أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين عربية وانجليزية 2023

5 ديسمبر, 2022

هل تبحث عن منصة بيع كتب على الإنترنت؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين عربية وانجليزية 2023.

المحتويات عرض 1 شراء الكتب اون لاين 2 أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين 2.1 Amazon Books 2.2 Barnes & Noble 2.3 kobo 2.4 Books-A-Million 2.5 Book Depository 2.6 eBay 2.7 Blackwell’s 2.8 Jarir 2.9 Neelwafurat 2.10 Diwan 3 الخلاصة

شراء الكتب اون لاين

تعد القراءة من أساسيات تطور الإنسان، حيث يتزود الشخص بالمعرفة والكثير من المعلومات الجديدة مع كل مره يقوم فيها بقراءة كتاب جديدة. قد لا تكون هنالك الكثير من مكاتب بيع الكتب في منطقتك التي تسكن فيها، وهذا شيء وارد جداً خصوصاً أذا كنت تسكن في أحد الدول العربية.

حيث يقل عدد المكاتب بشكل كبير، وهذا الشيء يضطرك للجوء لخيارات أخرى غير تقليدية مثل الشراء من الإنترنت. نعم صديقي، توفر لك الكثير من المنصات الفرصة للوصول إلى العديد من الكتب القيمة في كل مجالات الحياة تقريباً. وهذا ما سنتطرق إليه بالتحديد، حيث سأعرفكم على قائمة أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين عربية وانجليزية 2023.

أقرأ أيضاً: أفضل 12 موقع بيع كتب الإلكترونية

أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين

  • Amazon Books
  • Barnes & Noble
  • kobo
  • Books-A-Million
  • Book Depository
  • eBay
  • Blackwell’s
  • Jarir
  • Neelwafurat
  • Diwan

أقرأ أيضاً: مواقع لقراءة الكتب أون لاين

Amazon Books

Amazon Books هو واحد من أشهر مواقع لشراء الكتب في العالم

Amazon Books هو واحد من أشهر مواقع لشراء الكتب في العالم تقريباً، حيث يمتلك متجر أمازون قسم خاص ومميز لبيع الكتب الجديدة والمستعملة والنادرة. وذلك مع إمكانية الشحن للبلد التي تريده في حال طلبت النسخة الورقية من الكتاب.

من شريط البحث الاحترافي المتاح على يمين الشاشة، يمكنك البحث بطريقة أسرع عن الكاتب المفضل لديك أو سلسة الكتب التي تفضلها. المحزن أن أمازون لا تدعم الكتب المتاحة باللغة العربية، لكن تتيح لك الوصول إلى كتب باللغة الإنجليزية العادية والمتوسطة وبعض اللغات الأخرى مثل الفرنسية، والإسبانية، والصينية، وغيرها من اللغات.

Barnes & Noble

Barnes & Noble هو موقع شراء كتب أون لاين أمريكي

Barnes & Noble هو موقع شراء كتب أون لاين أمريكي يتم تصنيفه من بين أقوى المنصات التي تتيح لك شراء الكتب، حيث يوفر لك الموقع النسخة الورقية من الكتاب والنسخة الرقمية منه. يوجد في الموقع 5 مليون كتاب ورقي، وأكثر من 3 مليون كتاب رقمي على المنصة.

بالإضافة إلى وجود نظام تقييم ممتاز في الموقع لتمكين القراء من أن يقوموا بوضع نجوم لتقييم الكتاب، كما يمكن لهم التعليق وكتابة رأيهم الشخصي حول ما يتضمنه الكتاب من تفاصيل لوصف تجربتهم مع الكتاب. ملايين الكتب المميزة التي يمكن الحصول عليها في شتى المجالات المختلفة.

kobo

kobo هو موقع كندي متخصص في بيع الكتب الإلكترونية

kobo هو موقع كندي متخصص في بيع الكتب الإلكترونية والكتب المسموعة أون لاين، حيث يوفر لك الموقع العديد من الأقسام مثل قسم الكتب الخاص بالروايات، وقسم آخر لكتب الأطفال، وقسم الخيال العلمي، الغموض والتشويق، الخيال والأدب، تمويل الأعمال التجارية، وغيرها من الأقسام.

الرائع في الموقع أنه يقدم نبذة طويلة عن الكتاب أو الرواية المعروضة عليه، كما يمنحك الكثير من المعلومات مثل وقت القراءة التي يستغرقها الشخص لقراءة الكتاب، وعدد الصفحات والكلمات التي يحتويها هذا الكتاب. أيضاً، يوجد نظام تعليقات ونظام تقييم رائع لكل كتاب في الموقع. يوفر لك طرق دفع مختلفة مثل باي بال، وباقي بطاقات الشراء المختلفة.

Books-A-Million

Books-A-Million هي سلسلة متاجر لبيع الكتب في أمريكا

Books-A-Million هي سلسلة متاجر لبيع الكتب في أمريكا، حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي 260 متجر في ولايات متفرقة من البلاد. للأسف لا تقوم الشركة بشحن الكتب إلى أي منطقة من العالم في الوقت الحالي. لكن أذا كنت تعيش في أمريكا فهذا المتجر أو الموقع سيقوم بشحن الكتب إلى بيتك.

يمتلك الموقع الكثير من الأقسام الجيدة، مثل قسم الكتب العامة، قسم المانجا، الكتب الصوتية، كتب الأطفال، وغيرها من الأقسام الجيدة. كما يوفر لك المتجر مجموعة من العروض والتخفيضات بشكل مستمر للاستفادة منها. جميع المعلومات الخاصة بكل كتاب ستجدها في الموقع بشكل واضح، مع ملخص طويل بعض الشيء عن كل كتاب، ونظام تقييم متميز للأشخاص الذي قاموا بطلب الكتاب وشراءه.

Book Depository

Book Depository هو واحد من أشهر مواقع لشراء الكتب اون لاين في المملكة المتحدة

Book Depository هو واحد من أشهر مواقع لشراء الكتب اون لاين في المملكة المتحدة، حيث يوجد في الموقع أكثر من 35 قسم مختلف ما بين كتب الأطفال، والكتب التاريخية، وكتب الطعام، وكتب الموضة، وكتب الفن، وكتب الروايات، وقسم آخر خاص بأشهر الكتاب، وغيرها.

الجيد في الموقع أنه يقوم بالشحن بشكل مجاني إلى أكثر من 160 بلد حول العالم بما في ذلك بعض الدول العربية مثل السعودية، الأمارات، قطر، عمان، وغيرها. كما يوفر طرق دفع مختلفة بما في ذلك باي بال. موقع متميز يمكن الاعتماد عليه في الحصول على كتب قيمة ونادرة.

eBay

eBay هو موقع تسوق أمريكي آخر مشهور في جميع أنحاء العالم

eBay هو موقع تسوق أمريكي آخر مشهور في جميع أنحاء العالم، حيث يهتم المتجر ببيع جميع السلع والمنتجات بشتى أنواعها وأشكالها بما في ذلك الكتب الورقية والكتب الرقمية والكتب المسموعة والمجلات والكتب المدرسية وغيرها.

 على الرغم من أن الموقع غير متخصص في بيع وشراء الكتب، إلى أنه يمتلك عدد كبير جداً من أنواع الكتب التي يمكن الحصول عليها بسهولة أياً كان موقعك في الكرة الأرضية. يقوم الموقع بالشحن إلى معظم دول العالم دون مشكل، لذا هو خيار جيد للحصول على كتب قيمة سواء كانت ورقية أو رقمية.

Blackwell’s

Blackwell's هو واحد من أقدم مواقع لشراء الكتب اون لاين في بريطانيا

Blackwell’s هو واحد من أقدم مواقع لشراء الكتب اون لاين في بريطانيا، حيث تم تأسيس هذه المكتبة الأكاديمية في عام 1879، لتصبح بذلك أقدم متجر بيع كتب أكاديمية في العالم. الجيد أن الموقع يقوم بالشحن إلى معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية.

على الرغم من ذلك، فأن الموقع يوفر لك أكثر من 25 قسم من الأقسام المميزة مثل قسم العلوم، قسم الأعمال والاقتصاد، قسم الروايات، الصحة، التاريخ، المنازل، اللغات، الأدب والشعر، الطب والتمريض، العلوم الاجتماعية، التكنولوجيا، وغيرها من الأقسام الرائعة.

Jarir

Jarir هو أفضل موقع شراء كتب عربية في الوطن العربي

Jarir هو أفضل موقع شراء كتب عربية في الوطن العربي، حيث يقدم لك الأف الكتب القيمة أن لم تكن ملايين، حيث يمكن الوصول إلى العديد من التصنيفات بما في ذلك الكتب الهندسية، كتب تعليم اللغات، أدارة الأعمال، القانون، العلوم والرياضيات، الروايات، وغيرها من الكتب العربية القيمة.

بالإضافة إلى قسم الكتب الانجليزية المميز الذي يمكن الوصول ليها من قسم مختلف داخل الموقع. الجيد أنه يوجد شريط بحث مميز داخل الموقع للبحث بطريقة احترافية عن الكتاب المناسب لك بسرعة كبيرة. أذا كنت تبحث عن كتب ورقية مشهورة وغير مشهورة باللغة العربية أو الانجليزية فهذا الموقع هو ضالتك.

Neelwafurat

Neelwafurat هو موقع شراء كتب عربية اون لاين

Neelwafurat هو موقع شراء كتب عربية اون لاين، حيث يوفر لك الموقع ألاف الكتب الورقية والكتب الرقمية أو الإلكترونية بجميع أنواعها وأشكالها. تم تأسيس الموقع عام 1998 في لبنان، ولديه بعض الفروع في بعض الدول العربية مثل مصر.

بالرغم من أن الموقع غير متخصص في بيع الكتب وإنما يبيع الكثير من الأشياء من هدايا وأدوات تعليمية وغيرها، إلى أنه يمنح المستخدم مجموعة من الكتب القيمة والنادرة والحاصلة على الجوائز والأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط وغيرها العديد من التصنيفات. المميز أيضاً أنه يوجد قسم خاص بالكتب المجانية الرقمية.

Diwan

Diwan هو موقع لشراء الكتب العربية

Diwan هو موقع لشراء الكتب العربية، حيث يمتاز الموقع بواجهة مستخدم عصرية وأنيقة ونظيفة إلى حداً كبير. يركز الموقع بشكل كبير على الكتب التاريخية، والأدب العربي، والدراسات الأدبية، والتنمية، وتطوير الذات. كما يتيح لك بعض الأقسام الأخرى مثل قسم كتب ريادة الأعمال، علم النفس، الطبخ، الصحة، الفلسفة والفكر، وغيرها من الأقسام الرائعة.

جميع الكتب عربية ومنظمة بشكل جيد جداً، لكن الرائعة أيضاً أن الموقع يوفر لك قسم خاص بالكتب باللغة الانجليزية، وقسم أخر خاص بكتب الأطفال. يدعم الموقع الدفع عن طريق عدة وسائل مختلفة بما فيها الدفع عن طريق باي بال.

أقرأ أيضاً: مواقع لقراءة المانجا

الخلاصة

حاولنا قدر المستطاع أن نقدم لكم قائمة مواقع متميزة هذه المرة، وذلك للوصول إلى مجموعة قيمة ونادرة من الكتب باللغتين العربية والانجليزية. بالرغم من أن المواقع العربية شحيحة بعض الشيء في هذا المجال، إلى أن المواقع التي قمنا بطرحها في هذه القائمة كافية إلى حداً ما.

أجعل من القراءة هواية للاستمتاع بها بشكل يومي، وذلك لتثقيف نفسك وتطوير مهاراتك العملية ومعلوماتك العامة. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع شراء كتب اون لاين عربية وانجليزية 2023. نراكم في قائمة مواقع جديدة وقيمة قريباً جداً.

التعليقات مغلقة.