أخبار التعليم

قبل بدايته تعرف على جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤ للطلبة في المملكة

جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤ وما هي حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثالث، مع اقتراب إجازة الفصل الدراسي الثاني على الانتهاء يتم البحث كثيرًا حول كافة الأخبار المتعلقة ببدء الدراسة في الفصل الثالث والمقرر لها يوم الثاني عشر من مارس الجاري، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم إلى أن مدة هذا الفصل تبلغ نحو 70 يوم يتخللها إجازات طويلة وسوف نخبرك بها من خلال هذا المقال. 

جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن خريطة الفصل الدراسي الثالث ومن بينها جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤ وإليك الإجازات: 

  • تبدأ أولى الإجازات المطولة للفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية بداية من يوم 13 أبريل الموافق الثاني والعشرين من رمضان 1444 وتستمر حتى السادس من شوال وهي إجازة عيد الفطر المبارك. 
  • الإجازة المطولة الثانية للفصل الدراسي الثالث هي الوحيدة وتبدأ يومي 28 و 29 من شهر مايو المقبل. 
  • أما عن الإجازة الأخيرة فهي إجازة نهاية العام الدراسي والتي تبدأ منذ الثاني والعشرين من شهر يونيو المقبل، الموافق الرابع من ذي الحجة 1444. 
جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤
جدول الاجازات المطولة الترم الثالث ١٤٤٤

موعد الفصل الدراسي الثالث 1444 

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء خطة الفصل الدراسي الثالث المعتمدة لهذا العام الدراسي، وقد أكد البيان على أنه من المقرر بدء الفصل الدراسي يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر مارس 2023، الموافق 20 شعبان 1444ه. 

وقد نفت الوزارة في بيانها ما يشاع حول تحويل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك، لكن من المقرر تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي من أجل أن يتوافق مع شهر رمضان المبارك، ليصبح عدد ساعات الدوام لطلاب المرحلة الابتدائية هو 3 ساعات فقط، أما طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية يصبح عدد ساعات اليوم الدراسي 4 ساعات.

موعد نهاية العام الدراسي 1444 

بناءًا على جدول التقويم الدراسي الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فإنه تقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الحالي حتى يوم الخميس الموافق 22 يونيو والرابع من شهر ذي الحجة، وهو الموعد المقرر لبدء الإجازة الصيفية للطلاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى