الشروحات

32 من أفضل مواقع انترنت مفيدة وقيمة لعام 2023

هل تبحث عن مواقع مفيدة؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل مواقع انترنت مفيدة وقيمة يمكنك الاستفادة منها في حال كنت في وقت فراغ.

المحتويات عرض 1 مواقع مفيدة 2 أفضل مواقع انترنت مفيدة لعام 2023 2.1 Text Reader 2.2 Midjourney 2.3 Earth.nullschool 2.4 Sleepyti 2.5 Thenounproject 2.6 Saijogeorge 2.7 Fotoforensics 2.8 Ninite 2.9 Remove 2.10 IMSLP 2.11 Instructables 2.12 Naturalreaders 2.13 PDFdrive 2.14 Deepl 2.15 Toffeeshare 2.16 Window-swap 2.17 Futureme 2.18 Boilthefrog 2.19 Photopea 2.20 Radio 2.21 Asoftmurmur 2.22 10minutemail 2.23 Stickermule 2.24 CleanPNG 2.25 Privnote 2.26 Skyscanner 2.27 Bachelorstudies 2.28 Innerbody 2.29 Spotahome 2.30 Homestyler 2.31 Mathway 2.32 Autodraw 3 الخلاصة:

مواقع مفيدة

قد تعيش وقت فراغ ملل لساعات طويلة يوماً خصوصاً أذا كنت في مقتبل العمر، حاول أن تملئ وقت فراغك بالاطلاع على بعض الأشياء المفيدة والقيمة، حيث توفر لك العديد من المواقع الإلكترونية بعض الأشياء المهمة والمفيدة والمسلية في بعض الأحيان. في هذا المقال سنحاول قدر المستطاع أن نضع لكم مواقع قيمة يمكنك الاستفادة منها ولو شيء بسيط جداً.

مع وجود قرابة الـ 1.8 مليار موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية في هذه اللحظة، لا يمكن إنكار أن هناك الكثير منها سيء للغاية، لذا نحن هنا لمنحك فرصة للتعرف على بعض من هذه المواقع الجيدة والمفيدة. هيا بنا لنتعرف على قائمة أفضل مواقع انترنت مفيدة وقيمة.

أقرأ أيضاً: مواقع دورات مجانية بشهادات معتمدة

أفضل مواقع انترنت مفيدة لعام 2023

أقرأ أيضاً: مواقع استماع انجليزي للمبتدئين

Text Reader

Text Reader هو واحد من أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت باللغة العربية والانجليزية وغيرها من اللغات المختلفة، كما يأتي مع مجموعة واسعة من الأدوات الإضافية لاستخراج صوت نقي وطبيعي لاستخدامه بشكل مجاني على مشاريعك الشخصية. 

Midjourney

Midjourney هي أقوى أداة تعمل بالذكاء الصناعي تعمل على إنشاء أو رسم صور فنية غاية في الروعة والجمال من خلال إدخال وصف دقيق للصورة التي تريدها. موقع رائع يجب تجربته في الحال. 

Earth.nullschool

Earth.nullschool هو موقع متخصص بالطقس وحركة الرياح بالحديد، لذا أذا كنت تريد مشاهدة حركة الرياح وفهم أحوال الطقس بشكل جيد للكرة الأرضية برمتها فعليك بهذا الموقع الرائع والذي يحاكي حركة الرياح في الوقت الفعلي.

Sleepyti

Sleepyti هو موقع مفيد لمن يبحث عن شيء يرتب مواعيد نومه، حيث يسألك الموقع عن الموعد الذي تريد الاستيقاظ فيه وموعد ذهابك للسرير، ومن ثم يخبرك بالوقت المناسب الذي يجب عليك الاستيقاظ فيه، وذلك لتقليل الاستيقاظ أثناء دورة النوم مما يجعلك تشعر بالدوار وعدم الارتياح.

Thenounproject

Thenounproject هو موقع إلكتروني مفيد خصوصاُ لأصدقائنا الذين يعملون في مجال التصميم بشكل عام. الموقع يقدم لك مجموعة كبيرة جداً من الرموز والصور المجانية للاستخدام التجاري.

Saijogeorge

Saijogeorge موقع أخر يقدم لك خدمة مميزة، حيث بمقدورك إنشاء بطاقة ائتمانية وهمية للتسجيل في مواقع إلكترونية تقدم خدمات مجانية مقابل أن تقوم بإدخال بطاقتك الائتمانية فيها.

Fotoforensics

Fotoforensics هو موقع إلكتروني يقدم لك شيء مفيد جداً قد تحتاجه في يوم من الأيام، حيث يمكنك فحص أي صورة لتتأكد من أنه تم تعديلها باستخدام الفوتوشوب أو أنها حقيقية وغير معدلة.

Ninite

Ninite موقع مفيد جداً خصوصاُ أذا قمت تهيئة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد تنزيل العديد من البرامج المشهورة والمهمة لأي حاسوب، أدخل على هذا الموقع واختر البرامج التي تريدها ومن ثم قم بالنقر على البدء. سيقوم الموقع بتنزيل جميع البرامج وتثبيتها على حاسوبك دون الحاجة للرجوع إليك في أي شيء.

Remove

Remove هو موقع رائع يقدم لك شيء مميز خاص بالصور، حيث تستطيع من خلال هذا الموقع الرائع والذي استخدمه أنا شخصياًً منذ فترة طويلة لحذف خلفية الصورة بدقة عالية. أذا كانت لديك صورة لأي عنصر وتريد حذف خلفيتها، فهذا الموقع سيقوم بإزالتها بسهولة.

IMSLP

IMSLP هو موقع إلكتروني متخصص بنوع محدد من أنواع الموسيقى النادرة، لذا أذا كنت من عشاق الموسيقى القديمة والكلاسيكية والتي يتجاوز عمرها الـ 100 سنة فما فوق، فمن المرجح أنك ستجدها في هذا الموقع بشكل مجاني.

Instructables

Instructables هو واحد من أفضل المواقع المفيدة لعام 2023، حيث أن فكرة الموقع هي مساعدة العديد من الأشخاص حول العالم وبالتحديد من يحبون صنع الأشياء بأنفسهم، تعلم العديد من الأشياء الجديدة من خلال مقالات مدعومة بمقاطع فيديو تعليمية. الموقع عبارة عن مجتمع يقوم فيه الأشخاص بطرح مشاريعهم ليستفيد منها باقي الأشخاص.

Naturalreaders

Naturalreaders هو موقع مفيد جداً تستطيع من خلاله تحويل النص إلى كلام، حيث يتم نطقه أو قراءته من خلال هذه الخدمة أو هذا الموقع المميز بشكل مجاني. للأسف الموقع لا يدعم اللغة العربية في الوقت الحالي. لكن يمكنك الاستفادة منه في أمور أخرى.

PDFdrive

PDFdrive موقع أخر لمحبي الكتب الإلكترونية، لذا إذا كنت تبحث عن كتب إلكترونية مجانية فلا داعي للقلق مع هذا الموقع الذي يوفر لك أطنان من الكتب المجانية. نسبة حصولك على الكتاب الذي تريده ستكون مرتفعة مع هذا الموقع المميز.

Deepl

Deepl موقع ترجمة مميز يمنحك القدرة على ترجمة العديد من اللغات ويغنيك عن ترجمة جوجل التي قد لا تبدو منطقية في العديد من الأوقات. الموقع يمنحك ترجمة منطقية لأبعد الحدود. لكن حتى هذه اللحظة لا يدعم سوى 26 لغة مختلفة، اللغة العربية للأسف ليست منهم وقد يتم توفيرها في المستقبل القريب.

Toffeeshare

Toffeeshare هو موقع انترنت مفيد يقدم لك خدمة خرافية تستطيع من خلالها رفع ملفات بأحجام غير محدودة ومشاركتها مع من تحب وفي أي مكان. الخدمة مشفرة بشكل ممتاز، فلا داعي للقلق في حال كنت تفكر في موضوع الخصوصية.

Window-swap

Window-swap هو موقع إلكتروني قد يكون غريب وعجيب لكن يستحق التجربة، حيث تستطيع مشاهدة ما يشاهده الآخرون من نوافذ منازلهم أون لاين، كما يمكنك التنقل بين هذه النوافذ لمشاهدة العديد من المناطق حول العالم مباشرة.

Futureme

Futureme موقع أخر عجيب وغريب لكن فكرته قد تكون ممتازة، حيث تستطيع إرسال رسالة مستقبله لنفسك (لايميلك الشخصي الذي ستضعه في الموقع). فكرة الموقع هي أن تقوم بكتابة رسالة لنفسك وتحديد المدة الزمنية التي تريد الموقع أن يعيد إرسالها إليك في المستقبل، على سبيل المثال بعد سنة أو سنتين أو حتى ثلاث سنين. وذلك لتعرف كيف تطورت في المستقبل بعد هذه الفترة من الزمن.

Boilthefrog

Boilthefrog هو موقع إلكتروني خاص بعشاق الموسيقى ومن يمتلكون حسابات على خدمة سبوتيفاي. فكرة الموقع هي دمج فنانين تحبهما في قائمة تشغيل واحدة، حيث يقوم الموقع بتجميع أغاني هذان الفنانين في البوم واحد ومشاركته على حسابك في سبوتيفاي.

Photopea

Photopea هو موقع إلكتروني تحدثنا عنه سابقاً في قائمة أفضل مواقع تعديل الصور، فكرته باختصار هي تقديم تطبيق أو برنامج يحاكي الفوتوشوب بجميع أدواته ومميزاته تقريباً، لكن ليس على سطح المكتب وإنما على الإنترنت، تستطيع الوصول إليه في وقت ودون الحاجة إلى دفع دولار واحد.

Radio

Radio موقع أخر مميز يقدم لك خدمة مجانية لعشاق الاستماع إلى الراديو، حيث تستطيع الاستماع إلى جميع محطات الراديو حول العالم بكل سهولة ومن خلال واجهة مستخدم بسيطة على شكل كرة أرضية ومحطات الراديو على شكل نقاط خضراء. فقط أنقر عليها لتشتغل مباشرة.

Asoftmurmur

Asoftmurmur موقع رائع حقاً وستحب تجربته دائماً، حيث أنه بمقدورك تشغيل بعض الأصوات المريحة للأعصاب مثل أصوات المطر، البرق والرياح وأمواج البحر، وأصوات العصافير، وغيرها من الأصوات المهدئة للأعصاب. الموقع يتيح لك تطبيق على أجهزة الايفون والاندرويد للغرض نفسه.

10minutemail

10minutemail هو موقع مفيد جداً خصوصاُ أذا كنت تقوم بالتسجيل في العديد من المواقع الخدمية والتي تطلب منك بريد إلكتروني للتسجيل فيها. هذا الموقع يقدم لك أيميل وهمي لمدة 10 دقائق فقط، حيث يمكنك من خلاله استلام رسالة التفعيل في الموقع الذي تريده دون الحاجة إلى وضع أيميلك الشخصي.

Stickermule

Stickermule هو موقع تحسين جودة الصور، حيث يستطيع هذا الموقع أن يقوم بمعالجة أي صورة وتحسين جودتها إلى ثمانية أضعاف حسب كلامة. أذا كنت تمتلك صور قديمة بعض الشيء أو صور غير واضحة وعزيزة على قلبك. استخدم هذا الموقع المجاني لتحسينها.

CleanPNG

CleanPNG هو موقع مميز للحصول على صور ذات جودة عالية بصيغ PNG. هذه الصيغ بالتحديد تمنحك صور بخلفية شفافة لاستخدامها في أغراض التصميم المختلفة والمتنوعة. موقع مميز يستحق الزيارة كونه يوفر لك موقع الويب هذا تنزيلات مجانية غير محدودة بدون تسجيل.

Privnote

Privnote هو موقع رائع يمكن من خلاله كتابة رسالة إلكترونية والحصول على رابط لإرسالها للشخص المستهدف، بعد أن يقوم الشخص المستهدف بفتح الرسالة من الرابط الذي أرسلته له، يتم تدمير الرسالة على الفور. 

Skyscanner

Skyscanner هو موقع حجوزات تذاكر طيران، مهمته هي أن يقدم لك أفضل وأرخص الصفقات لتتمكن بذلك من توفر الأموال الخاصة بك. تستطيع زيارة الموقع والبحث عن أفضل العروض المناسبة لك لتوفر مبالغ مالية جيدة يمكن الاستفادة منها في شيء آخر.

Bachelorstudies

Bachelorstudies هو موقع بحث عن أفضل الجامعات التي تناسب المجال والتكلفة والبلد والوقت الذي تريد دراسته. أذا كنت تريد دراسة درجة البكالوريوس في أي مجال من المجالات ولا تعلم أي وجه هي الأفضل بالنسبة لك، فهذا الموقع سيوفر لك الوقت والجهد للبحث عن أفضل الخيارات التي تتناسب مع متطلباتك الشخصية.

Innerbody

Innerbody هو موقع ممتاز لطلبة الطب والتشريح كونه يقدم معلومات أساسية ومهمة في هذا المجال. لكن الشيء المميز في هذا الموقع هو أنه يتيح لك نظام تشريح تفاعلي للجسم البشري، مع عرض معلومات دقيقة لكل أنظمة وأجزاء الجسد المختلفة. 

Spotahome

Spotahome هو موقع إيجار عقارات ممتاز جداً، يساعد الطلبة والرحالة في الحصول على شقق مفروشة جاهزة جيدة لمدة زمنية ما بين متوسطة إلى طويلة. تغطي هذه المجموعة معظم مدن أوروبا في الوقت الراهن. 

Homestyler

Homestyler هو موقع تصميم منازل ثلاثي الأبعاد مميز جداً، حيث يتيح لك تصميم منزلك المستقبلي بطريقة بسيطة جداً وبشكل مجاني بالكامل. كل ما عليك هو التسجيل في الموقع والبدء بتصميم منزل أحلامك. 

Mathway

Mathway موقع ويب رائع يساعد الطلاب في حل مسائل الرياضيات بشكل دقيق جداً، وذلك للتأكد من حل مسائل الرياضيات. كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع وكتابة المعادلة الرياضية وسيتم حلها في الحال.

Autodraw

Autodraw هو موقع ويب بفكرة رائعة خصوصاً للأشخاص الذين لا يتقنون الرسم بشكل جيد، حيث يساعدك هذا الموقع على رسم أي شكل على صفحة خاصة، ومن ثم يقترح عليك مجموعة من الأشكال والرسومات الجاهزة المشابهة للشكل الذي رسمته.

أقرأ أيضاً: مواقع الإنترنت المظلم مفيدة

الخلاصة:

كانت هذه هي قائمة أفضل مواقع انترنت مفيدة وقيمة، أتمنى من صميم قلبي أن تنال أعجابكم وأن تخرجوا بشيء مفيد وقيم من هذه المقالة المميزة. سنحاول أن نقدم مواقع أكثر في الفترة القدامة، لذا كن على اطلاع دائمة لمعرفة المزيد والحصول على مواضيع ومقالات حصرية ومفيدة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى