الشروحات

أفضل 10 برامج تغبيش الصور والفيديو للايفون والاندرويد مجاناً

هل تبحث عن برنامج تغبيش الصور أو الفيديو؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 برامج تغبيش الفيديو والصور للايفون والاندرويد مجاناً.

المحتويات عرض 1 برنامج تشويش الفيديو للاندرويد والايفون 2 برامج تغبيش الصور والفيديو 3 برامج تغبيش الفيديو للاندرويد والايفون: 3.1 Video Mosaic App 3.2 Video Toolbox Movie Maker 3.3 MovStash 3.4 KineMaster 4 برامج تغبيش الصور للايفون والاندرويد: 4.1 Blur Photo Editor 4.2 Mosaic Pixelate Censor Photo 4.3 Point Blur 4.4 Blur & Mosaic 4.5 Blur Photo Effect Background 4.6 Signal 5 الخلاصة:

برنامج تشويش الفيديو للاندرويد والايفون

قد يكون بمقدورك التقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو لبعض الأشخاص ولا مشكلة في ذلك. لكن قد يكون للأمر عواقب قانونية وخيمة في حال قمت بنشر هذه المادة والإعلان عنها على الملأ ولم تكتفي بها لوحدك. على سبيل المثال لديك قناة على اليوتيوب وقمت بإظهار صور بعض الأشخاص، يمكن لهؤلاء الأشخاص الإبلاغ عن الفيديو لأداره اليوتيوب وهي بدورها تقوم بحذف الفيديو.

الأمر مشابه على الكثير من المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي ومحطات البث التلفزيوني وغيرها. لذا قد ترى أن الكثير من صناع المحتوى المرئي يلجؤون إلى استخدام برنامج تغبيش الصور أو برنامج تشويش الفيديو للهروب من العواقب القانونية الصارمة في بعض البلدان وبعض المنصات.

في حال كنت تستخدم هاتفك في التقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو وظهرت في مقاطعك صور وجوه بعض الأشخاص ولا تريدها أن تظهر، ما عليك سوى استخدام برنامج تغبيش الفيديو للاندرويد أو للايفون. وهذا بالتحديد ما سنتعرف إليه في هذا المقال وهو أفضل برامج مجانية للايفون والاندرويد لتشويش الوجوه في الصور ومقاطع الفيديو.

أقرأ أيضاً: برامج دمج الصور

برامج تغبيش الصور والفيديو

  • Video Mosaic App
  • Video Toolbox Movie Maker
  • MovStash
  • KineMaster
  • Blur Photo Editor
  • Mosaic Pixelate Censor Photo
  • Point Blur
  • Blur & Mosaic
  • Blur Photo Effect Background
  • Signal
  • أقرأ أيضاً: أفضل 12 برنامج تركيب لحية وشعر

    برامج تغبيش الفيديو للاندرويد والايفون:

    Video Mosaic App

    Video Mosaic App هو برنامج تشويش الفيديو للايفون

    Video Mosaic App هو برنامج تشويش الفيديو للايفون تم تصميمه لهذا الغرض فقط لا غير. فكرة البرنامج هي تعتيم الوجوه بسهولة أثناء تصوير الفيديو، كما يوجد عدة خيارات أخرى يمكنك اللجوء أليها لتغويش الوجوه بشكل سريع.

    الخيار الأول هو تغويش مقطع الفيديو بالكامل، الخيار الثاني هو تشويش بعض المناطق باستخدام أصبعك، الخيار الثالث هو استخدام ميزة تشويش الوجوه التلقائية، حيث يتعرف البرنامج على جميع الوجوه في الفيديو ويقوم بتعتيمها تلقائياً.

    للايفون

    Video Toolbox Movie Maker

    Video Toolbox Movie Maker هو برنامج تغبيش الفيديو للايفون

    Video Toolbox Movie Maker هو برنامج تغبيش الفيديو للايفون يأتي مع العديد من أدوات تحرير الفيديو الرائعة، حيث بمقدورك الاستفادة من التطبيق في أشياء أخرى مفيدة لتعديل الفيديو بشكل كامل. لكن هذا ليس ما نبحث عنه في هذا المقال، لذا لن نتطرق إلى جميع أدوات التطبيق.

    البرنامج يمتلك أداة تسمى Mask، وهي الأداء الوحيدة التي نحتاجها في هذا التطبيق، حيث يمكن لهذه الأداة تغطية أي منطقة في الفيديو تريدها من خلال عدة أنواع من طبقات التعتيم المختلفة. برنامج مجاني ويمكنك الاعتماد عليها للحصول على برنامج تعديل فيديو مع برنامج تغويش الفيديو في تطبيق واحد.

    للايفون

    MovStash

    MovStash هو برنامج تغويش الفيديو للايفون

    MovStash هو برنامج تغويش الفيديو للايفون تستطيع الاعتماد عليه بشكل كامل لتغويش مقاطع الفيديو الخاصة بك بكل سهولة، كونه متخصص بشكل كامل في هذا المجال. البرنامج أيضاً يتيح لك تعتيم الوجوه في الفيديو بعدة طرق مختلفة ومن أبرز هذه الطرق هي كالتالي.

    الطريقة الأولى هي استخدام الوضع البسيط، حيث يمكنك تعتيم منطقة معينة في الفيديو لفترة زمنية محددة، الطريقة الثانية وهي من خلال استخدام وضع المخطط الزمني، حيث تستطيع تطمس منطقة معينة في نطاق زمني محدد من الفيديو، أم الطريقة الثالثة هي عبر الوضع التلقائي، يتعرف فيه التطبيق على الوجوه بشكل تلقائي ويقوم بتغويشها.

    للايفون

    KineMaster

    KineMaster هو برنامج تعديل فيديو احترافي

    KineMaster هو برنامج تعديل فيديو احترافي يقدم لك الكثير من الأدوات القوية لتعديل الفيديو من خلالها. لكن هذا ليس ما نريده بالتحديد من هذه التطبيق بل ما نريده هي أداة تغويش الفيديو المتاحة داخل هذا التطبيق الرائع والمتاح للايفون والاندرويد. 

    أنصحك بتحميل هذا البرنامج في حال كنت تريد الحصول على برنامج تعديل فيديو متكامل يحتوي على أداة تشويش الفيديو سهلة الاستخدام. أي أنك ستحصل على شيئين مهمين في تطبيق مجاني واحد.

    للايفونللاندرويد

    أقرأ أيضاً: إزالة الخلفية من الصورة

    برامج تغبيش الصور للايفون والاندرويد:

    Blur Photo Editor

    Blur Photo Editor هو برنامج تغبيش الصور للايفون

    Blur Photo Editor هو برنامج تغبيش الصور للايفون، حيث يقدم لك برنامج تشويش متكامل مخصص لهذا المجال. البرنامج مجاني ويمتلك العديد من أدوات التغبيش المختلفة والتي من شأنها جعل هذا التطبيق أحد أفضل برامج تشويش الصور للايفون.

    من أهم الأدوات التي يمتلكها هذا البرنامج هو التشويش الموضعي باستخدام أصبعك، أيضاً أداة التعرف للوجوه وأرقام السيارات وتعشيشها. بمقدورك أيضاً تشويش خلفية أي صورة بنقرة زر واحدة. العديد من فلاتر التغبيش متاحة داخل هذا البرنامج.

    للايفون

    Mosaic Pixelate Censor Photo

    Mosaic Pixelate Censor Photo هو برنامج تشويش الصور للاندرويد

    Mosaic Pixelate Censor Photo هو برنامج تشويش الصور للاندرويد، البرنامج سهل الاستخدام وقادر على تغبيش الصور بعدة طرق موضعية مختلفة. البرنامج مجاني ومتاحة لهواتف اندرويد فقط للأسف.

    البرنامج قادر على تغبيش الصور بأربع أنواع مختلفة وهم Mosaic أو Pixelate أو Blur أو Color، فقط أختر المنطقة التي تريد تغبيشها ومن ثم أختر نوع التغبيش لوضعه على الصورة مباشرة دون الدخول في عدة خطوات متعددة.

    للاندرويد

    Point Blur

    Point Blur هو برنامج تغبيش صور احترافي وسهل الاستخدام

    Point Blur هو برنامج تغبيش صور احترافي وسهل الاستخدام في نفس الوقت. لا يوجد شيء معقد فقط حدد نوع الفرشاة وحجمها وكثافتها ومن ثم قم بتحديد المنطقة التي تريد تغبيشها باستخدام أصبعك والنقر على موافق.

    أيضاً يمكنك تغبيش خلفية الصور بكل سهولة عبر هذا التطبيق المجاني والمخصص لهواتف أندرويد. أيضاً يمكنك عزل الخلفية بدراجات مختلفة لتتمكن من الحصول على صور بورتريه مميزة.

    للاندرويد

    Blur & Mosaic

    Blur & Mosaic هو برنامج تغويش صور و فيديو احترافي للايفون

    Blur & Mosaic هو برنامج تغويش صور و فيديو احترافي للايفون. يمكنك عبر هذا التطبيق الغبيش على الصور ومقاطع الفيديو بطرق مختلفة ومتعددة. البرنامج متخصص في هذا المجال، لذا هو يقدم خدمة محترمة بجودة عالية. 

    عليك فقط استخدام إصبعك لتحديد المنطقة التي ترغب في تعتيمها والاختيار من بين تسع أنماط تغبيش متاحة. علاوة على ذلك، هناك أربع خيارات مختلفة للسمك والقوة تسمح لك بالتحكم في مقدار التأثير الذي ستطبقه على الصورة.

    للايفون

    Blur Photo Effect Background

    Blur Photo Effect Background هو تطبيق تغبيش الصور رقم واحد على ابل ستور

    Blur Photo Effect Background هو تطبيق تغبيش الصور رقم واحد على أبل ستور، حيث يمكنك التغبيش على الصور بطريقة احترافية وأكثر دقة من باقي البرامج المتاحة على قائمتنا. يمكنك من خلاله تشويش خلفية الصور والوجوه بكل سهولة من خلال استخدام إصبعك على المنطقة المراد تعتيمها.

    المميز في هذا التطبيق أنه يمكنك من عمل تقريب كبير للصورة بحيث تصل لأماكن يصعب الوصول إليها وعمل لها تغبيش. على سبيل المثال يوجد على وجهك حب الشباب وتريد تغبيشها بشكل ناعم وخفيف، يمكنك فعل ذلك من خلال العديد من أدوات التغبيش المتاحة داخل التطبيق بكل سهولة.

    للايفون

    Signal

    Signal هو برنامج مراسلات فورية مشفر أصبح مشهوراً في الآونة الأخيرة

    Signal هو برنامج مراسلات فورية مشفر أصبح مشهوراً في الآونة الأخيرة، والسبب في ذلك أنه يقدم خدمة مراسلات مشفرة بشكل كامل وأمنة. لكن هذا ليس ما نحن بصدد الحديث عنه في هذا التطبيق، كونه يمتلك ميزة تغبيش الوجوه التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، هذا جعله واحد من أفضل 10 برامج مجانية للايفون والاندرويد لتشويش الوجوه في الصور ومقاطع الفيديو.

     لاستخدام هذه الميزة قم بتثبيت البرنامج من الرابط أسفل. بمجرد فتح التطبيق سترى رمز الكاميرا على الصفحة الرئيسية. اضغط عليه والتقط صورة سريعة. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على الزاوية السفلية اليسرى لاستخدام صورك من معرض الصور. بمجرد أن تنبثق الصورة سترى أيقونة “وجوه ضبابية” على شكل دائرة في الأعلى. اضغط عليها وقم بتشغيل زر تبديل “Blur Faces”. كما يمكنك التشويش على الوجوه من خلال اللمس على الوجوه في الصورة. الشيء السيئ هو أن هذا البرنامج لا يعمل مع مقاطع الفيديو.

    للايفونللاندرويد

    الخلاصة:

    قد يكون هنالك الكثير من برامج تغشيش الصور والفيديو، لكن بكل تأكيد هذه القائمة هي الأفضل دون منازع. حاولت تقسيم المقالة إلى قسمين، الأول خاص بتغشيش الفيديو، والثاني خاص بتغشيش الصور.

    وذلك ليتسنى للجميع الوصول إلى مبتغاهم بكل سهولة. أتمنى أن أكون قد وفقت في كتابتي لهذا المقال. نراكم في قائمة برامج جديدة ومفيدة قريباً جداً.

    زر الذهاب إلى الأعلى