أخبار السعودية

أمانة الباحة تحتفل بيوم العلم السعودي بعدة مسيرات وعروض ثلاثية الأبعاد

تحتفل المملكة وأمانة الباحة بيوم العلم السعودي بعدة مسيرات وعروض ثلاثية الأبعاد، وتأتي هذه الاحتفالات بعد ما أمر سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بأن يكون يوم 11 من مارس من كل عام هو يوم للاحتفال بالعلم السعودي، الهدف من هذا الاحتفال هو تعزيز قيمة العلم الوطني الممتد عبر تاريخ المملكة، لأنه يرمز إلى القوة والكمال التي عُرفت عن المملكة خلال السنوات الماضية، وعلى نحو ثلاثة قرون كان شاهدا على حملات توحيد البلاد التي خاضتها السعودية، العلم السعودي يعد مظهرا من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها وكذلك رمز للوحدة الوطنية.

أمانة الباحة تحتفل بيوم العلم السعودي

أعلنت أمانة منطقة الباحة عن الاستعداد للاحتفالات بيوم العلم السعودي حيث قامت بالإعلان عن عدة مسيرات منها:

  • مسيرة العلم من أمام مبنى محافظة بلجراشي إلى منطقة حديقة الخزامي.
  • بالإضافة إلى مسيرة المشي ورفع العلم من المركز الحضاري حتى متنزه رغدان.
  • وقامت الأمانة كذلك بوضع الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق.
  • تركيب الإضاءات باللون الأخضر.
  • بالإضافة إلى العروض الثلاثية الأبعاد على مبنى الأمانة للاحتفال بهذه المناسبة.

لماذا يوم الحادي عشر من مارس

تم اختيار يوم الحادي عشر من شهر مارس ليكون اليوم الخاص باحتفالات العلم السعودي وذلك الموافق للسابع والعشرين من شهر ذي الحجة 1355هـ. وهو اليوم الذي قام فيه الملك عبد العزيز باتخاذ هذا العلم بشكله الذي نراه عليه اليوم والذي يشير إلى التوحيد والعدل والقوة ورخاء المملكة.

أمانة الباحة تحتفل بيوم العلم السعودي
أمانة الباحة تحتفل بيوم العلم السعودي

عقوبة من يسيء إلى العلم السعودي

طبقا لنظام العلم السعودي تم وضع غرامة وعقوبة لمن يقوم بالإساءة إلى العلم، وتأتي هذه العقوبة لكل من أسقط أو أعدم أو أهان بأي طريقة كانت العلم السعودي أو العلم الملكي أو أي شعار آخر للمملكة السعودية، ويتم وضع عقوبة الحبس لمدة عام وبغرامة تصل إلى 3000 ريال لمن يقوم بهذه الأفعال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

صورة العلم السعودي

تحمل صوره العلم السعودي رمز المملكة وشهادة التوحيد والسيف. تأتي صورة العلم لتكون رمز للدولة والوطن وتجديد العمق التاريخي المشرف. تعبير عن الوحدة الوطنية والعزة والشموخ، العلم باللون الأخضر بالكامل، وتم كتابة شهادة التوحيد باللون الأبيض وتحتها أو موازي لها السيف رمز قوة المملكة وحكمتها.

ظهر هذا الخبر اولا على موقع masrmix

زر الذهاب إلى الأعلى