أخبار التعليم

متي يبدأ اليوم الدراسي في رمضان وفقًا للتقويم السعودي 1444 ومدة الدراسة المقررة

تزامنًا مع موعد بداية الفصل الدراسي الثالث الذي من المقرر أن يبدأ غدًا في الـ 20 شعبان 1444 هجريًا الموافق 12 مارس 2023، والفصل الدراسي الثالث يشمل الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر مما جعل الطلاب يبحثون بشكل متكرر لمعرفة متى يبدأ اليوم الدراسي في رمضان ؟ خاصة وأنه قد تم تداول العديد من الأخبار على تحويل الدراسة عن بعد في رمضان.

متى يبدأ اليوم الدراسي في رمضان

عادة يتم تعديل موعد الدراسة في رمضان ويتم هذا عن طريق تقليص عدد ساعات الدراسية وتقليل الوقت المحدد للحصة، والهدف من ذلك أن يتم مراعاة صوم الطلاب في شهر رمضان فيتم العمل على تخفيف مواعيد الدراسة في رمضان.

فلقد تم تقليل عدد ساعات الدراسة بالنسبة إلى طلاب الأبتدائي ورياض الأطفال لتصبح ثلاث ساعات، أما بالنسبة إلى طلاب المتوسط فإن مدة الدوام في رمضان أربع ساعات ومن المتوقع أن تكون بداية الدوام في مدارس البنين تبدأ في تمام الساعة السابعة صباحًا، وفي مدارس البنات تبدأ الدراسة في تمام الساعة السادسة والنصف.

مدة الدراسة في شهر رمضان

يبحث أولياء الأمور بإستمرار لمعرفة عدد أيام الدراسة في رمضان، خاصة وأن شهر رمضان يتخلله العديد من الإجازات، وسوف يكون إجمالي أيام الدراسة في رمضان مدتة 16 يومًا فقط وسوف يحصل الطلاب على عدد إجازة 14 يومًا، ومن بينها أيام الخميس والجمعة والإجازة المطولة، وموعد إجازة عيد الفطر للطلاب سوف تكون لمدة 8 أيام متصلة، حيث تبدأ إجازة عيد الفطر في 22/9/1444 هجريًا الموافق 13/4/2023 ميلاديًا، وسوف تنتهي إجازة عيد الفطر في 16/10/1444 هجريًا الموافق 26/4/2023 ميلاديًا وفقًا للتقويم الدراسي المعلن عنه من قبل وزارة التعليم السعودي.

هل ستكون الدراسة في رمضان عن بعد ؟

04 02 23 401022959.webp - مدونة التقنية العربية

إن بداية الفصل الدراسي الثالث غدًا في الـ 12 من مارس 2023 الموافق 20 شعبان 1444،  وشهر رمضان من المقرر أن يبدأ في الـ 23 من رمضان 2023، مما زاد من معدل البحث لمعرفة طبيعة الدراسة في رمضان هل ستكون حضورية أم ستكون عن بعد.

وتم التأكيد من قبل الجهات المختصة على أن الدراسة في رمضان سوف تكون حضورية، وما تم تداوله من أخبار حول تحويل الدراسة عن بعد مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، وسوف يحصل الطلاب على العديد من الإجازات منها إجازة عيد الفطر والإجازة المطولة مما سوف يجعل مدة الدراسة تصبح 16 يومًا فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى