الشروحات

أفضل 10 برامج الطقس للايفون والاندرويد لعام 2022

هل تبحث عن أفضل تطبيق طقس؟ أنت في المقال السليم، حيث سنتعرف إلى قائمة أفضل 10 برامج الطقس للايفون والاندرويد 2022. واصل قراءة المقال لتعرف أكثر.

المحتويات عرض 1 تطبيقات الطقس 2 أفضل برامج الطقس للايفون والاندرويد 2.1 AccuWeather 2.2 RadarScope 2.3 Weather Underground 2.4 Flowx 2.5 Weather on the Way 2.6 Yahoo Weather 2.7 The Weather Channel 2.8 Carrot Weather 2.9 Dark Sky 2.10 NOAA Weather Radar Live 3 الخلاصة

تطبيقات الطقس

ما زالت التكنولوجيا تقدم لنا الكثير من الأمور والإمكانيات المؤثرة في حياتنا اليومية، حيث أثبتت أنها ليست مجرد مجال من مجالات الحياة فقط، بل هي نعمة في حياتنا اليومية. تعد الهواتف الذكية واحد من أهم الاختراعات لعصرنا هذا، حيث تستطيع الوصول الآن للعديد من الأمور التي لم يكن باستطاعتك الوصول إليها قبل عدة سنوات.

تخيل أنه بمقدورك اليوم معرفة توقعات الطقس من على هاتفك الذكي وانت مستلقي على سريرك لأي منطقة في العالم. هذا في الحقيقة يعد شيء مذهل مقارنة بالسنوات الماضية التي عشناها بدون هواتف ذكية أو تقنيات متقدمة. 

نعم صديقي هناك تطبيقات طقس مجانية ومدفوعة تتيح لك معرفة كل شيء عن الجو المحيط بك من درجات الحرارة وتوقعات بهطول الأمطار والعواصف وغيرها من الأمور المثيرة للاهتمام. دعونا نتعرف إلان إلى قائمة أفضل 10 برامج الطقس للايفون والاندرويد لعام 2022.

أقرأ أيضاً: مواقع طقس

أفضل برامج الطقس للايفون والاندرويد

  • AccuWeather
  • RadarScope
  • Weather Underground
  • Flowx
  • Weather on the Way
  • Yahoo Weather
  • The Weather Channel
  • Carrot Weather
  • Dark Sky
  • NOAA Weather Radar Live
  • أقرأ أيضاً: برنامج ويدجت الطقس

    AccuWeather

    برنامج طقس للايفون والاندرويد

    AccuWeather هو برنامج طقس للايفون والاندرويد، يقدم لك خدمة مجانية لمعرفة أحوال الطقس بكل أنواعها. البرنامج يأتي مع مجموعة كبيرة من المميزات من أهمها سرعة قراءة التغييرات لدرجات الحرارة وحالات الطقس إلى التحليل التفصيلي لهطول الأمطار.

    يوجد أيضاً ميزة تسمى MinuteCast والتي من خلالها تستطيع معرفة التوقعات دقيقة بدقيقة خلال الساعتين المقبلتين. أيضاً يوجد به نظام تنبيهات مميز يقوم بتنبيهك مباشرة في حال كانت توجد حالات طقس شديدة أو حالات طوارئ مثل: تساقط الثلوج والعواصف الرعدية والأعاصير وغيرها. برنامج مميز يمكنك الاعتماد عليه.

    للايفونللاندرويد

    RadarScope

    برنامج الطقس المشهور لدى خبراء الطقس

    RadarScope هو برنامج الطقس المشهور لدى خبراء الطقس والذي يقدم لك معلومات موثوقة ودقيقة عن أحوال الطقس بشكل عام. التطبيق مرغوب لدى الكثير من عشاق وخبراء الطقس كونه يقدم لك بيانات رادار عالية الجودة وموثوقة بنسبة كبيرة. يعد هذا البرنامج خيارًا جيداً لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات دقيقة حول الطقس، ولا تمثل لهم دفع بضع دولارات أي مشاكل.

    التطبيق قد يكون معقد بعض الشيء، لكن بشكل عام استخدامه بسيط جدًا. مهمة البرنامج هي تقديم أهم المعلومات حول ظروف الطقس الجوية والفعلية لأي منطقة في العالم، كما يمكنك معرفة سرعة الرياح والاستقطاب المزدوج وغيرها من هذه الأمور المعقدة والخاصة بالطقس. من أكثر الأشياء التي تميز هذا البرنامج هو مقدرتك على تتبع العواصف في أي منطقة من العالم.

    للايفونللاندرويد

    Weather Underground

    أفضل تطبيق طقس للايفون والاندرويد

    Weather Underground هو أفضل تطبيق طقس للايفون والاندرويد، حيث يمنحك واجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستخدام مع تقديمه لاهم معلومات الطقس المطلوبة. يعتمد هذا التطبيق على أكثر من 30000 محطة طقس تقدم لك تنبؤات دقيقة عن أحوال الطقس بشكل عام.

    من أهم المعلومات التي يقدمها هذا الموقع هي نسبة هطول الأمطار وتوقعاتها، كما يقدم لك سرعة الرياح في الوقت الفعلي للمنطقة التي أنت فيها وفي الأشهر المقبلة. يمتلك هذا التطبيق ميزة رائعة جداً تمكنك من وصف الطقس الذي تريد الخروج فيه في نزهة مع عائلتك على سبيل المثال، ومن ثم التطبيق سيعطيك توقعات دقيقة عن الأيام التي سيكون فيها الطقس مشابه للوصف الذي طلبته من التطبيق.

    للايفونللاندرويد

    Flowx

    برنامج طقس مجاني للاندرويد

    Flowx هو أفضل برنامج طقس مجاني للاندرويد، حيث يمنحك البرنامج نظرة مثيرة للاهتمام على خرائط وبيانات الطقس الفعلية لأي منطقة تريدها. كما يقدم لك تنبؤات ومعلومات دقيقة مع الخرائط والرسومات والمخططات البيانية. يمكن للمستخدمين تعيين مواقع مخصصة بأنفسهم أو اختيار البحث التلقائي لمعلومات موقعك الحالي.

    يوجد أكثر من أكثر من 30 نوعًا من أنواع البيانات الخاصة بالطقس وأكثر من 20 نموذجًا للتنبؤ. من أهم هذه التنبؤات هي: الاطلاع على مسارات الأعاصير، خطوط الطيران، غروب الشمس وشروقها، أماكن صيد السمك، وغيرها الكثير والكثير من البيانات المتاحة في بلدك.

    للاندرويد

    Weather on the Way

    واحد من افضل برامج الطقس للايفون

    Weather on the Way هو واحد من أفضل برامج الطقس للايفون والذي يعتمد على خرائط جوجل لحالة الطقس الخاصة بالطرقات فقط. من الطبيعي أن تكون هناك حالات الطقس سيئة وخطيرة عليك أثناء القيادة، لذا هذا البرنامج قد يكون مفيداً بالنسبة لك. 

    فكرة التطبيق سهلة وهي أنه يتيح لك مسارات مختلفة لتجنب الطرقات التي يوجد فيها حالات طقس سيئة. أيضاً يقدم لك البرنامج مجموعة من المعلومات المهمة عن أحوال الطقس مثل: سرعة الرياح واتجاهها، نسبة الرطوبة، ودرجة الحرارة، ومستوى هطول الأمطار في المكان الذي أنت فيه.

    للايفون

    Yahoo Weather

    Yahoo Weather هو من أشهر تطبيقات الطقس العالمية

    Yahoo Weather هو من أشهر تطبيقات الطقس العالمية كونه يوفر أهم الأخبار والمعلومات الضرورية والخاصة بالطقس بشكل عام. ما يميز هذا التطبيق المجاني هو أنه يمتلك واجهة نظيفة وواضحة وسهلة الاستخدام. أيضاً يعد واحد من أهم المنصات التي تقدم توقعات طقس موثوقة في العالم. 

    يمكنك الوصول إلى مجموعة من البيانات والتوقعات التي قد تصل لمدة خمسة أيام، أيضاً بيانات الرادار وخرائط الأقمار الصناعية، وتوقعات هطول الأمطار، وسرعة الرياح، ودرجة الحرارة الفعلية التي يشعر بها جسم الإنسان في تلك المنقطة.

    للايفونللاندرويد

    The Weather Channel

    واحد من افضل برامج الطقس للاندرويد والايفون

    The Weather Channel هو واحد من أفضل برامج الطقس للاندرويد والايفون، حيث يمتلك واجهة أنيقة وعصرية تسمح لك بمعرفة تنبؤات الطقس بشتى أنواعها. البرنامج مجاني ومتوافق مع ساعات أبل الذكية وهذا شيء ممتاز حقاً. أيضاً يقدم التطبيق العديد من مقاطع الفيديو التعريفية بحالة الطقس في العديد من الأماكن حول العالم.

    يمتلك التطبيق نظام إنذار يحذر من اقتراب الأعاصير والعواصف الرعدية من منطقتك قبل وصولها. كما أنه بمقدور الأشخاص مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عن الطقس مع باقي مستخدمي التطبيق. تستطيع الوصول إلى حالات الطقس الاعتيادية والتنبؤات اليومية بحالات الرياح وتوقعات بهطول الأمطار لعدة أسابيع قادمة.

    للايفونللاندرويد

    Carrot Weather

    برنامج طقس يقوم بعرض مجموعة من بيانات حالة الطقس

    Carrot Weather هو برنامج طقس يقوم بعرض مجموعة من بيانات حالة الطقس بصورة مبسطة للمستخدم. البرنامج يعتمد على جلب البيانات الخاصة به من تطبيق Dark Sky ويعرضها على تطبيقه بشكل جميل ومبسط. يمكنك الوصول إلى جميع حالات الطقس من الرسم الجانبي العلوي في الصفحة الرئيسية. ستتمكن من الحصول على بيانات حالات الطقس للساعات القليلة القادمة أو لسبعة أيام مقبلة.

    يوجد نظام تحذيري في هذا التطبيق، لمساعدتك على تفادي حالات الطقس الشديدة والقاسية في الوقت الفعلي. الجيد أيضاً أنه بمقدورك التبديل بين مزودي حالات الطقس الأساسيين بسهولة مثل: AccuWeather و The Weather Channel.

    للايفونللاندرويد

    Dark Sky

    Dark Sky هو واحد من أفضل تطبيقات الطقس للايفون

    Dark Sky هو واحد من أفضل تطبيقات الطقس للايفون والذي يتبع شركة أبل بشكل مباشر، بعد أن تم شرائه من الشركة الأم في عام 2020. حاز التطبيق على العديد من الجوائز من أهمها أفضل تطبيق طقس لهواتف أيفون لعدة أعوام. البرنامج يمتلك واجهة مستخدم رائعة وبسيطة تحتوي على العديد من البيانات المهمة والمتعلقة بحالات الطقس.

    سيتم إرسال تنبيهات بحالة الطقس القاسية في المنطقة التي تتواجد فيها مثل: توقع هطول الأمطار، عواصف رعدية، أعاصير. الجيد أنه بمقدورك الوصول إلى بيانات قديمة أو حديثة عن توقعات الطقس. التطبيق ممتاز لكنه غير مجاني وتحتاج إلى دفع قرابة 4 دولار للحصول عليه.

    للايفون

    NOAA Weather Radar Live

    برنامج رادار الطقس المجاني للايفون والاندرويد

    NOAA Weather Radar Live هو برنامج رادار الطقس المجاني للايفون والاندرويد. في الحقيقة يعتمد العديد من برامج الطقس على الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) للحصول على البيانات. لكن مؤخرا قامت هذه الإدارة بعمل تطبيق خاص بها لعرض حالات الطقس بشكل مباشر ومجاني. 

    في الحقيقة NOAA Radar هو أفضل تطبيق طقس مجاني يقوم بعرض حالات الطقس بشكل مباشر من خلال تطبيق على هاتف ذكي، حيث يمكنك مراقبة خرائط الأقمار الصناعية الخاص بالطقس. تطبيق احترافي يمكنك الاعتماد عليه في حال كنت تحب الاطلاع على أحدث حالات الطقس من الأقمار الصناعية.

    للايفونللاندرويد

    أقرأ أيضاً: برامج استكشاف الفضاء

    الخلاصة

    تحتاج إلى تحميل تطبيق الطقس المناسبة بالنسبة لك من خلال تعرفك على مميزات التطبيقات العشرة يمكنك الحصول على التطبيق المناسب للغرض الذي تريده.

    حاولنا قدر المستطاع تغطية كل شيء عن برامج الطقس في هذه المقالة. لذا أخبرنا في خانة التعليقات في الأسفل في حال فاتتني بعض التطبيقات المهمة والخاصة بهذا المجال، ليستفيد الجميع من تجاربنا. 

    زر الذهاب إلى الأعلى