أخبار التعليم

ما هي ايجابيات الدراسة عن بعد تعرف علي 4 فوائد للتعليم الجامعي؟ التعليم توضح

قد يكون الانتقال إلى التعلم عن بعد أمرًا شاقًا في البداية، ولكن دعونا نلقي نظرة على كيف يمكن لفرصة التعلم الجديدة هذه أن تفيد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، وبعض المهارات الحياتية التي يجب تعلمها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن ايجابيات الدراسة عن بعد والفوائد العائدة منه.

ايجابيات الدراسة عن بعد

إذا كان هناك سلبيات للتعليم عن بعد فهناك أيضاً مميزات عديدة لا تلغي أهمية وإيجابيات الدراسة عن بعد ومن هذه المميزات:

  • مرونة التعلم

تعتبر مرونة التعلم واحدة من أعظم مزايا التعلم عن بعد. لأن التعلم عن بعد يمنح المتعلمين القدرة على اختيار متى وأين وكيف يتعلمون بعبارة أخرى، تُترك حرية الاختيار للمتعلم، كيف يناسبه على سبيل المثال:

    • يمكن أن يوفر التعلم عن بعد مؤتمرات الفيديو لأولئك الذين يرغبون في الدراسة عن بعد والتواصل مباشرة مع المعلم.

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم ارتباطات ومسؤوليات محددة غير قادرين على التواصل مباشرة مع معلميهم، على سبيل المثال:

    • أولئك الذين يتوقون للعمل أو الدراسة معًا، يمكن للتعلم عن بعد تلبية احتياجاتهم، وتوفير فرص أخرى كبيرة في الوقت المناسب.
  • توفير الوقت والجهد

يمكن أن يساعدك التعلم عن بعد على فهم حاجتك لحضور المحاضرات في أوقات محددة، ونوع وسيلة النقل المستخدمة لحضور الفصول الدراسية، وما إذا كانت هناك أزمة في النقل، توفير الوقت والجهد، توفير المال. التعلم عن بعد يقلل من تكلفة التعليم النظامي، ونتيجة لذلك، أصبحت الشهادات والدرجات التي يتم الحصول عليها من خلال التعلم عن بعد مفاهيم شائعة ومألوفة.

  • توفير المال

هناك العديد من الجامعات المعتمدة التي تتخصص فقط في التعليم عن بعد تهدف هذه الكليات بشكل مباشر إلى العملية التعليمية، مما يوفر على إنشاء الكليات، ويقدم للطلاب نفس المنهج الذي تم تقديمه في الكليات العادية، على سبيل المثال:

  • سيحتاج الطالب المقيم في الولايات المتحدة للدراسة في جامعة عامة إلى حوالي 22000 دولار أمريكي سنويًا لتخصص مدته أربع سنوات، بينما تبلغ تكلفة التعليم الدولي 45000 دولار أمريكي سنويًا لنفس التخصص.

طالب التعلم الكامل عن بعد، نفس الكلية، سوف يتطلب ما يقرب من 50000 دولار لجميع السنوات الأكاديمية الأربع بالإضافة إلى ذلك، وفر التعلم عن بعد على الطلاب التكاليف المالية المرتبطة بالنقل من الجامعة وإليها، فضلاً عن صيانة جميع المركبات المرتبطة بها ادخر الطلاب المال على شراء الكتب والصحف، سواء على البنزين أو تذاكر الحافلة.

اكتساب المزيد من المهارات

اكتساب المزيد من المهارات التقنية لا يمكن أن يتم التعلم عن بعد إلا من خلال إحدى الوسائل التكنولوجية المتاحة، بحيث يمكن للطلاب اكتساب المزيد من المهارات التقنية، تشمل المهارات الفنية التي يكتسبها الطلاب أثناء التعلم عن بعد ما يلي:

  1.  البحث على الإنترنت.
  2. القدرة على العمل مع برامج الكمبيوتر المختلفة مثل برامج (Word) وبرامج العروض (PowerPoint).
  3. مهارات لوحة النشرات (مثل منتديات المناقشة).
  4. العمل مع شبكات اجتماعية مختلفة.
  5. مهارات البريد الإلكتروني.
  6.  مهارات صنع الفيديو.
  7. القدرة على النشر على موقع الويب الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى