أخبار السعودية

ما السبب وراء حادث عسير اليوم الاثنين الموافق 27 مارس 2023 بالسعودية؟ “مصادر” تُجيب

لقي قرابة حوالي 20 شخص مصرعهم في صباح اليوم وكانت هناك أيضا العديد من الإصابات، وذلك في تصادم باص بعقبة شعار شمال عسير، ولقد أكدت العديد من المصادر أن الحادث كان قد وقع في عصر الإثنين الموافق 27 مارس 2023 وذلك بمنطقة عقبة شعار عسير، ولكن ما السبب وراء حدوث حادث عسير اليوم التي أصبحت محل اهتمام الكثيرون؟ حيث يرغبون بمعرفة السبب الحقيقي وراء هذا الحادث والذي سوف نوضحه من خلال مقالنا اليوم.

حادث عسير اليوم

لقد أوضحت العديد من المصادر أن السبب الذي كان وراء حادث عسير اليوم هو تهوية المكابح الخاصة بالحافلة، وبعد أن أصابها التهوية أدي إلي اصطدامها بأحد الجسور ـ والذي كان سبب في انقلابها وبالتالي اشتعلت النيران بها سريعا فور أن انقلبت، وهذا ما كان سبب في حدوث الإصابات العديد ومصرع بعض الأشخاص، ولكن سرعان ما هرعت إليهم قوات فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأخرى المعنية قبل أن يلحق الضرر بالجميع.

إغلاق العقبة

بعد أن انتقلت قوات الدفاع المدني إلى مكان الحادث تم إغلاق الطريق، وذلك حتى يتم تهيئة المكان لنقل المصابين والوفيات إلى أقرب المستشفيات التي توجد بالمنطقة، وظل الإغلاق حتى تم الانتهاء بشكل كامل من الاطمئنان على كافة المصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، وتم التحقيق في سبب الحادث المروري اليوم.

ماهي منطقة عقبة شعار عسير؟

هو أحدي المشاريع الكبرى في المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مجموعة من الأنفاق التي تقع على امتداد أكثر من 30 جسر والهدف الأساسي منها هو الاختصار في الوقت على المسافرين،وتم بنائها منذ حوالي اكثر من 40 عام وبلغت تكاليف إنشائها حوالي 377 مليون ريال سعودي وتحتوي على حوالي 11 نفق بارتفاع 65 متر وبها نحو 139 عبارة الهدف منها تصريف المياه.

الحوادث المرورية علي طريق عقبة

شهد الطريق المزيد من الحوادث المرورية  منذ بداية انطلاقه والتي راح ضحيتها الكثير من الأشخاص، فكان هناك حادث في فبراير 2008 لحافلة النقل الجماعي والتي راح ضحيتها أكثر من حوالي 26 شخص، وغيرها الكثير من الحوادث المرورية التي كانت تحدث على طريق عقبة عسير والتي انتهت بحادث عسير اليوم والذي راح ضحيته أكثر من حوالي 20 شخص.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى