أخبار التعليم

بعد الرصد تعرف على نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1444 لجميع الصفوف وطريقة الحصول على النتيجة من توكلنا

مع انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب داخل منظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فالعديد من الطلاب حريصين على القيام بالتعرف على نتائجهم عبر نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي.

هذا بعدما حرصت وزارة التعليم على الإعلان أنه سيتم وضع نتائج نور ابتدائي فور الانتهاء من الاختبارات خلال يوم الخميس، وسيتمكن الطلاب من بعدها قضاء عطلة الفصل الدراسي الثاني للاستعداد للفصل الدراسي الثالث والأخير لهذا العام.

نظام نور برقم الهوية فقط 1444

بما أن جميع الطلاب والطالبات التابعين للعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية سينتهون من اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1444هـ، فتعرف الآن على طريقة استخراج نتيجة عبر نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الابتدائي عبر الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لنظام نور عبر هذا الرابط noor.moe.gov.sa
  • اضغط على نتائج الطلاب من خيارات الصفحة الرئيسية.
  • الآن أحرص على كتابة البيانات المطلوبة.
  • انتظر قليلاً حتى يظهر لك التقرير الكامل بدرجتك لجميع الاختبارات التي قمت بالخضوع إليها هذا الأسبوع.
نظام نور برقم الهوية فقط 1444
نظام نور برقم الهوية فقط 1444

طريقة الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني توكلنا

ملحوظة تستطيع أن تقوم باستخدام الخدمات التعليمية عبر توكلنا لتتعرف على النتيجة الخاصة بك، فقط يجب عليك أن تقوم بالدخول على حسابك وقم باختيار الخدمات، أنقر على الخدمات التعليمية، ومنها تبدأ في اختيار نتائج الاختبارات وقم بعد ذلك بكتابة رقم الجلوس وأي بيانات أخرى مطلوبة منك، والآن عليك الضغط على الاستعلام لتحصل على تقرير نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني فور قيام المدرسة برصد الدرجات.

طريقة الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني توكلنا
طريقة الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني توكلنا

إجازة الفصل الدراسي الثاني

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد الانتهاء من اختبارات اليوم، وستمتد حتى عشر أيام كاملة، وفيها سيتمكن الطلاب من الشعور بالراحة قليلاً قبل بداية الفصل الدراسي الثالث الموافق 20/8/1444هـ يوافق بالميلادي الثاني عشر من شهر مارس للعام الميلادي الحالي.

إجازة يوم العلم

حسب الأمر الملكي الذي صدر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم، فإن يوم العلم يعد من الأيام التي يجب على الأمة أن تقوم بالاعتزاز به، وهذا لأن العلم يعمل على جعل جميع الأشخاص يتعرفون على البلاد أكثر وعلى الدلالات التي تم اختيار على أساسها اللون وكلمة لا اله إلا الله محمد رسول الله.

إجازة يوم العلم
إجازة يوم العلم

حيث رفرف علم السعودية بهذا الشكل منذ تسع عقود حتى الآن، وسيتم الحصول على يوم إجازة كاملة بأجر كامل لجميع العاملين بالقطاع الحكومي، وسينضم عيد جديد مع العيد الوطني ويوم التأسيس، الذي تم الاحتفال به منذ أيام وسار العالم بأكمله يتحدثون عنه وعن النشاطات والفاعليات التي حدثت خلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى