أخبار التعليم

بشارة سارة للطلاب.. تعليق الدراسة الحضورية ١٤ يوم كاملة دون تحويل عن بُعد في رمضان ١٤٤٤

أيام قلائل ويأتي شهر رمضان المبارك للعام 1444، الأمر الذي يجعل الطلاب في حيرة هل تتحول الدراسة عن بُعد؟ هل يحدث تأخير في بداية الدوام الصباحي؟ هل يتم تعليق الدراسة من الأساس؟ وحسمًا لكل هذه الأسئلة فجرت التعليم السعودية خبرًا سارًا للطلاب والمعلمين وهو تعليق الدراسة الحضورية ١٤ يوم في شهر رمضان المبارك، بحيث يكون الحضور بمعدل أسبوعين فقط، فدعونا نوضح لكم لماذا التعليق كل هذه الأيام ومتى تكون أيام التعليق؟ فضلًا كونوا معنا.

تعليق الدراسة الحضورية ١٤ يوم

حسب ما اتضح في التقويم الدراسي للعام 1444، فإن شهر رمضان المبارك بها خمسة عشر يوم دراسة والباقي تعليق الدراسة الحضورية دون أي تحويل عن بُعد، حيث عُطلة عيد الفطر تكون في آخر شهر رمضان وتستمر ثمانية أيام متواصلة، فضلًا عن إجازة يومين من كل أسبوع حيث العطلة الرسمية الجمعة والسبت، لذا بعد حساب العٌطل الرسمية والإجازات فإن الدراسة في رمضان ستة عشر يومًا فقط، بينما أربعة عشر يوم يتم تعليق الدراسة بهم.

- مدونة التقنية العربية

دوام المدارس في رمضان 1444

إلى الآن لم يتم تحديد بداية اليوم الدراسي في شهر رمضان المبارك، ولكن قبلها بفترة تقوم المدارس بالإعلان عن مواعيد الدوام بها، فمنها من يجعل الدوام من الساعة السادسة صباحًا ومنها ما يجعل الدوام التاسعة صباحًا، ولكن على أي حال يتم تقليص اليوم الدراسي عن المعتاد، وفي انتظار التأكيد من التعليم السعودية على هذا الأمر.

عدد الإجازات بالفصل الدراسي الثالث

الفصل الدراسي الثالث لم يبدأ بعد في التقويم الدراسي 1444، ولكنه له نصيب الأسد من الإجازات على مدار العام الدراسي بأكمله، حيث به إجازات تصل إلى عشرين يومًا وأكثر، حيث إجازة عيد الفطر المبارك فقط به حوالي أربعة عشر يومًا، بجانب إجازات نهاية الأسبوع والإجازات المطولة، حيث إجازات  الفصل الثالث على النحو التالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك.
  • إجازات نهاية الأسبوع الجمعة والسبت من كل أسبوع.
  • إجازة مطولة في نهاية الفصل الدراسي يومين.

متى رمضان 1444؟

وضحنا لكم أنه سيتم تعليق الدراسة الحضورية ١٤ يوم في شهر رمضان المبارك دون تحويلها عن بُعد من خلال منصة مدرستي، وبالنسبة لموعد رمضان للعام 1444-2023، فإنه لم يتم استطلاع الهلال بعد ولكن فلكيًا يأتي رمضان يوم الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام 2023، يعني أقل من عشرين يومًا ويأتي الشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى