الشروحات

أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون مجاناً

هل تبحث عن تطبيق تحريك الصور للايفون؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون مجاناً.

المحتويات عرض 1 تحريك الصور الثابتة 2 أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون 2.1 Motionleap 2.2 Werble 2.3 VIMAGE 3D 2.4 PhotoDirector 2.5 Lumyer 2.6 StoryZ 2.7 PixaMotion 2.8 Zoetropic 2.9 ImgPlay 2.10 Movepic 3 كيفية تحريك الصور؟

تحريك الصور الثابتة

في السابق لم يكن من الممكن تحريك الصور الثابتة، لكن الآن تستطيع تحريكها بكل سهولة من خلال برامج على هاتفك المحمول. وكل الفضل يعود إلى الذكاء الصناعي الذي ساعد الكثير من التطبيقات والمطورين في بناء تطبيقات وبرامج كانت في السابق شبه مستحيلة.

في حال لم تفهم عمل تطبيقات تحريك الصور بالتحديد، فهي تقوم بتحريك أجزاء معينة في الصورة تقوم بتحديدها من قبلك، وهي مختلفة تماماً عن برنامج تحريك الصور وجعلها تتكلم. على سبيل المثال قمت بأخذ صورة سيلفي وفيها شلال بجانبك، تستطيع جعل هذا الشلال يتحرك بشكل حقيقي بخطوات بسيطة. ليس هذا وحسب، أيضاً تستطيع تحريك السحاب والأشجار وأي شيء تريده موجود كعنصر في الصورة. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون.

أقرأ أيضاً: برامج تحسين جودة الصورة

أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون

  • Motionleap
  • Werble
  • VIMAGE 3D
  • PhotoDirector
  • Lumyer
  • StoryZ
  • PixaMotion
  • Zoetropic
  • ImgPlay
  • Movepic

أقرأ أيضاً: برامج دمج الصور

Motionleap

Motionleap هو أفضل برنامج تحريك الصور للايفون

Motionleap هو أفضل برنامج تحريك الصور للايفون، حيث يعد البرنامج الأكثر شهرة تقريباً في مجال تحريك الصور بطريقة احترافية. ولي تجربة شخصية مع هذا التطبيق، وبكل صراحة كانت تجربة ممتازة ومذهلة بكل المقاييس.

تقريباً تستطيع تحريك أي جزء أو عنصر في الصور بطريقة احترافية. كما يمكنك تحريك الصور عن طريق رسم خطوط خاصة لحركة العنصر، مع القدرة على إضافة مثبتات لجعل العناصر تتحرك بطريقة ثابتة دون التداخل مع العناصر الأخرى. يوجد الكثير من العناصر التي تستطيع استبدالها مثل استبدال السماء في صورك، وإضافة العديد من العناصر المتحركة المختلفة.

Werble

Werble هو برنامج تحريك الصور الثابتة للايفون

Werble هو برنامج تحريك الصور الثابتة للايفون، حيث يعمل البرنامج بنفس طريقة البرنامج السابق من ناحية إضافة عناصر متحركة تجعل من الصورة مفعمة بالحياة. مع وجود أكثر من ألف تأثير تقريباً داخل التطبيق، هناك إمكانيات إبداعية غير محدودة يمكنك الاستفادة منها.

ستحتاج إلى خيال واسع لدمج التأثيرات أو العناصر المتحركة التي يتيحها لك التطبيق مع صورك لإنتاج صورة متحركة غاية في الروعة. يحفظ البرنامج أعمالك أو صورك بشكل تلقائي كملفات GIF يمكن مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة.

VIMAGE 3D

VIMAGE 3D هو أحد أفضل تطبيقات تحريك الصور للايفون

VIMAGE 3D هو أحد أفضل تطبيقات تحريك الصور للايفون والحائز على العديد من الجوائز القيمة في هذا المجال. قم بتحريك كل شيء في صورك سواء كان شعرك، الدخان الذي يطلع من كوب قهوتك، أو حتى السحاب في صورتك. كل ذلك عن طريق رسم خطوط حركة تحددها أنت على الصورة.

ليس هذا وحسب، بل يمكنك إضافة مئات من تأثيرات الصور المتحركة، والإعدادات المسبقة، والفلاتر، والتراكيبات على صورك وتحويلها إلى صور حية إبداعية وخلفيات وحفظها كمقاطع فيديو أو صور GIF، ومشاركتها في أي مكان على الإنترنت بكل سهولة.

PhotoDirector

PhotoDirector برنامج تحريك الصور الثابتة للايفون مجاناً

PhotoDirector برنامج تحريك الصور الثابتة للايفون مجاناً، حيث يمتلك هذا البرنامج المميز الكثير من الأدوات لمساعدتك على تحريك كل جزء من أجزاء الصورة بكل سهولة. كل ما عليك فعله هو اختيار العنصر الذي ترى أنه مناسب، والبدء برسم خطوط الحركة وتثبيت أطراف العنصر الذي تريد تحريكه للحصول على حركة واقعية.

الجزء المفضل أن البرنامج يمنحك عشرات العناصر المتحركة مثل الحيوانات والزهور وبعض الأشجار وما إلى ذلك لوضعها على صورك وجعلها تبض بالحياة. يمكن للبرنامج أيضاً إزالة العناصر الغير مرغوبة من الصورة، والقدرة على استبدال السماء بشكل واقعي، وعمل تغييرات على وجهك، تغيير الخلفية، مع إتاحة الآلاف من الملصقات والمرشحات والإطارات والتأثيرات.

Lumyer

Lumyer هو برنامج تحريك الصور للتصميم بشكل مجاني

Lumyer هو برنامج تحريك الصور للتصميم بشكل مجاني، حيث يتيح لك البرنامج إضافة مئات التأثيرات المختلفة والواقعية إلى صورك لتحريكها. سواء كنت تريد تأثيرات خاصة بالطقس، أو خاصة بـ أعياد الميلاد والهالوين، وما إلى ذلك. مع وجود أكثر من 500 تأثير متحرك فهذا في رأيي كافي جداً للحصول على مؤثرات مناسبة لصورك.

يمتاز البرنامج بسهولة استخدامه وقدرته على تحريك الصور بطريقة واقعية، بعدة نقرات بسيطة يمكنك رسم خطوط حركة لتحريك أي جزء في الصورة. كما يمكن تقريباً إضافة 3 تأثيرات متحركة على كل صورة لتحويلها إلى خلفية حية أو فيديو لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

StoryZ

StoryZ هو برنامج تحريك الصور مجاناً للايفون

StoryZ هو برنامج تحريك الصور مجاناً للايفون، حيث يمتاز هذا البرنامج بسهولة استخدامه وقوته في إنشاء صور متحركة ذات جودة عالية وواقعية كبيرة. يوفر لك البرنامج مجموعة من الأدوات الاحترافية لتتمكن بذلك من تحريك صورك بكل سهولة وواقعية. تستطيع تحريك صورك عن طريق رسم خطوط الحركة الاعتيادية.

كما يمكنك إضافة العناصر المتحركة على صورك، وإضافة بعض تأثيرات الحركة المختلفة، مع القدرة على تغيير الخلفية الصورة. أيضاً بمقدورك إضافة موسيقى أو مؤثرات صوتية للمونتاج، مع إمكانية استخراج الفيديو بدقة عالية تصل حتى دقة 4K.

PixaMotion

PixaMotion هو برنامج يحرك الصور الثابتة بشكل واقعي

PixaMotion هو برنامج يحرك الصور الثابتة بشكل واقعي، حيث يمتاز هذا التطبيق بقدرته على التعامل السلس مع الصور وإمكانية تحريكها من عبر رسم خطوط حركة بسيطة ومعقدة ودائرية على الصورة. وهذا بالتحديد من يركز عليه هذا البرنامج الرائع.

تستطيع أنشئ مقاطع فيديو قصيرة مذهلة بسهولة باستخدام محول الصور إلى فيديو هذا، عبر إضافة بعض الطبقات المتحركة على الصورة مثل: الدخان، زخات المطر، ضباب، فراشات متحركة، وما إلى ذلك من العناصر المتحركة والمؤثرات الحركة.

Zoetropic

Zoetropic هو برنامج تحريك الصور 3D مجاناً للايفون

Zoetropic هو برنامج تحريك الصور 3D مجاناً للايفون، حيث يمكنك تحويل صورك العادية إلى فيديو 3D خلال فترة زمنية قصيرة. بكل تأكيد يوجد داخل البرنامج نظام تحريك العناصر عبر رسم خطوط الحركة على صورة، ووضع نقاط التثبيت لجعل الحركة تبدو واقعية. 

يمكنك أيضاً استبدال السماء، وإضافة طبقات وعناصر متحركة جميلة على الصور، لجعلها تبدو أفضل بكثير. أيضاً توجد مكتبة صوتية واسعة لإضافة مؤثرات صوتية، ونظام التلاعب بالألوان، وغيرة الكثير من الأدوات لتكتشفها.

ImgPlay

ImgPlay هو تطبيق آخر يمكنك استخدامه لتحريك صورك بطريقة جميلة

ImgPlay هو تطبيق آخر يمكنك استخدامه لتحريك صورك بطريقة جميلة. في الحقيقة هذا البرنامج مزيج بين Motionleap و Werble، لذلك التطبيق يمتلك تقييم عالي جداً على أب ستور. يمكنك من خلاله إنشاء صور متحركة عالية الجودة مع القدرة على مشاركتها على الإنترنت.

كما يحتوي البرنامج على عناصر تحكم متقدمة وسهلة الفهم والاستخدام. مع وجود مجموعة جيدة من الفلاتر، والقدرة على دمجه عدة فيديوهات في ملف واحد، وإمكانية إضافة خطوط متحركة إلى صورك، تستطيع بذلك عمل ميمز رائعة وجذابة جداً، لاستخدامها في مواقع التواصل الاجتماعي على شكل ملف GIF.

Movepic

Movepic هو برنامج ايفون شبيه Motionleap من حيث نظام حركة الصور

Movepic هو برنامج ايفون شبيه Motionleap من حيث نظام حركة الصور المرتكز على رسم خطوط حركة على الصورة مع رسم نقاط تثبيت للعمل في حركة لا نهائية. على غرار ذلك توجد مجموعة من الأدوات المميزة لاستخدامها بشكل مباشر لجعل الصور تبدو مذهلة أكثر.

يمكنك إضافة بعض الملصقات المتحركة الجميلة على صورك، كما يمكنك إضافة العديد من الطبقات المتحركة على صورك لإعطائك شكل واقعي. أيضاً يمكنك استخدام أدوات التعديل على الألوان وما إلى ذلك.

أقرأ أيضاً: برامج تعديل الجسم في الصور

كيفية تحريك الصور؟

قد تفكر كيف تقوم هذه البرامج بتحريك الصور؟ في الحقيقة وبعد التطور المذهل للذكاء الصناعي في الفترة الأخيرة وتعدد طرق استخداماته، أصبحنا نرى أمور مذهلة في التطبيقات بشكل عام. معظم التطبيقات في هذه القائمة تستخدم الذكاء الصناعي لتتمكن من فهم العناصر ومكونات الصورة وجعلها تتحرك.

أفضل دليل على هذا الشيء هو أول برنامج في قائمتنا Motionleap، وهو تقريباً الأفضل دون منازع. والسبب في ذلك قدراته الكبيرة وأدواته الاحترافية التي يقدمها للتعرف على عناصر الصورة واستبدالها، كما هو الحال في أداة استبدال السماء. في الأخير كانت هذه هي قائمة أفضل 10 برامج تحريك الصور للايفون مجاناً. أتمنى أن تنال رضاكم، ونراكم في قائمة برامج جديدة ومفيدة قريباً جدً.

زر الذهاب إلى الأعلى