الشروحات

أفضل 10 مواقع البحث عن عمل عربية وأجنبية 2022

هل تبحث عن موقع توظيف؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 مواقع البحث عن عمل عربية وأجنبية 2022.

المحتويات عرض 1 مواقع بحث عن عمل 2 أفضل 10 مواقع البحث عن عمل 2.1 Bayt 2.2 LinkedIn 2.3 Indeed 2.4 Monster 2.5 Glassdoor 2.6 FlexJobs 2.7 Gulftalent 2.8 Wuzzuf 2.9 Jooble 2.10 CareerBuilder 3 الخلاصة

مواقع بحث عن عمل

إمكانية الحصول على وظيفة محددة في مدينتك أو بلدك أو حتى على الإنترنت يعد أمراً معقداً بعض الشيء، وذلك لعدة أسباب مختلفة أهمها هو التنافس الشديد للحصول على الوظائف بين الخريجين وطالبين العمل. 

في العادة تلجأ العديد من الشركات والمؤسسات والمنظمات إلى المواقع الإلكترونية المشهورة والمتخصصة في التوظيف للإعلان عن الوظائف المتاحة  في أقسامها. وذلك لأن الحكومات في معظم الأوقات تٌلزم هذه الشركات والمؤسسات بعمل إعلان رسمي على منصات مشهورة سواء كانت محلية أو عالمية لتحقيق شرط العدالة في التوظيف بين أفراد المجتمع.

لذا من المنطقي أن تكون المواقع الإلكترونية هي أقوى المنصات التي تعتمد عليها هذه الشركات والمؤسسات في عرض إعلاناتها للتوظيف. توجد الكثير من المواقع المحلية المتخصصة بشكل أساسي بعرض وظائف محلية لتلك البلد أو تلك المدينة، على سبيل المثال توجد منصات خاصة للوظائف في السعودية، والإمارات، والكويت، وغيرها. 

لذا نحن في هذا المقال سنتطرق إلى عرض هذه المنصات ونخلط فيما بينها وبين المواقع العالمية الأخرى للاستفادة الكاملة. لن نطيل عليكم لنتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع البحث عن عمل أونلاين عربية وأجنبية 2022.

أقرأ المقال: مواقع العمل الحر

أفضل 10 مواقع البحث عن عمل

  • Bayt
  • LinkedIn
  • Indeed
  • Monster
  • Glassdoor
  • FlexJobs
  • Gulftalent
  • Jooble
  • CareerBuilder
  • أقرأ المقال: مواقع لعمل CV

    Bayt

    Bayt هو موقع بحث عن عمل موجه للعالم والشرق الأوسط بالتحديد

    Bayt هو موقع بحث عن عمل موجه للعالم والشرق الأوسط بالتحديد، حيث يوفر لك الموقع ألاف الوظائف الممكنة في معظم الدول العربية مثل السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، وغيرها من البلدان العربية. جميع المتطلبات والتفاصيل الوظيفية واضحة وباللغتين العربية والانجليزية.

    يأتي الموقع مع نظام تقديم سريع للوظائف، وهو عن طريق التسجيل في الموقع وطرح جميع بياناتك الشخصية وخبراتك، وعند التقديم للوظيفة تقوم فقط بالنقر عليها والتقديم فيها بسرعة كبيرة. الجيد أنه يوجد نظام فلتره مميز، يمكن من خلاله بحث وفلترة النتائج بسرعة كبيرة.

    LinkedIn

    LinkedIn هو واحد من أقوى مواقع البحث عن عمل

    LinkedIn هو واحد من أقوى مواقع البحث عن عمل، حيث تعد شبكة تواصل اجتماعية تهتم بشكل أساسي في موضوع التوظيف في جميع أنحاء العالم. كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع وإنشاء ملف شخصي فيه جميع بياناتك الشخصية الصحيحة مثل الاسم والصورة وما إلى ذلك. أيضاً قم بوضع مؤهلاتك الدراسية، وخبراتك العملية على ملفك الشخصي.

    تعتمد الكثير من الشركات والمؤسسات على الملف الشخصي الذي قمت بإنشائه في شبكة لينكد إن، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات بالإعلان عن الكثير من الوظائف عبر هذه المنصة. لذا قم بإنشاء ملف سيرة ذاتية شخصي احترافي على هذه المنصة. لتتمكن من القبول في أحد الوظائف المتاحة.

    Indeed

    Indeed هو أقوى وأكبر موقع للبحث عن عمل في العالم

    Indeed هو أقوى وأكبر موقع للبحث عن عمل في العالم، حيث تم تأسيسه في عام 2004 لمساعدة الناس في الحصول على وظائف. يزور الموقع حوالي 300 مليون زائر شهرياً، وهذا يبين مدى أهمية وقوة هذا الموقع الرائع لما يقدمه من مجموعة وظائف حصرية ومتجددة بشكل دائم.

     تحول موقع إنديد إلى محرك بحث حقيقي متخصص في مجال الوظائف، حيث يدعم الموقع العديد من الدول العربية بما في ذلك السعودية، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات، عمان، وغيرها من الدول العربية ودول العالم. قم بزيارة الموقع واختر بلدك، ومن ثم اختر مدينتك، لتظهر لك جميع الوظائف في منطقتك. كما يمكن البحث عن طريق المسمى الوظيفي.

    Monster

    Monster هو واحد من أقوى و أقدم مواقع البحث عن عمل

    Monster هو واحد من أقوى و أقدم مواقع البحث عن عمل، حيث تم تأسيسه في عام 1994. أشتهر كشركة رائدة في مجال التوظيف الرقمي بالتحديد، حيث يتم إدخال أكثر من 8 آلاف طلب بحث عن وظائف في الوقت الحالي. تستطيع البحث من خلال عدة طرق سواء عن طريق الراتب، أو عبر الخبرات التي تمتلكها، أو عن طريق المسمى الوظيفي، أو مدة الدوام جزئي أو كامل. 

    يمتلك الموقع نظام فلترة مميز للبحث عن الوظائف، كما يمتلك نظام لتسريع عملية القبول من خلال رفع السيرة الذاتية الخاصة بك على الموقع ليتم الاطّلاع عليها من قبل الشركات والمؤسسات وأصحاب العمل بشكل مباشر دون الحاجة للتوصل معك. قم بتحديد بلدك كخطوة أولية، من ثم قم بالبحث عن الوظيفة التي تريدها.

    Glassdoor

    Glassdoor هو موقع توظيف ذات شفافية عالية

    Glassdoor هو موقع توظيف ذات شفافية عالية، يسمح فيها لطالبين العمل أو الوظيفة بالاطلاع على جميع بيانات الشركة التي يريدون العمل معها، مثل بيانات الرواتب، والوصل إلى أسماء مدراء الشركة وغيرها من المعلومات الشفافة. يثق في هذا الموقع ملايين المستخدمين حول العالم لما يقدم من شفافية ووضوح في التعامل. 

    يزور الموقع في الوقت الحالي أكثر من 60 مليون زائر شهرياً. كما أنه يدعم معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية مثل السعودية والإمارات، وقطر، وعمان، والكويت، وغيرها من الدول الأخرى. قم بالتسجيل من خلال بريدك الإلكتروني لتتمكن من دخول الموقع والبحث فيه عن الوظيفة المناسبة لك من خلال أداة البحث والفلترة الممتازة.

    FlexJobs

    FlexJobs هو موقع بحث عن وظائف تم إنشاؤه في عام 2007

    FlexJobs هو موقع بحث عن وظائف تم إنشاؤه في عام 2007، حيث أصبح واحد من أقوى مواقع البحث عن العمل وأكثرها تنافسية في السنوات لأخيرة، وذلك كونه تقدم آلاف الوظائف داخل الموقع بمختلف التخصصات. كما أن العديد من الشركات التي قد يصل عددها إلى 6 آلاف شركة تقوم بعرض وظائفها في الموقع بشكل دوري. 

    الرائع أن الموقع يدعم جميع دول العالم بما في ذلك الدول العربية مثل السعودية والأمارات والكويت وباقي دول الخليج. لا حاجة لك بالتسجيل في الموقع، فقط قم بكتابة أسم البلد والمسمى الوظيفي لتظهر لك بذلك جميع الوظائف المتاحة منع المتطلبات والشروط الوظيفية.

    Gulftalent

    Gulftalent هو واحد من أفضل مواقع البحث عن عمل في دول الخليج العربي

    Gulftalent هو واحد من أفضل مواقع البحث عن عمل في دول الخليج العربي بالتحديد، من أسم الموقع يمكنك معرفة أن المنصة موجه لدول الخليج العربي، لكن الجيد أن الموقع يدعم بعض الدول العربية الأخرى مثل الأردن وسوريا والعراق ولبنان ومصر. كما يدعم العديد من التخصصات مثل: الهندسة بجميع أقسامها تقريباً، البرمجة، إدارة المشاريع، المحاسبة، وغيرها من التخصصات المختلفة.

    واجهة الموقع رائعة وسهلة الاستخدام، حيث لا حاجة لك بالقيام بالتسجيل داخل الموقع، فقط كل ما عليك فعلة هو اختيار بلدك واختيار التخصص الخاص بك لتظهر لك جميع الوظائف المطلوبة. كل وظيفة من الوظائف فيها الوصف الكامل لها، مع المتطلبات الخاصة بها، ونبذة عن الشركة التي قدمت الوظيفة.

    Wuzzuf

    Wuzzuf هي وكالة توظيف عربية مصرية تدعم العديد من الدول العربية

    Wuzzuf هي وكالة توظيف عربية مصرية تدعم العديد من الدول العربية بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية. تقدم الوكالة أو الموقع العديد من الوظائف في العديد من المجالات المختلفة مثل الهندسة، الصحة، الإنترنت، القانون، الصناعة، البرمجة، المحاسبة، الموضة، التصميم، التعليم، التدريب، وغيرها الكثير من المجالات المختلفة.

    منصة رائعة وسهلة الاستخدام، لا تجبرك على التسجيل في الموقع ألا للحصول على بعض الإشعارات والمميزات الأخرى. الرائع أن الموقع متجدد بشكل يومي تقريباً. كل المعلومات متوفرة من المتطلبات الوظيفية، إلى المعلومات الخاصة بالشركة التي تريد العمل معها والكثير الكثير لتعرفة.

    Jooble

    ooble هو موقع البحث عن عمل الأكثر شهرة

    ooble هو موقع البحث عن عمل الأكثر شهرة في أوساط الأشخاص الذين يبحثون عن عمل في دولة أخرى أو حتى في دولتهم. الجيد أن الموقع يوفر لك قرابة المليون وظيفة عبر المنصة، كما يدعم بعض الدول العربية بما في ذلك السعودية والإمارات العربية المتحدة. 

    كل ما عليك فعلة هو البحث عن البلد الذي تريد العمل فيه، بعدها البحث عن المسمى الوظيفي أو التخصص الجامعي الذي تعلمته أو الذي تمتلك فيه خبرة عملية. ستظهر لك العديد من الوظائف، ابحث عن أنسب وظيفة تناسب مستواك التعليمي، وشهاداتك، وخبراتك العملية.

    CareerBuilder

    CareerBuilder هو موقع عالمي للبحث عن عمل

    CareerBuilder هو موقع عالمي للبحث عن عمل، حيث يمتلك الموقع شهرة واسعة ويدعم معظم دول العالم بما فيها الدول العربية جميعها تقريباً. قم بالبحث في الموقع بشكل مباشر عن الوظائف، أو قم بالتسجيل في المنصة ورفع ملف السيرة الذاتية الخاصة بك للحصول على مميزات أكثر.

    واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة وتقدم كل شيء بشكل واضح. آلاف الشركات العالمية التي تعمل مع الموقع بشكل حصري لطرح الوظائف الخاصة بها على هذه المنصة أول بأول. في حال لم يكن لديك ملف سيرة ذاتية بعد، يمكن للموقع أن يساعدك في إنشاء سيرة ذاتية من الصفر وبطريقة احترافية.

    أقرأ المقال: مواقع ربح المال من الأنترنت مضمونة

    الخلاصة

    عالم الإنترنت ملية بالمواقع المفيدة والقيمة، من ضمن هذه المواقع هي مواقع التوظيف الذي يستفيد منها ملايين الأشخاص حول العالم سنوياً. كن من هؤلاء الأشخاص الذين تم قبولهم في وظائف عبر استخدامهم لمواقع إلكترونية مثل الذي تم طرحها في هذا المقال. حاول البحث عن عمل يناسب تخصصك ومجالك التعليمي، كما يجب أن تركز على موضوع الخبرة العملية كونها مطلب أساسي في العديد من الشركات العالمية.

    حاولنا في هذا المقال قدر المستطاع أن نضع مجموعة من مواقع العمل العربية، لكنها في الحقيقة ليست كثيرة كما كنت أعتقد، لذا وضعنا أفضل هذه المواقع التي يمكن الاستفادة منها والتي تستهدف معظم الدول العربية وليس دولة معينة فقط كما هو الحال مع موقع فرصة. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع البحث عن عمل عربية وأجنبية. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

    زر الذهاب إلى الأعلى