آخر الأخبار

‏Sega أتمت شراء Rovio مقابل 776 مليون دولار

أكملت شركة Sega عملية شرائها لشركة Rovio؛ الشركة المطورة للعبة Angry Birds، حيث خفضت رسميًا مبلغ 776 مليون دولار للاستحواذ على الشركة.

تم طرح الصفقة لأول مرة في شهر أبريل، لكن كان على الشركتين أن تقفز من خلال بعض الأطواق التنظيمية والإنهاءات. وتأمل Sega أن يمنحها الشراء موطئ قدم أقوى في مساحة الهاتف المحمول، على الرغم من مرور الأيام الذهبية لعشاق Angry Birds منذ ما يقرب من 15 عامًا.

ومع ذلك، فإن Rovio ليست مجرد عنوان IP واحد.  فبالإضافة إلى Angry Birds والعديد من ألعابها الفرعية، تشتهرالشركة بلعبة الألغاز الثلاثية Sugar Blast وكذلك لعبة Small Town Murders.

IMG 5924 - مدونة التقنية العربية

هذه ليست عناوين IP رفيعة المستوى بالضبط، ولكن Sega تحصل على شيء يتجاوز العناوين المعروفة مع عملية الشراء هذه. فهي تحصل على بنية تحتية جاهزة لتطوير ونشر وإعلان ألعاب الهاتف المحمول. وهذا يعني أنه يمكن أن يبدأ العمل عند إنشاء عناوين للجوال بناءً على عناوين IP الخاصة بها، مثل Sonic و Samba de Amigo و Persona و Football Manager وغيرها.

هناك أيضًا المئات من الألعاب القديمة في انتظار منافذ الجوال. وفي شهر أبريل الماضي، قال الرئيس التنفيذي هاروكي ساتومي: “يتمتع سوق ألعاب الهاتف المحمول بإمكانيات عالية بشكل خاص، وكان هدف Sega طويل الأجل هو تسريع توسعها في هذا المجال.”

المصدر

هذا المقال ظهر اولا على موقع التقنية بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى