أخبار التعليم

تعليق الدراسة غدا الأحد في السعودية بهذه المناطق بسبب التقلبات الجوية واستمرارها على منصة مدرستي

أعلنت مجموعة من الإدارات التعليمية في المحافظات السعودية عن تعليق الدراسة غدًا بسبب الحالة الجوية غير المستقرة على أن يتم استكمال الدراسة من خلال منصات التعليم الالكتروني مثل منصة مدرستي، وخلال الساعات القليلة القادمة من المتوقع الإعلان عن محافظات ومناطق جديدة لتعليق الدراسة الحضورية فيها، وفيما يلي تعرف على أسماء الأماكن التي صدر قرار بتعليق الدراسة غدا فيها بالسعودية.

تعليق الدراسة غدا في السعودية

ورد تنبيه من هيئة الأرصاد الجوية إلى وزارة التعليم السعودية حول حالة الطقس غير المستقرة في بعض المناطق مما يشكل صعوبة على الطلاب والمعلمين عند الخروج في مثل هذه الأجواء للذهاب إلى المدارس، الأمر الذي دعا الوزارة إلى الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية غداً الأحد داخل عدد من المناطق.

ولعدم إهدار اليوم الدراسي قررت وزارة التعليم استكمال الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي وفقًا للجداول المدرسية الموضوعة من قبل المدارس لكل فصل دراسي، كما يكون حل الواجبات على المنصة أيضًا، وفي حالة استمرار الحالة غير المستقرة للطقس قد يتم تعليق الدراسة خلال الأيام التالية.

أماكن تعليق الدراسة في السعودية

حتى الآن شملت الأماكن التي تم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية فيها بسبب الحالة الجوية غير المستقرة وسقوط الأمطار والرياح النشطة ما يلي:

  • منطقة الليث.
  • مدارس المخواة.
  • تعليق التدريب في التدريب التقني بالمخواة.
  • أضم.
  • الباحة.

كذلك هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة في عدد من المحافظات الأخرى في الرياض والشرقية ومنطقة الجوف، وقد يتم الإعلان عن تعليق الدراسة بهم خلال الفترة القادمة قترقبوا ذلك.

سبب تعليق الدراسة غدا الأحد

تشهد المملكة العربية السعودية حالة من الطقس السيء والأجواء الصعبة تسيطر على معظم مدن ومحافظات المملكة مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة على عدد من المناطق، ولهذا السبب صدر تنبيه متقدم من هيئة الأرصاد الجوية السعودية إلى وزارة التعليم بضرورة تعليق الدراسة في بعض الأماكن.

حيث تؤدي الأمطار الغزيرة والسيول أحيانًا إلى مخاطر على حياة الأشخاص، ولذلك فإن تعليق الدراسة الحضورية هو الحل لحماية الطلاب والمعلمين حتى تنتهي هذه الأحوال الجوية السيئة.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى