آخر الأخبار

ما هو بنك وادي السيليكون Silicon Valley Bank أو SVB ؟ 

تراجعت أسهم بنك وادي السيليكون Silicon Valley Bank أو SVB اليوم حسب بي بي سي، وذلك بعد إعلان البنك بيع أسهم بقيمة 2.25 مليار دولار أمريكي للمساعدة في الوفاء بالتزاماته المالية، وهو ما نتج عنه اتجاه لسحب الودائع من قبل المودعين، بالإضافة إلى بداية أزمة مصرفية بعد انخفاض أسهم البنوك في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكبر أربعة بنوك أمريكية تتضمن جي بي مورجان وويلز فارجو الذين خسروا أكثر من 50 مليار دولار من قيمتهم السوقية. 

ما هو بنك وادي السيليكون Silicon Valley Bank أو SVB ؟ 

ويعد بنك وادي السيليكون Silicon Valley Bank المعروف اختصارا باسم SVB من أكبر البنوك الرائدة الشركات الرائدة في تمويل الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا والابتكار في وادي السيليكون والعالم. 

وتأسست الشركة المالكة لبنك وادي السيليكون في عام 1983، وتتخصص في توفير خدمات التمويل للشركات الناشئة والمتوسطة في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والخدمات المالية.

ويتميز بنك وادي السيليكون SVB بخبرته الواسعة في تمويل الشركات الناشئة ودعمها في مختلف مراحل نموها، بدءا من التأسيس وصولاً إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام، ويوفر البنك الذي يعتبر أكبر ممول للشركات الناشئة للعملاء خدمات مختلفة، من بينها الحسابات المصرفية والتمويل الرأسمالي والائتمان والخدمات المصرفية الاستثمارية.

كما يتميز بنك SVB أيضا بتقديم خدمات استشارية وتدريبية للشركات الناشئة، وذلك بهدف مساعدتها على تحقيق أهدافها التجارية والتمويلية بفعالي، كما يوفر البنك التواصل مع شبكة واسعة من المستثمرين والشركاء، والتي يمكن أن تساعد الشركات الناشئة على النمو والتوسع.

كما ينشر بنك وادي السيليكون SVB العديد من التقارير والأبحاث المتخصصة في قطاعات التكنولوجيا والابتكار، والتي توفر للشركات الناشئة والمستثمرين معلومات قيمة حول الصناعة وتوجهاتها وفرص الاستثمار.

هذا المقال ظهر اولا على موقع صدى التقنية

زر الذهاب إلى الأعلى