أخبار التعليم

now طريقة حل الواجبات على منصة مدرستي عبر رابط Schools.Madrasati.Sa وكيفية تسجيل دخول مدرستي

منصة مدرستي أحد أهم المنصات التعليمية الإلكترونية في المملكة السعودية، والتي توفر للطلاب الكثير من المصادر التعليمية من أجل المتابعة بشكل دوري عبرها لشروحات المعلمين وكذلك مواعيد الاختبارات والاطلاع على اختبارات الأعوام السابقة، ومن الجدير بالذكر أن المنصة توفر إمكانية حل الواجبات عبرها من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب المسجل عبر المنصة، ولذلك خلال الفترة الأخيرة قام الكثير من أولياء الأمور بالاستعلام عن طريقة حل الواجبات عبر المنصة وكيف يمكن أن يتم التسجيل عبرها، وذلك ما سنوضحه اليوم من خلال موضوعنا.

طريقة حل الواجبات على منصة مدرستي

يمكننا التعرف على كيفية حل الواجبات على منصة مدرستي من خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على صفحة المدرسة التابع لها واضغط على أيقونة “اتصال” وقم بإدخال كلا من (الاسم – رقم الهاتف الجوال – البريد الإلكتروني).
  • ثم بعد ذلك اضغط على زي “الحفظ” وقم بتحديد كلمة المرور الخاصة بالحساب وبعدها اضغط على زر “تأكيد البيانات.
  • وبعد ذلك قم بفتح موقع مدرستي واضغط على خيار “حساب ميكروسوفت” ثم قم بإدخال كلا من اسم المستخدم وكلمة المرور الذي قمت بتسجيلهم.
  • وسيتم حينها تحويلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالطالب وادخل على خيار الواجبات المدرسية المراد حلها من قبل الطالب.
  • وهنا على الطالب القيام بحل كل تلك الأسئلة وتقديم الأجوبة إلكترونيا، وبذلك يكون قد قام بحل الواجبات عبر منصة مدرستي.

إرسال الواجبات إلى المعلمين بنظام مدرستي 1444هـ

من الممكن بعد أن ينتهي الطالب أو الطالبة من حل الواجبات عبر منصة مدرستي أن يتم إرسالها إلى المعلمين التابعين للمدرسة، وذلك من خلال القيام ببعض الخطوات والتي تتمثل في:

  • أولا: بعد الدخول إلى المنصة وستجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور قم بتحديد المهام التي تود إرسالها.
  • ثانيا: ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر “تسجيل” وسيتم ظهور أمامك خيار الإرسال إلى المعلمين.
  • ثالثا: فعليك هنا بتحديد المعلم التابع له والذي تود إرسال المهام له ثم الضغط على زر “تأكيد” وسيظهر لك رسالة على الشاشة توضح إرسالك المهام لمعلمك من خلال منصة مدرستي.

إن منصة مدرستي واحدة من أكبر المنصات التعليمية العربية التي تسمح لطلابها بالقيام بالكثير من المهام التي تفيد تطور مستوى العليم للطلاب، حيث أن الطلاب أصبح بإمكانهم حل جميع الواجبات الخاصة بهم إلكترونياً وتقديمها عبر المنصة إلى معلميهم مما منح الطلاب السهولة وخلصهم من عبء الحل التقليدي للواجبات كما كان مقرر على الطلاب السابقين.

زر الذهاب إلى الأعلى