احترافية.

أقرأ المقال: مواقع قوالب فوتوشوب

أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب

  • Adobe
  • Phlearn
  • Udemy
  • GCF Learn Free
  • Photoshop Essentials
  • Photoshop Cafe
  • Tuts
  • Design Stacks
  • Morris Photographics
  • Sleek Lens
  • أقرأ أيضاً: بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب

    Adobe

    Adobe هو موقع الشركة المصنعة لبرنامج الفوتوشوب

    Adobe هو موقع الشركة المصنعة لبرنامج الفوتوشوب، حيث أن شركة أدوبي تقدم العديد من الدورات التعليمية الخاصة ببرنامج الفوتوشوب من الصفر. تستطيع تعلم الفوتوشوب من الصفر عبر موقع أدوبي بشكل مجاني. 

    وهي في الحقيقة دورات تعريفية بكل أداء وكل نظام من أنظمة البرنامج. ستتعلم كل شيء تحتاجه في هذا الموقع عن طريق شروحات ومقاطع فيديو. لكن جميع هذه الشروحات ومقاطع الفيديو باللغة الانجليزية. لكن الرائع أن كل شيء واضح وبسيط جداً.

    Phlearn

    Phlearn هو واحد من أفضل مواقع تعلم الفوتوشوب أون لاين وبشكل احترافي

    Phlearn هو واحد من أفضل مواقع تعلم الفوتوشوب أون لاين وبشكل احترافي، حيث يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من الدورات التعليمية لبرنامج الفوتوشوب، وهي مخصصة للمبتدئين وحتى المحترفين.

    الموقع في السابق كان مجاني، لكن قبل فترة تحول إلى موقع مدفوع. تستطيع الوصول إلى جميع الدورات ومقاطع الفيديو في هذا الموقع من خلال الاشتراك الشهري أو السنوي. بالنسبة للاشتراك السنوي فقيمته هي 99.99 دولار أمريكي.

    Udemy

    Udemy هي أقوى منصة تعلم فوتوشوب على الإطلاق

    Udemy هي أقوى منصة تعلم فوتوشوب على الإطلاق، حيث تستطيع الوصول إلى عدد ضخم من دورات تعلم الفوتوشوب وغيرها من الدورات في العديد من المجالات المختلفة. وذلك كونها منصة تعليمية متخصصة بعرض الدورات التدريبية لكل شيء تقريباً.

    الجيد أنك ستحصل على عدد كبير من الدورات المجانية وعدد مساوية له وأكثر من الدورات المدفوعة. لكن نصيحة قبل الاشتراك في أحد الدورات المدفوعة تحقق من تقييم المشتركين أو المتعلمين السابقين لهذه الدورة. كونه يوجد نظام تقييم لكل دورة.

    GCF Learn Free

    GCF Learn Free هو موقع آخر يقدم مجموعة من الدورات المجانية لتعلم الفوتوشوب من الصفر

    GCF Learn Free هو موقع آخر يقدم مجموعة من الدورات المجانية لتعلم الفوتوشوب من الصفر. يركز الموقع على تعيلم الفوتوشوب من الصفر، حيث سيعلم كيفية شراء البرنامج والبدء بتنصيبه على جهاز خطوة بخطوة.

    ستتدرج بالدروس إلى أن تصل إلى الدروس المتوسطة، مثل تعلم كيفية التعامل مع الطبقات ونظام الألوان، واستخراج الصور بشكل صحيح، وتحسين جودة الصور، وكيفية التعامل مع الفرش، والنصوص وما إلى ذلك. الموقع بكل بساطة يقوم بتوجيهك إلى قائمة على اليوتيوب.

    Photoshop Essentials

    Photoshop Essentials هو موقع مجاني لتعلم الفوتوشوب

    Photoshop Essentials هو موقع مجاني لتعلم الفوتوشوب، حيث يعتمد هذا الموقع على أسلوب مختلف بعض الشيء عن باقي الموقع. لا توجد دورة تعليمية متدرجة وإنما دروس احترافية متنوعة على شكل مقالات مدعومة بمقاطع فيديو.

    نعم، هذا الموقع مناسب لمن يبحث عن الاحترافية، حيث يقدم هذا الموقع عدد كبير من الشروحات التعليمية الخاصة ببعض الحركات والتصاميم التي يمكن أن تجعل منك مصمم فوتوشوب محترف بكل تأكيد.

    Photoshop Cafe

    Photoshop Cafe هو موقع تعليم فوتوشوب مميز وخاص بالدروس الاحترافية

    Photoshop Cafe هو موقع تعليم فوتوشوب مميز وخاص بالدروس الاحترافية. لذا أذا كنت تبحث عن مجموعة دروس كثيرة ومتجددة بشكل مستمر، فإن هذا الموقع سيكون مصدرك المفضل بكل تأكيد.

    عدد كبير ومتجدد من الدروس الاحترافية لتعليم الفوتوشوب بشتى أنواعها وأشكالها، حيث تأتي هذه الدروس على شكل مقالات مدعومة بمقاطع فيديو على اليوتيوب. العديد من الدروس المجانية متاحة على هذا الموقع، لكن يوجد عدد كبير أيضاً من الدروس المدفوعة والتي ستستفيد منها بكل تأكيد. 

    Tuts

    Tuts هو موقع تعليمي مميز يحتوي على مئات المقالات التعليمية والاحترافية

    Tuts هو موقع تعليمي مميز يحتوي على مئات المقالات التعليمية والاحترافية والمجانية والخاصة بتعلم الفوتوشوب بطريقة احترافية. نعم، الدروس في هذا الموقع تأتي على شكل مقالات مدعومة بصور توضيحية.

    الدروس والشروحات الموجودة في هذا الموقع ممتازة بكل معنى الكلمة، حيث يمكن الاستفادة منها بشكل كبير وتطوير مهاراتك في التعامل مع البرنامج بطريقة احترافية. موقع رائع ومتجدد بشكل دائم ويستحق الزيارة.

    Design Stacks

    Design Stacks هو أحد أفضل مصادر تعلم الفوتوشوب المجانية

    Design Stacks هو أحد أفضل مصادر تعلم الفوتوشوب المجانية، حيث توجد مجموعة من الدروس المختلفة والمتنوعة ومعظمها دروس احترافية لتحسين صورك بشكل عام. 

    كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع والبحث عن الدروس المناسبة لتعلمها وتطبيقها أو تجربها، لأن التجربة ستعلمك أدوات وطرق جديدة لم تكن تعرفها من قبل. موقع رائع يستحق أن يكون على قائمتك التعليمية.

    Morris Photographics

    Morris Photographics هو موقع آخر رائع ومتخصص في تعليم برنامج الفوتوشوب

    Morris Photographics هو موقع آخر رائع ومتخصص في تعليم برنامج الفوتوشوب، ولكن هذه المرة بشكل مختلف، أي إن الموقع لا يقوم بعرض دروس تعليمية، وإنما يقدم لك اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بكل نسخة من نسخ برنامج الفوتوشوب. 

    بكل تأكيد هذه الاختصارات لها دور كبير لتمكنك من أن تصبح محترف في استخدام الفوتوشوب. كونها تسهل عليك الكثير من الأمور التي تأخذ منك وقت طويل في حال عدم استخدامها.

    Sleek Lens

    Sleek Lens هو موقع ضخم يحتوي على العديد من الدروس التعليمية المتخصصة

    Sleek Lens هو موقع ضخم يحتوي على العديد من الدروس التعليمية المتخصصة في تعديل الصور وتعليم الفوتوشوب. كما أن لديهم أيضا قسم خاص بتعليم عمل بعض التأثيرات الرائعة على الصور باستخدام برنامج الفوتوشوب.

    كما توجد بعض الدروس التعليمية المدفوعة، لذا ستضطر إلى دفع بعض المال لتتمكن من الوصول إلى هذه الدروس بشكل مستمر. قم بزيارة الموقع وتفقد الدروس التي يقدمها، لعلها تعجبك.

    أقرأ أيضاً: مواقع تحميل فرش فوتوشوب مجاناً

    الخلاصة:

    بعد أن تعرف إلى كل هذه المواقع والمصادر، لا بد أن تحتفظ بها في ملف على متصفحك الشخصي للرجوع إليها في وقت لاحق. أذا كنت تفكر بشكل جدي بالاحتراف في برنامج الفوتوشوب، فكل ما عليك فعله هو زيارة هذه المصادر والتعلم منها، ومن ثم تطبيق كل ما تعلمته بشكل مستمر.

    بعدها قم بعمل تصاميم خاصة بك من الصفر. حاول أن تستلهم الأفكار من أعمال الأخيرين. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب بطريقة احترافية مجانية ومدفوعة. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومميزة قريباً جداً. 

    زر الذهاب إلى الأعلى