أخبار التعليم

وزارة التعليم توضح مواعيد الإجازات المطولة الترم الثالث 1444 وما موعد نهاية العام الدراسي؟

مواعيد الإجازات المطولة الترم الثالث موضوع يبحث عنه الكثير من الطلاب حيث مع اقتراب نهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني واقتراب بداية الفصل الدراسي الثالث وبعد أن أعلن على أن الفصل الدراسي الثالث في موعده من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، وسنوضح لكم مواعيد الإجازات المطولة الترم الثالث وقد أعلنت أيضا الوزارة أن المدة الخاصة بالطلاب هي 70 يوما بالإضافة إلى إجازة الأعياد المجيدة وغيرها وهل سيتم إلغاء المدارس في رمضان أم تقليل عدد الساعات.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1444

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية هو يوم 12 من شهر مارس الموافق 20 شعبان 1444هجرية، حتى يستمر الطلاب في دراستهم حتى نهاية العام الدراسي الذي يوافق اليوم الثاني من العام الدراسي المعتمد لهذا الفصل والتالي، يوم 20 من شهر يونيو، وبعدها يحصل جميع الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي، أو ما يسمى بالإجازة الطويلة بعد انتهاء فترات الإمتحانات.

مواعيد الإجازات المطولة الترم الثالث 1444

ييدأ الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية يوم الأحد القادم 12 من شهر مارس الموافق 20 شعبان هجريا بعد انتهاء الإجازة الحالية التي بدأت بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، تم الاشهار والإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم على مواعيد الإجازات المطولة للترم الثالث فسنتعرف عليها.

  •  يوم 13 أبريل الموافق الثاني والعشرين من رمضان تبدأ أولى الإجازات المطولة وتستمر حتى 6 شوال وهي إجازة عيد الفطر المبارك.
  • تبدأ يومي الأحد والإثنين  28 و29 من شهر مايو المقبل.
  • الثاني والعشرون من شهر يونيو المقبل وهي الإجازة الأخيرة.

وقد ردت الوزارة في بيان بنفيها التام للشائعات التي ظهر حول  تحويل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك ولكن يتم تقليل عدد الساعات الخاصة بالحد اليومي.

موعد إنتهاء العام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية على موعد نهاية العام الدراسي بناء على جدول التقويم الدراسي  يوم الخميس الموافق 22 يونيو والرابع من شهر ذي الحجة، ومواعيد دوام المدارس في رمضان 1444 قامت الوزارة بالإعلان عن مواعيد دوام المدارس في رمضان عبر المنصة الرسمية وأشارت أن المواعيد الرسمية في شهر رمضان المبارك ابتداء من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى