آخر الأخبار

منصة Crypto حولت 320 الف عملة ايثيريوم عن طريق الخطأ 

اعترفت منصة تداول العملات الرقمية كريبتو دوت كوم Crypto بإرسال حوالي 416 مليون دولار أمريكي عن طريق الخطأ لإحدى الجهات، وقال كريس مارساليك الرئيس التنفيذي للمنصة عبر تويتر أن الشركة كانت من المفترض أنه ترسل العملات الرقمية التي تقدر بحوالي 320 الف عملة ايثيريوم Ethereum إلى إحدى محافظها الرقمية الباردة أو غير المتصلة بالإنترنت، لكنها أرسلت العملات إلى عنوان “مدرج في القائمة البيضاء” ينتمي إلى حساب الشركة في Gate.io.

ويأتي هذا الخطأ غير المقصود من منصة تداول العملات الرقمية كريبتو بعد أن نشر كريس مارساليك الرئيس التنفيذي للشركة علنا عناوين المحفظة الآمنة للشركة لمزيد من الشفافية حول كيفية تصرف الشركة في الأموال، وذلك في أعقاب إفلاس شركة FTX لتداول العملات الرقمية مؤخرا، وهو ما أثار شكوكا كبيرة في سوق العملات الرقمية ساهم في الانخفاض الشديد لقيمة بيتكوين Bitcoin.

ولا حظ أحد المستخدمين خطأ شركة كريبتو Crypto.com في تحويل ما يصل إلى 320 الف عملة ايثيريوم إلى Gate.io في 21 أكتوبر، وهو المبلغ الذي يمثل حوالي 80 بالمئة من مقتنيات الشركة من عملات ايثيريوم،  وبعدها أكد مارسليك الرئيس التنفيذي للشركة أن كريبتو دوت كوم استعادت جميع العملات التي حولتها بالخطأ، وهو ما أكده مراقبون أيضا، كما أصدرت Gate.io التي استلمت التحويل بالخطأ بيانا أيضا قالت فيه أنها بدأت إرجاع الأصول بمجرد التحقق أن التحويل كان بناء على عملية خاطئة.

أثار التحويل الخاطيء لعملات ايثيريوم مخاوف مستخدمي كريبتو دوت كوم

وكانت نفس الشركة Crypto . com قد أرسلت عن طريق الخطأ أيضا عملات رقمية بقمية 7.2 مليون دولار أمريكي بدلا من 68 دولار فقط، وذلك من خلال خطأ طباعي، ولم تتمكن الشركة حتى الآن من استعادة المبلغ وتقاضي هذا المستخدم الآن الذي يرفض إعادة المبلغ. 

ورغم استعادة منصة تداول العملات الرقمية ورموز NFTs الشهيرة أموالها المفقودة وتأكيدات الرئيس التنفيذي أن جميع أنظمة الشركة تعمل بكفاءة، إلا أن الواقعة أثارت قلق المستخدمين خصوصا في ظل الارتباك في سوق العملات الرقمية بعد إفلاس FTX، وهو ما جعل المستخدمين يبدأون في سحب أصولهم من منصة Crypto.com، مما أثار مخاوف بشأن أن تلقى الشركة نفس مصير FTX. 

واستغل CZ الرئيس التنفيذي لشركة بينانس Binance الذي يواجه انتقادات حالية بشأن إفلاس FTX خطأ كريبتو دوت كوم، حيث ألمح من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر إنه إذا نقلت منصة لتداول العملات الرقمية كميات كبيرة من العملات المشفرة قبل أو بعد إظهار عناوين محفظتها، فإنها علامة واضحة على وجود مشاكل وعلى المستخدمين البقاء بعيدا. 

هذا المقال ظهر اولا على موقع صدى التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى