أخبار السعودية

تعليم المخواة يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية 

أعلنت الإدارة التعليمية ” تعليم المخواة” عن تعليق الدراسة الحضورية غدا الاحد الموافق 4 رمضان 1444، 26 مارس 2023 م بكافة المدارس والمكاتب التابعة لها نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها المملكة. 

وقد ذكرت إدارة التعليم من خلال حسابها الرسمي عبر منصة تويتر بناءًا على التحذيرات والبيانات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تقرر تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي وذلك لكافة المدارس والمكاتب التابعة إلى تعليم المخواة بكافة المحافظات ومدارس التعليم المستمر. 

تعليق الدراسة في المخواة غدا الاحد 

تشهد العديد من مناطق المملكة العربية السعودية حالة من التقلبات الجوية الشديدة والتي يصاحبها سقوط للأمطار، الأمر الذي أدى إلى صدور تحذيرات من قبل وكالة الأرصاد الجوية مما دفع إدارة تعليم المخواة إلى اتخاذ قرار بتعليق الدراسة الحضورية غدا الاحد الموافق 26 مارس 2023 بكافة المدارس، وذلك في إطار حرصها على صحة وسلامة الطلاب. 

كما قد تقرر أيضًا تعليق التدريب غدا لأحد داخل التدريب التقني بالمخواة نظرًا لتراكم السحب الركامية الرعدية على العديد من المناطق. 

هل يوجد تعليق الدراسة غدا في مدارس مكة المكرمة 

تشهد العديد من مناطق مكة المكرمة تراكم السحب الركامية المحملة بالأمطار، ومن المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة هطول المطر وحبات البرد، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن تعليق الدراسة بعد، وفي حالة وجود أي جديد حول تعليق الدراسة سوف نوافيكم على الفور.

ما هي أوقات بدء الدراسة في رمضان 

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن دوام الدراسة في رمضان وذلك في كافة المراحل التعليمية، وقد نفت كل ما أشيع حول وجود تحويل للدراسة عن بعد، أما عن موعد بدء الدراسة في المدارس المختلفة جاء كالآتي: 

  • يبدأ اليوم الدراسي في مدارس الرياض بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وهو نفس الموعد المحدد لبدء اليوم الدراسي في مدينة جدة. 
  • يبدأ اليوم الدراسي في مدارس القصيم في تمام الساعة العاشرة صباحًا. 
  • مواعيد الدوام بمدارس المدينة المنورة بمدارس البنين يبدأ في تمام الساعة العاشرة إلا الربع، أما في مدارس البنات يبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف. 
  • تبدأ مدارس الباحة اليوم الدراسي في تمام الساعة العاشرة صباحا. 

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى