آخر الأخبار

سوزان وجسيكي التي بدأت جوجل من جراج منزلها تترك قيادة يوتيوب

أعلنت سوزان وجسيكي Susan Wojcicki رسميا تخليها عن منصبها كرئيس تنفيذي ليوتيوب Youtube، وذلك بعد نحو عقد من الزمن من توليها قيادة منصة الفيديو الأكثر شعبية، وقالت وجسيكي التي تعتبر من أقدم موظفي شركة جوجل Google أن الخطوة تأتي بهدف فتح صفحة جديدة تركز فيها أكثر على أسرتها وصحتها والمشروعات الشخصية التي تنتظر العمل عليها منذ سنوات. 

ويستبدل سوزان وجسيكي Susan Wojcicki في منصبها على رأس يوتيوب Youtube نيل موهان مدير المنتج الحالي في الشركة، وهو التنفيذي الكبير الذي سبق أن شغل منصب نائب رئيس Google للإعلانات المرئية لسنوات طويلة، والذي انضم إلى يوتيوب في وقت سابق من عام 2015 كأحد المساعدين الرئيسيين لوجسيكي، والذي تقول أنه لعب أدوارا محورية في تطوير العديد من منتجات يوتيوب خلال السنوات الماضية، بما في ذلك يوتيوب بريميوم ويوتيوب ميوزيك ويوتيوب ميوزيك وغيرها، كما قاد فريق الثقة والأمان في الشركة، وهو ما يشير إلى تجهيزه لخلافة وجسيكي. 

وقالت سوزان وجسيكي عبر المدونة الرسمية ليوتيوب أنها بعد ما يقرب من 25 عاما في شركة جوجل Google، ترغب في بدء فصل جديد من حياتها، وأضافت أن منشيء المحتوى على يويتوب حول العالم كان مهلمين لها، وأنها كان من الشرف أن تحصل على مقعد في الصف الأول في هذا المجتمع المذهل. 

كان جراج منزل وجسيكي أول مقر لشركة جوجل Google

كان جراج منزل وجسيكي أول مقر لشركة جوجل Google

وشكرت Susan Wojcicki الرئيس التنفيذي لحالي لجوجل والفابت ساندر بيتشاي على دعمه ورؤيته على مر السنين، كما شكرت كل من لاري بيج وسيرجي برين مؤسسي جوجل على دعوتها لما قالت أنها كانت مغامرة العمر، وأضافت أنها لطالما حلمت بالعمل لدى شركة يمكنها تغيير العالم للأفضل. 

وتعتبر سوزان وجسيكي من أول 10 موظفين في جوجل Google،  كما شهد جراج منزلها ولادة عملاق البحث والإعلانات، حيث استخدمت Google في عام 1998 جراج منزل سوزان وجيسكي Susan Wojcicki كمقر رئيسي للشركة، ليكون المقر الأول في تاريخ جوجل Google.

وقال ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي الحالي لكل من Google والشركة الأم Alphabet عبر حسابه الرسمي في تويتر، أنه من المستحيل التعبير عن الامتنان لكل ما فعلته سوزان وجسيكي لجوجل ويوتيوب في تغريدة واحدة، كما عبر عن امتنانه بحسن قيادتها سواء في جوجل أو يوتيوب وصداقتها على مر السنين.

وقال ماركيز براونلي MKBHD أحد أبرز صناع المحتوى على يوتيوب والمراجع التقني الأكثر شعبية، أن يوتيوب Youtube كان لديه مشاكله خلال السنوات الماضية، لكن بالنزر إلى كل من تويتر وانستجرام وفيسبوك وغيرها، فإن منصة الفيديو كانت من أكثر الشبكات الاجتماعية استقرارا واتساقا لمنشئي المحتوى على مدار عقد من الزمان، وذلك في إشارة لفترة قيادة وجسيكي ليوتيوب. 

هذا المقال ظهر اولا على موقع صدى التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى