الشروحات

أفضل 10 مواقع تحويل النص إلى صوت مجاناً

هل تبحث عن أفضل موقع تحويل النص إلى كلام؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع تحويل النص إلى صوت باللغة العربية والانجليزية.

المحتويات عرض 1 تحويل النص إلى كلام 2 أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت مجاناً 2.1 Listen 2.2 TTSMP3 2.3 Free TTS 2.4 TTStool 2.5 TextToSpeech 2.6 NaturalReader 2.7 ReadLoud 2.8 TextToMP3 2.9 TTS Reader 2.10 Speechify 3 الخلاصة

تحويل النص إلى كلام

قد يأتي يوم من الأيام وتفكر هل حقاً يمكن تحويل النص المكتوب إلى كلام يتم نطقه حرفياً بشكل واضح وواقعي عن طريق روبوتات الذكاء الصناعي، وخصوصاً مع التطور الملحوظ في هذا المجال في الآونة الأخيرة. الإجابة عن هذا السؤال هي نعم يا صديقي. بل وتطور الأمر إلى دعم العديد من لغات العالم بما فيها اللغة العربية الفصحى وبعض اللهجات العربية المختلفة. 

أصبحت الكثير من المواقع الآن توفر لك خدمة مجانية لتحويل النص إلى كلام باللغة العربية أو الانجليزية أو أي لغة أخرى، وهذا حقاً ممتاز في حال كنت لا تريد الاعتماد على هذه الأصوات في الأعمال التجارية الربحية مثل وضع هذه الأصوات على قناتك في اليوتيوب. لكن في حال كنت استخدام هذه الأصوات في الأعمال التجارية، ما عليك سوى الاشتراك في الخطط المدفوعة للوصول إلى أصوات شبه حقيقية وذات جودة عالية جداً. لن نطيل عليكم لنتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع تحويل النص إلى صوت باللغة العربية والانجليزية.

أقرأ أيضاً: مواقع تحويل الصورة الى نص

أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت مجاناً

  • Listen: خدمة تحويل نصوص مجانية تدعم العربية.
  • TTSMP3: موقع قراءة نصوص سريع يدعم العربية.
  • Free TTS: موقع تحويل نص إلى صوت يدعم بقدرات عالية.
  • TTStool: خدمة تحويل نصوص بواجهة مستخدم بسيطة.
  • TextToSpeech: أداة تحويل نص إلى صوت مجانية بأداء عالي.
  • NaturalReader: أفضل محول نص إلى صوت للغة الانجليزية.
  • ReadLoud: موقع تحويل الكتابة إلى صوت ممتاز.
  • TextToMP3: موقع مجاني لتحويل النص إلى صوت.
  • TTS Reader: خدمة تحويل نصوص إلى صوت تدعم ملفات PDF.
  • Speechify: أحد أقوى مواقع تحويل النص إلى كلام.
  • أقرأ أيضاً: مواقع تحويل الكلام إلى نص

    Listen

    Listen هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى كلام باللغة العربية مجاناً

    Listen هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى كلام باللغة العربية مجاناً، حيث يعتمد هذا الموقع على خدمة جوجل لتحويل النص إلى كلام بصوت شبه طبيعي مجاناً عبر الذكاء الصناعي. 

    يسمح لك الموقع في كل مره أن تحول 100 حرف فقط، وذلك بصوت واضح نسبياً لعدة لغات مختلفة منها اللغة العربية الفصحى. كما يسمح لك بالاستماع إلى الصوت أو تنزيله بصيغة MP3 على جهازك مباشرة.

    TTSMP3

    TTSMP3 هو موقع آخر يعمل على تحويل النص إلى كلام عربي بصوت الروبوت زينا

    TTSMP3 هو موقع آخر يعمل على تحويل النص إلى كلام عربي بصوت الروبوت زينا، بالإضافة أن الموقع يتيح لك التحويل إلى العديد من اللغات والي يصل عددها إلى أكثر من 20 لغة بشكل مجاني.

    الجيد في هذا الموقع أنه يمنحك الفرصة لتحوصل 3 ألف حرف في المرة الواحدة، مع إمكانية الاستماع إلى الصوت أو تنزيله مباشرة إلى جهازك بصيغة MP3.

    Free TTS

    Free TTS هو أقوى موقع تحويل النص إلى كلام باللغة العربية م

    Free TTS هو أقوى موقع تحويل النص إلى كلام باللغة العربية من وجهة نظري الشخصية وتجربتي للموقع، كونه يقدم أربعة أصوات مختلفة بجودة عالية للغة العربية، ومجموعة واسعة تصل إلى 10 أصوات للغة الانجليزية. 

    الموقع مجاني بكل تأكيد ويدعم أكثر من 30 لغة، لكنه يمنحك 6 ألف حرف في الأسبوع الواحد، وهذا في نظري كافي جداً. في حال كنت تريد عدد أحرف أكثر تستطيع الدفع مقالب الحصول إلى عدد أحرف أكثر، والخدمة ليست غالية الثمن.

    TTStool

    TTStool هو موقع مجاني يسمح لك بتحويل النص إلى صوت باللغة العربية بجودة ممتازة

    TTStool هو موقع مجاني يسمح لك بتحويل النص إلى صوت باللغة العربية بجودة ممتازة ولصوتين مختلفين، حيث يعتمد هذا الموقع على خدمة أمازون وخدمة مايكروسوفت لتحويل الأصوات بشكل مجاني. 

    بالنسبة لباقي اللغات فهي تأتي مدعومة بعدة أصوات مختلفة، مثل اللغة الانجليزية فهي مدعومة بـ 13 صوت عالي الجودة. الجيد في هذا الموقع أنه غير محدود ويتيح لك عدة أمور للتحكم بالصوت بالطريقة التي تراها مناسبة لك.

    TextToSpeech

    TextToSpeech هو موقع جيد لتحويل النص إلى كلام عربي

    TextToSpeech هو موقع جيد لتحويل النص إلى كلام عربي ولعدة أصوات مختلفة تصل إلى 25 صوت مختلف ذات جودة ممتازة. كما يدعم أكثر من 30 لغة مختلفة بينها اللغة الانجليزية دون أدنى شك بأكثر من 40 صوت.

    الموقع مجاني لكنه محدود بـ 5 ألف كلمة فقط، ويجبرك على إنشاء حساب داخل الموقع لتتمكن من استخدام الخدمة بشكل جيد ودون مشاكل. مع العديد من المميزات التي يوفرها لك الموقع مثل تحويل الكلام الى صوت للمواقع والصفحات والملفات وغيرها.

    NaturalReader

    NaturalReader هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت مجاناً

    NaturalReader هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت مجاناً، حيث تدعم النسخة المجانية من الموقع اللغة الانجليزية فقط، وذلك لثلاثة أصوات مختلفة ذات جودة عالية.

    أما في النسخة المدفوعة، يمكنك التحويل إلى 7 لغات أخرى، العربية ليست منهم. كما ستتمكن من استخدام الأصوات في الأعمال التجارية، مع إمكانية تنزيل الملفات بصيغة MP3 وغيرها الكثير من الأشياء الأخرى مثل ضبط الصوت وتحويل المستندات وما إلى ذلك.

    ReadLoud

    ReadLoud هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت للغة الانجليزية

    ReadLoud هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت للغة الانجليزية من وجهة نظري وتجربتي الشخصية لهذا الموقع، وذلك لأنه يدعم تحويل ما يصل إلى 30 ألف حرف في المرة الواحدة بجودة عالية.

    مع إمكانية التحكم بسرعة وحدة صوت ولهجات المتحدث التي يزيد عددها عن 15 شخص، يمكنك الاستفادة من هذا الموقع بشكل كبير جداً كومه مجاني بالكامل. كما يدعم قرابة العشر لغات العربية ليست من ضمن هذه اللغات للأسف.

    TextToMP3

    TextToMP3 هو موقع مجاني لتحويل النص المكتوب إلى صوت بعدة لغات

    TextToMP3 هو موقع مجاني لتحويل النص المكتوب إلى صوت بعدة لغات مختلفة أهمها اللغة الانجليزية بعدد 13 صوت تقريباً. مع هذا الموقع يمكنك تحويل ما قدرة 300 كلمة للمرة الواحدة.

     كما يتيح لك الموقع إمكانية الاستماع إلى الصوت قبل تحميلة بصيغة MP3، أيضاً توجد ميزة رائعة في هذا الموقع وهي إضافة موسيقى إلى الصوت الخاص بك من مجموعة كبيرة متاحة داخل الموقع.

    TTS Reader

    TTS Reader هو موقع ممتاز لتحويل الكتابة إلى صوت

    TTS Reader هو موقع ممتاز لتحويل الكتابة إلى صوت من خلال وضع النص داخل المكان المتاح فيه أو عبر ملف PDF أو epub يتم رفعه إلى الموقع ليتم قراءته باللغة التي تريدها، وهذه ميزة رائعة حقاً.

    يدعم الموقع أكثر من 15 لغة مختلفة حول العالم، العربية ليست من ضمنها للأسف. كما يدعم الموقع إمكانية التحكم بسرعة الصوت، مع إمكانية تحميل الملف الصوتي إلى جهازك بصيغة MP3، لكن ستحتاج للتسجيل عبر الموقع أولاً.

    Speechify

    Speechify هو واحد من مواقع تحويل النص إلى كلام من وجهة نظري

    Speechify هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى كلام من وجهة نظري وتجربتي الشخصية، الموقع ممتاز ودقيق جداً في اللغة الانجليزية، كما أنه مجاني ويتيح لك التحويل إلى 18 لغة مختلفة.

    يتيح لك الموقع تحويل 3 ألف حرف في المرة الواحدة، وهذا شيء ممتاز حقاً، خصوصاُ أن الموقع يقدم خدمة عالية الجودة. كما أنها متاحة على شكل إضافة لمتصف كروم، وتطبيق للهواتف الذكية. خدمة ممتازة تستحق التجربة.

    أقرأ أيضاً: تحويل الصوت إلى نص أون لاين

    الخلاصة

    نعلم أنه توجد الكثير من المواقع التي توفر لك خدمة تحويل النص إلى كلام عربي أو انجليزي أو أي لغة أخرى. لكن الأهم في حال كنت تريد استخدام هذه الأصوات في أعمال تجارية هي دقة هذه الأصوات ومدى كونها أصوات طبيعية وليست أصوات روبوتات. 

    تختلف المواقع في هذا الأمر، لذا يجب عليك تجربة الكثير من المواقع والاستماع إلى نتائج التحويل، لتقرر بعدها استخدام الموقع المناسب لك، وذلك لضمان الحصول على أصوات ممتازة في كل مره تقوم بالتحويل فيها. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع تحويل النص إلى صوت باللغة العربية والانجليزية، أتمنى أن تكون قد نالت أعجابكم ورضاكم. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

    زر الذهاب إلى الأعلى