أخبار السعودية

ما هو موعد دوام البنوك في رمضان 2023؟.. البنك المركزي السعودي يُوضح

يرغب جميع المواطنين الذين لديهم معاملات في البنك أن يتعرفوا على دوام البنوك خلال شهر رمضان، فهم بحاجة لمعرفة تلك المواعيد حتى يستطيعوا الحصول على الخدمات الخاصة بهم، خلال الشهر الفضيل، وهنا سنقوم بتوضيح موعد دوام البنوك في رمضان 2023 والمزيد من التفاصيل الآخرى.

موعد دوام البنوك في رمضان 2023

مواعيد الدوام بالنسبة للبنوك السعودية خلال رمضان هي ست ساعات، تبدأ من 10:00 صباحاً إلى 4:00 عصراً، وسيكون ذلك طوال الأسبوع من الأحد إلى يوم الخميس، أما الجمعة والسبت فهم الإجازة الأسبوعية الطبيعية في المملكة، وفقاً لقوانين العمل.

مواعيد عمل مراكز التحويلات

مراكز التحويلات المالية والخدمات بالسعودية تعمل طوال الأسبوع بدءً من الأحد حتى الخميس من 9:30 في الصباح إلى 5:30 في المساء، وبالطبع يحصلوا على الإجازات الرسمية، وإجازات العمل المدفوعة بكافة البنوك والمراكز المتعلقة بالتحويلات المالية.

علماً بأن البنك المركزي هو الجهة التي تقوم بتحديد كافة مواعيد الدوام للموظفين والعاملين بالبنوك، كما أنها تراعي أوقات السحور والإفطار، حتى يستطيع الموظفين  تأدية العمل بسلاسة، ولا تتعطل أي مصالح للمواطنين خلال شهر رمضان، وتم تطبيق مواعيد العمل الرمضانية بالبنوك من الخميس 23 مارس أول أيام رمضان وتستمر إلى إجازة العيد، وذلك وفقاً للمصرح من البنك المركزي.

إجازة البنوك بعيد الفطر

البنك المركزي قد أعلن بأن إجازة عيد الفطر تبدأ مع انتهاء دوام الخميس 27 من شهر رمضان، الذي سيكون موافقاً وقتها 18 أبريل، وتستمر الإجازة إلى ستة شوال الموافق 26 أبريل، أما بالنسبة للفروع التي لا ينطبق عليها الإجازات مطلقاً، ولكنها تكون بحاجة إلى انتظام العمل بها دائماً، فعلى سبيل المثال البنوك المتواجدة بالمنافذ البرية المستقبلة للحجاج، وكذلك المعتمرين بالمسجد النبوي أو المسجد الحرام، لا ينطبق عليها قرار الإجازات، وكذلك المكاتب بالمناطق الحدودية والفروع المتواجدة بمناطق كثافتها عالية.

متى تكون العودة بعد عيد الفطر

يتساءل الجميع عن ميعاد العودة للبنوك بعد انتهاء اجازة عيد الفطر، إذ أننا مثلما ذكرنا في السابق بأن الجهة الوحيدة المختصة بتحديد المواعيد المتعلقة بالبنوك هو البنك المركزي، ولقد حدد الإجازة بأن تبدأ من 27 من شهر رمضان لتنتهي بعد انتهاء إجازة العيد بتاريخ 6 شوال الموافق 26 أبريل.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى