آخر الأخبار

The Last of Us: ما هي قصة المسلسل؟ كيف تشاهده ؟ موعد العرض

وفرت شركة HBO مسلسل The Last of Us الجديد للمشاهدة، وهو أحد أكثر المسلسلات المنتظرة خلال العام الحالي 2023، والتي تشير المراجعات الأولية له أنه من أقوى المواسم الأولى لمسلسل من مسلسلات HBO، ويأتي الاهتمام الكبير بمسلسل The Last of Us نظرا للعبة الفيديو الشهيرة التي تستند قصة المسلسل عليها. 

ما هي قصة مسلسل The Last of Us ؟

وفيما يعتمد مسلسل The Last of Us على اللعبة الشهيرة المقتبس منها، إلا أن القصة مختلفة مع الحفاظ على نفس أجواء اللعبة إلى حد كبير، حيث تجري الأحداث بعد 20 عاما على تدمير الحضارة الحديثة، وفيها يحاول جويل Joel الذي يملك خبرات كبيرة في النجاة من الصعوبات تهريب فتاة تبلغ من العمر 14 عاما وتحمل اسم إيلي Ellie، وذلك من منطقة الحجز الصحي الإلزامي في الولايات المتحدة، لكن المهمة التي تبدو صغيرة سرعان ما تتحول إلى رحلة وحشية يواجه فيها الثنائي صعوبات للنجاة وصراع كبير من أجل البقاء، وهو ما يتطلب منهما قدرات كبيرة وضرورة الاعتماد على بعضهما البعض.

 The Last of Us: من المؤلف والمنتج التنفيذي ؟

واعتمدت شركة HBO الشهيرة بإنتاج مجموعة من أكثر المسلسلات شعبية مثل صراع العروش Game Of Thrones وخليفته House of Dragons على الكاتب الأمريكي كريج مازن Craig Mazin لكتابة مسلسل ذا لاست اوف اس، وهو المنتج التنفيذي أيضا الذي كتب سابقا مسلسل شيرنوبيل Chernobyl من إنتاج HBO، والذي حظى بتقدير كبير من المشاهدين والنقاد، بالإضافة للكاتب الأمريكي نيل دروكمان Neil Druckmann مؤلف اللعبة التي تحمل نفس الاسم المقتبس منها المسلسل ولعبة الفيديو Uncharted. 

قد يهمك أيضا: The Rings of Power: كل ما تريد معرفته عن مسلسل خواتم السلطة

وقالت HBO أن كارولين شتراوس التي عملت على كل من مسلسل شرنوبيل وصراع العروش تعمل كمنتج تنفيذي للمسلسل الجديد، إلى جانب إيفان ويلس من شركة Naughty Dog مطورة اللعبة و أسد قيزلباش وكارتر سوان من شركة  PlayStation Productions. 

من هم أبطال مسلسل The Last of Us وأهم الشخصيات؟ 

ويلعب دور البطولة في مسلسل ذا لاست أوف أس بيدرو باسكال في دور جويل، وهو الممثل الذي لعب دور خافيير بنيا في مسلسل ناركوس من إنتاج نتفلكس ودور أوبرين مارتل في مسلسل صراع العروش ودور البطولة في مسلسل The Mandalorian، بالمشاركة مع بيلا رامزي (ليانا مورمونت في صراع العروش) في دور إيلي. 

أبطال مسلسل The Last of Us

كما يشارك في مسلسل The Last of US كل من الممثل جابرييل لونا في دور أخ جويل الأصغر سنا الجندي السابق تومي وميرل داندريدج في دور قائد المقاومة مارلين، بالإضافة إلى آنا تورف ونيكو بارك ونيك أوفرمان وغيرهم. 

هل يجب لعب لعبة The Last of Us قبل مشاهدة المسلسل؟ 

وإذا كنت من محبي الألعاب ومهتم بنوع الألعاب مثل لعبة ذا لاست اوف اس، فإن لعب اللعبة قبل مشاهدة مسلسل The Last of Us المقتبس عنها قد يعزز من تجربة المشاهدة، حيث ستكون على دراية بأجواء اللعبة وشخصياتها والخفايا أو الروابط التي قد تفوت على مشاهد لم يلعب اللعبة من قبل، لكنك لست بحاجة في النهاية للعب اللعبة للتمكن من مشاهدة المسلسل والاستمتاع به، حيث إن المسلسل واللعبة كل منهما له شخصياته وأحداثة الخاصة، ولذلك ستكون قادرا على فهم المسلسل إذا لم تلعب اللعبة المقتبس عنها. 

ما هو موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل ذا لاست أوف أس ؟ 

وعرضت HBO الحلقة الأولى من مسلسل The Last of Us للمشاهدة في 15 يناير الجاري 2023، على أن توفر الحلقات المقبلة من الموسم الأول البالغة 9 حلقات أسبوعيا حتى 12 مارس 2023. 

كيف تشاهدة مسلسل The Last of Us ؟ 

ويتوفر مسلسل ذات لاست أوف أس للمشاهدة الآن من خلال خدمة HBO Max اتش او بي ماكس، وهي الخدمة غير المتاحة في الدول العربية، لكن يمكن للمشاهدين في الدول العربية مشاهدة المسلسل من خلال خدمة OSN Plus باشتراك شهري، حيث تعرض الخدمة أعمال HBO ومنها المسلسل الجديد. 

هذا المقال ظهر اولا على موقع صدى التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى