أخبار التعليم

متى اجازة الطلاب في رمضان 2023؟.. وزارة التعليم السعودية تُوضح

أوضحت وزارة التعليم بتصريح لها عن موعد آخر يوم للدوام الدراسي للطلاب خلال رمضان بكافة المدن، كما أنها أيضاً حددت لهم  موعد العودة بعد انتهاء إجازة العيد، إذ أن الوزارة حريصة على استكمال الخطة الدراسية لهذا العام، ويكون الطلاب منتظمين في الدراسة دون حدوث أي مشاكل ومع التخفيف الذي قدمته لهم خلال شهر رمضان فإنهم الآن بحال أفضل، وبعد أيام بسيطة ستبدأ إجازة الطلاب للعيد، وهذا ما جعل الكثير يتساءل عن متى اجازة الطلاب في رمضان.

متى اجازة الطلاب في رمضان 2023

أعلنت وزارة التعليم بأن الخميس 22 من رمضان الموافق 13 أبريل هو اليوم الأخير لدوام الطلاب خلال شهر رمضان، أي بداية إجازة العيد بالنسبة إليهم بكافة المدن، وهذه الإجازة تكون مستمرة بداية شهر شوال، ويعود الطلاب للمدارس والجامعات طبقاً للخطة الدراسية.

التقويم.webp - مدونة التقنية العربية

إجازة العاملين بمجال التعليم

حددت وزارة التعليم موعد الإجازة للمعلمين مع جميع شاغلي المناصب التعليمية بالوزارة، وتصنف الإجازة لأربع فئات وهي كالآتي:

  • إجازة مدراء مكاتب التعليم والمعاونين والشاغلين للمناصب الإدارية تبدأ 22 رمضان الذي يوافق 13 أبريل، وذلك سيكون بعد أن يتم إتمام كافة أعمال العام والتحضير لها.
  • أما شاغلي المناصب التعليمية بالإدارات التي نسبة العمل الميداني لهم تقل عن 60% الإجازة الاعتيادية 36 يوم ومن حقهم أن يحتفظوا بها وإجازتهم ايضاً تبدأ 22 رمضان.

وقت دوام المعلمين برمضان

بعد ما قد تم تغيير المواعيد الخاصة بدوام الطلاب وكذلك المعلمين بالسعودية بجميع المدارس خلال رمضان، وزارة التعليم صرحت عن مواعيد العمل بالنسبة للمعلمين حتى يستطيعوا استكمال المقررات الدراسية للطلاب، وإليكم مواعيد دوام المعلمين وهي كالآتي:

  • معلمي المدارس الابتدائية الدراسة بالنسبة إليهم تبدأ من الثالثة عصراً إلى 5:00 مساءً.
  • أما عن معلمي الإعدادية والثانوية يبدأ من 10:30 صباحاً حتى 2:30 ظهراً أي أربع ساعات تقريباً.

متى تكون العودة بعد انتهاء إجازة العيد

أوضحنا بأن إجازة عيد الفطر ستكون بدايتها 22 رمضان الموافق 13 أبريل، وبالتالي فإن العودة تكون بعد مرور حوالي 13 يوم، وفقاً للمحدد من الوزارة، فيكون ميعاد العودة بشهر شوال 26 من شهر أبريل السادس من شهر شوال لاستكمال دراسة الترم الثالث الدراسي.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى