أخبار التعليم

التعليم ايداع مكافأة الطلاب 1444 لهذا الشهر في هذا الموعد

توضح التعليم التعليم ايداع مكافأة الطلاب الشهرية التي يتم الحصول عليها من أجل تشجيعهم لاستكمال الدراسة، وهي من خطط وزارة التعليم للعمل على توفير الدعم المادي والعيني للطلبة في المدارس في المراحل المختلفة، من أجل تشجيعهم على الدراسة والتحصيل بمختلف الطرق وتخفيف العبئ على أولياء الأمور خلال فترات الدراسة، وفق مجموعة من الشروط يتم اختيار الطلبة للحصول على مكافآت الطلاب، سوف نتعرف على كافة تفاصيل وموعد إيداع مكافآت الطلاب لهذا الشهر.

التعليم ايداع مكافأة الطلاب

توضح وزارة التعليم مواعيد إيداع مكافآت الطلاب والتي تأتي في نهاية الشهر الميلادي وقد تختلف من منطقة إدارية إلى أخرى، حيث تقوم الإدارات التعليمية بالإعلان عن نزول مكافآت الطلاب من خلال صفحاتهم الرسمية على منصة تويتر، ويبدأ إيداع مكافأة الطلاب في العشر الأواخر من الشهر الميلادي، وقد تصادف معظمها في يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادين لذلك فقد تم حصول الطلبة أو معظم الإدارات التعليمية على مكافآت الطلاب في المراحل المختلفة، وتختلف قيمة تلك المكافآت طبقا للمرحلة التي نتعرف عليها في التالي.

قيمة مكافآت الطلاب

تختلف قيمة مكافآت الطلاب من مرحلة إلى أخرى فقط تم تحديد:

  • قيمة المرحلة الابتدائية ب 250 ريال.
  • أما قيمة مكافأة المرحلة المتوسطة 500 ريال سعودي للطالب.
  • قيمة مكافأة المرحلة الثانوية للطالب 600 ريال.

شروط الحصول على مكافأة الطلاب

تعلن وزارة التعليم عن الحدود الخاصة بمكافآت الطلاب وكذلك الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب للحصول على المكافأة الشهرية بشكل كامل ومنها: أن يكون متفوقا في الدراسة ويحقق معدلات رقمية جيدة. أيضا أن يكون الطالب من السعوديين وأن يكون مقيما داخل المملكة. التزام الطالب بالحضور في المدرسة والتفوق العلمي والخُلقي.

مكافأة الطلبة في الجامعات والاستعلام عنها

يحصل الطلبة في الجامعات على مكافآت شهرية كذلك تبدأ من 900 ريال للطالب ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع الجامعة الخاصة بالطالب، وعمادة شؤون الطلبة حيث توفر كافة البيانات الخاصة بالحصول على المكافآت، ويمكن الاستعلام من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني وخدمات الطلاب الإلكترونية، ثم اختيار المكافآت ثم الاستعلام عن موعد النزول.

زر الذهاب إلى الأعلى