آخر الأخبار

ما هي أسباب تلف كابل شاحن آيفون Lighting لجميع الهواتف وطرق الحفاظ عليها؟

يقول أحد الأشخاص على الموقع الإلكتروني الخاص ببيع هواتف ال ios أنه يعاني بشكل مستمر من تلف وتآكل كابل شاحن آيفون Lighting بسهولة شديدة، ويتساءل هذا الشخص عن طريقة الحفاظ على كابل الهاتف لأن تغيير الكابل مشكلة مزعجة للغاية، حيث يتطلب مبالغ مالية كبيرة، لذا نقدم لكم الآن الطريقة التي يمكنك بها الحفاظ على سلك الشاحن من التلف.

تلف كابل شاحن آيفون Lighting

تعتبر مشكلة تلف كابل شاحن آيفون Lighting من المشاكل المؤرقة التي يعاني منها كل مستخدمي الآيفون، ويرجع هذا لضعف الأسلاك الموجودة بداخل الشاحن وتلفها بسرعة، لذا نعرض عليكم الآن أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلف الكابل بسرعة وهي:

  • إجهاد الكابل

الذي يحدث أثناء شحن الهاتف فإذا كنت من هواة مستخدمي الهاتف أثناء الشحن ابتعد عن هذا لأنه يسبب ضغط على الكابل بسبب انحناءه اليد.، كما يمكن لسحب الكابل بشدة من الكهرباء أو من الهاتف لتلف السلك وقطعه.

  • تعرض الكابل للماء 

في حال كان يتعرض الكابل باستمرار إلى الأماكن الرطبة فمن الممكن أن يؤدي هذا إلى تلف السلك وظهور صدأ على الأسلاك الداخلية له، وكل هذا يمكن أن ينتج عنه تلف في منفذ الشاحن الموجود في الهاتف.

  • الاعتماد على محول ضعيف أثناء الشحن

عندما تقوم باختيار شاحن لهاتفك الآيفون يجب عليك استخدام محول تتناسب سرعته مع الهتاف، فاستخدام الأنواع الرديئة الرخيصة يمكن أن يكون سبب في توصيل كهربائ ضعيفة إلى الهاتف وعدم استمرار الكابل لفترة طويلة.

  • استخدام كابل قديم للهاتف 

في حال كنت تستخدم كابل شاحن آيفون Lighting قديم من الطبيعي أن يتعرض للتلف في وقت قصير جداً، فمع مرور الوقت تتكون الأوساخ على السلك وتآكل السلك الخارجي، لذا يعد هذا من أهم الأسباب التي تؤدي لانخفاض كفاءة عمل الشاحن.

نصائح للحفاظ على الكابل لفترة طويلة

هناك بعض النصائح التي يمكننا تقديمها إليك لتتمكن من الحفاظ على كابل شاحن آيفون Lighting لمدة طويلة وهي:

  1. في حال كنت تريد لف السلك لوضعه في مكان ضيق يجب عليك لفه في دائرة واسعة لكي لا تتضغط على الأسلاك الداخلية والخارجية.
  2. يفضل وضع السلك مفرود وتجنب انثاؤه تماماً.
  3. وضع الشاحن برفق في نافذة الشحن وإخراجه منها برفق أيضاً.
  4. عدم التعامل بعنف مع الشاحن وهو في الهاتف.
  5. التعامل بلطف مع وصلة الشاحن وإخراجها من الهاتف ببطء.
  6. يجب عليك حفظ الكابل في علبة خاصة به لحمايته من التعرض للسوائل.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى