أخبار التعليم

“psge.ps” تحديث رابط نتائج توجيهي فلسطين 2022 نتيجة الثانوية العامة الفلسطينية برقم الجلوس

رابط نتائج توجيهي فلسطين 2022 تذايد البحث من قبل الطلاب، على موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، للإستعلام الإلكتروني عن نتائج الثانوية العامة، بعد أن شارفت عملية التصحيح على نهايتها لجميع التخصصات، “العلمي/ الأدبي/ الشرعي/ الزراعي/ الفندقي/ الاقتصاد المنزلي”، وتعمل اللجان المتخصصة في التصحيح بصورة مكثفة هذه الفترة، للانتهاء من كافة مراحل التصحيح في الوقت المحدد من قبل الوزير، حتى لا تطول فترة التصحيح وتذيد من قلق الطلاب وأولياء أمرهم.

أعلن مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية الدكتور محمد عواد، أن عملية التصحيح ما زالت مستمرة، وتحتاج إلي بعض الوقت للانتهاء من كافة مراحلها، حتى تخرج النتائج دقيقة جاء ذالك في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، وكانت الامتحانات للتوجيهي الفلسطيني قد انطلقت بمادة اللغة العربية يوم 17 يونيو الماضي في التاسعة صباحاً، وسط رقابة صارمة من قبل الوزارة.

بطاقة نتيجة التوجيهي 2022
بطاقة نتيجة التوجيهي 2022

موقع نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

ترقب نتائج الثانوية العامة فلسطين
ترقب نتائج الثانوية العامة فلسطين

حددت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن طريق الدكتور محمد عواد، موعد إعلان الترتيبات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، حيث صرح عواد اليوم الأربعاء 2022/07/20 لإذاعة صوت فلسطين، أنه سيتم تحديد موعد نهائي الإعلان النتائج بداية الأسبوع القادم، وأكد أن الوزارة تحتاج ثلاث أيام فقط للانتهاء من التصحيح التي تتم بالتوازي مع عمليات الفرز.

رابط نتائج توجيهي فلسطين 2022

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أن الوزارة بالتعاون مع الأجهزة المتخصصة تقوم الآن بتجهيز موقع الوزارة الرسمي، لكي يكون جاهز أمام الطلاب الراغبين في الإطلاع على نتائجهم، بجانب الإستعلام عبر الرسائل النصية sms عبر الهواتف الجوالة كما هو متبع في السنوات السابقة.

موقع نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية moehe,gov.ps.
  2. أو الدخول على الرابط المباشر لنتائج الثانوية العامة psge.ps.
  3. تحديد نتيجة الثانوية العامة “التوجيهي”.
  4. تحديد الشعبة التي تدرس بها.
  5. تسجيل البيانات التالية “الاسم / رقم الجلوس المكون من 6 إلي 8 أرقام”.
  6. الضغط على أيقونة عرض النتائج لتظهر تفاصيل النتيجة.

موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

تجدر الإشارة إلي أنه يمكن الإستعلام عبر الرسائل القصيرة، عبر الشبكات العاملة في فلسطين شبكة الاتصالات الفلسطينية، وقالت الوزارة أن هذه الخدمة سوف تتاح للطلاب بالمجان خدمة للطلاب في الحصول على نتائجهم.

نتائج التوجيهي فلسطين 2022
نتائج التوجيهي فلسطين 2022

موعد نتائج الثانوية العامة الفلسطينية

نفي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، تحديد موعد رسمي حتى الآن لإعلان النتائج، وقال أن هناك عدة مواد لم تنتهي، بينما أشار إلي احتمال إعلانها في الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

نتائج التوجيهي 2022 فلسطين

بيان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية
بيان وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

في بيان جديد من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للمتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، قالت الوزارة أنها تعطي المتقدمين فرصة جديدة حتى الإثنين القادم الموافق 2022/07/25، من أجل مراجعة البيانات المسجلة قبل اعتمادها بشكل نهائي، من حيث البيانات المسجلة عن المؤهلات والمعدلات والخبرات وأيام العمل كبديل والحالات الخاصة.

هذا الخبر ““psge.ps” تحديث رابط نتائج توجيهي فلسطين 2022 نتيجة الثانوية العامة الفلسطينية برقم الجلوس
” ظهر اولا على موقع ثقفنى

زر الذهاب إلى الأعلى