تطبيقات

جوجل توفر ميزة المجلد المقفل في Google Photos لايفون

أعلنت شركة جوجل عن توفير ميزة المجلد المقفل Secure Folder في تطبيق إدارة الصور Google Photos لمستخدمي آيفون ومن خلال الويب، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين حفظ الصور الخاصة مثل المستندات الرسمية وغيرها في مجلد آمن محمي بكلمة المرور أو بصمة الأصابع أو الوجه، كما أعلنت Google أيضا عن دعم مزامنة المجلد المقفل Secure Folder مع أجهزة المستخدم المختلفة التي سجل الدخول إليها بنفس حساب جوجل. 

كيف تعمل ميزة المجلد المقفل في Google Photos ؟ 

ميزة المجلد المقفل في Google Photos

ويمكن الآن لمستخدمي آيفون الاستفادة من ميزة المجلد المقفل Secure Folder في تطبيق Google Photos الذي يعتبر من أفضل تطبيقات آيفون، وهي الميزة التي تتيح حفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة أو الحساسة في مجلد آمن محمي بكلمة المرور أو وسائل تأمين الهاتف مثل بصمة الأصابع أو بصمة الوجه، بحيث لا تظهر هذه الصور ومقاطع الفيديو في معرض الصور في الهاتف أو في أي مكان آخر داخل تطبيق جوجل Photos، كما يضمن عدم وصول التطبيقات الأخرى إليها مثل تطبيقات تعديل الصور على سبيل المثال أو تطبيقات التراسل والتواصل الاجتماعي. 

مزامنة المجلد المقفل في جوجل Photos عبر الأجهزة المختلفة ؟

كما أعلنت جوجل أن مستخدمي جوجل Photos سيتمكنون من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو في المجلد المقفل Secure Folder الآن من أي جهاز سواء أندرويد أو آيفون أو عبر الويب سجل الدخول فيه بنفس حساب جوجل، وذلك اعتمادا على تقنيات التأمين والحماية الفائقة التي تعتمد عليها جوجل، بالإضافة للوصول إلى المجلد بواسطة كلمة المرور أو وسائل الحماية في الجهاز. 

وأكدت جوجل أن المستخدم سيكون قادرا على تعطيل خيار مزامنة الصور ومقاطع الفيديو في المجلد المقفل إذا رغب في ذلك، بحيث تبقى الصور في المجلد على نفس الهاتف أو الجهاز. 

وأعادت جوجل تصميم صفحة الإعدادات في Google Photos، بحيث تسهل على المستخدم التحكم في الصور والخصوصية، كما تسهل الوصول إلى الإعدادات المختلفة من خلال أقسام سهلة التنقل وتصميم مبسط، مما يتيح للمستخدم التحكم في الخصوصية والنسخ الاحتياطي والمشاركة والإشعارات وغيرها. 

وتتوفر المزايا الجديدة في تطبيق جوجل Photos الآن من خلال أحدث إصدار للتطبيق، والمتوفر مجانا لمستخدمي آيفون من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store، ولمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل للتطبيقات Google Play.

هذا المقال ظهر اولا على موقع صدى التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى