أخبار التعليم

“admission” دليل القبول الجامعات السودانية 2022/2023.. ورابط التسجيل في الجامعات – ثقفني

“admission” دليل القبول الجامعات السودانية 2022/2023 ورابط التسجيل في الجامعات بالتزامن مع طرح وزارة التربية والتعليم السودانية خلال الأيام الأخيرة النتائج الخاصة بامتحانات الدور الأول لطلاب الشهادة الثانوية السودانية في جميع المحافظات، فنجد أن هناك اهتمام كبير من قبل الطلاب لكي يتم التعرف على النسب والمعدلات للقبول التي تتيح القبول في الجامعات السودانية للعام الدراسي الجديد، حيث يتم اعلان نسب ومعدلات القبول في الجامعات بمختلف التخصصات بشكل عام بناء على بعض الضوابط والشروط التي تحددها وزارة التعليم العالي السودانية.

دليل القبول في الجامعات السودانية 2022/2023

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي السودانية عن بداية طرح نسب ومعدلات القبول التي تحل في دليل القبول في الجامعات السودانية المختلفة بجميع التخصصات، والتي تحدد مدى ونسب القبول في كافة الجامعات المنتشرة في جميع انحاء السودان، حتى يتطلع عليها الطلاب لتحديد مدى القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد.

رابط التقديم في الجامعات السودانية 2022

ويمكن أن يتم تقديم اعلان القبول في الجامعات السودانية من قبل جميع الطلاب من خريجي الثانوية العامة بسهولة، وذلك من خلال موقع وزارة التعليم العالي السودانية، ليتم اختيار الرغبات الخاصة بالطالب من خلال الموقع، ويتم تحديد الجامعة والتخصص الخاص بالطالب بناء على المعدل الذي قد حصل عليه بالفعل.

خطوات التقديم في الجامعات السودانية 2022

وقد سهلت وزارة التعليم العالي إمكانية تقديم طلبات القبول في الجامعات السودانية للعام الجديد، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية من الضروري يتم الدخول الى رابط موقع وزارة التعليم العالي وتوثيق الشهادات في السودان.
  • بعد ذلك يتم اختيار الخدمات الالكترونية الخاصة بالموقع.
  • تحديد ايقونة التقديم في الجامعات السودانية من بين الاختيارات المتاحة.
  • بعد ذلك يقوم الطالب ببداية ادخال كافة البيانات الأساسية المطلوبة من الطالب بشكل صحيح عبر الموقع، ثم يتم اختيار ايقونة تسجيل الدخول.
  • يتم ادخال كافة البيانات الشخصية الخاصة بالطالب.
  • ثم يتم ادخال المعدل الذي قد حصل عليه الطالب بالفعل.
  • ثم يبدأ الطالب في بداية ادخال الرغبات الخاصة بالالتحاق بالجامعات السودانية المتاحة بناء على دليل القبول.
  • يتم اختيار تسجيل البيانات والطلب، ثم يتم اختيار طباعة طلب التسجيل الخاص بالرغبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى