آخر الأخبار

لتحسين إجاباته ..”غوغل” تتيح الاستخدام العام لروبوت “بارد”

غوغل باردأعلنت شركة “غوغل” الاستخدام العام لروبوت المحادثة الخاص بها “بارد” في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا سعياً إلى تحسين نوعية إجاباته عبر زيادة التفاعل بينه وبين المستخدمين.

وكانت شركة “ألفابت” التابعة لمجموعة “غوغل” سارعت في فبراير الماضي إلى استحداث “بارد” بعد الإقبال الواسع على برنامج “تشات جي بي تي” الذي ابتكرته شركة “أوبن ايه آي” الناشئة الأمريكية بالتعاون مع “مايكروسوفت.

وحظي “تشات جي بي تي” باهتمام واسع في العالم بفضل قدرته على إنشاء نصوص متقنة مثل رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والقصائد، أو برامج معلوماتية، في ثوانٍ فقط، وعلى إثر ذلك قامت “غوغل” بتطوير “بارد” وحصرت استخدامه على مشاركين موثق بهم في المرحلة التجريبية.

وأوضحت “غوغل” أنها ستتيح “بارد” للعامة، ولكن وفق قيود تتعلق بعدد الاستخدامات وعن طريق لائحة انتظار لضبط الطلب، مؤكدة أن تعليقات المستخدمين ضرورية لتحسين المنتج والتكنولوجيا الأساسية.

ولفتت إلى أنها خصصت لواجهة “بارد” موقعاً مستقلاً عن محرك “غوغل” للبحث، مع مساحة يمكن للمستخدم كتابة سؤال فيها، ويتميز عن “تشات جي بي تي بقدرته على الوصول إلى معلومات من العالم الفعلي من خلال محرك بحث غوغل.

وأكدت أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون “بارد”، كانت النماذج اللغوية الكبيرة أفضل في التنبؤ بالإجابات التي قد تكون مفيدة.

هذا المقال ظهر اولا على موقع akhbaar24.argaam

زر الذهاب إلى الأعلى