الشروحات

أفضل 10 مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً

هل تبحث عن قوالب فوتوشوب جاهزة للكتابة عليها؟ أنت في المقال السليم، لأننا سنتعرف على قائمة أفضل 10 مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً.

المحتويات عرض 1 قوالب فوتوشوب جاهزة للكتابة عليها 2 قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً 2.1 Freepik 2.2 PSDreams 2.3 GraphicsFuel 2.4 FreePSDFiles 2.5 PSDGraphics 2.6 365psd 2.7 PremiumPixels 2.8 Dribbble 2.9 PSDDD 2.10 FreebiesBug 3 الخلاصة:

قوالب فوتوشوب جاهزة للكتابة عليها

تحدثنا في مقالات سابقة عن أفضل مواقع فرش فوتوشوب، وتحدثنا أيضاً عن أفضل مواقع اكشن فوتوشوب، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل 10 مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً. كما تعلمون أن هناك العديد من المواقع التي توفر لك قوالب فوتوشوب مجانية، ومهمتنا في هذا المقال هي وضع هذه المواقع بين أيديكم مع شرح مبسط لكل موقع من هذه المواقع. 

الجيد في قوالب الـ PSD أنها قابلة للتعديل والكتابة عليها بكل سهولة، ولهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذا النوع بالتحديد من القوالب لسهولة التعامل معها. الجزء الرائع أن هذه القوالب أنها توفر عليك عناء التصميم من الصفر والعمل لفترات طويلة على برنامج فوتوشوب. لن نطيل عليكم ونتوجه مباشرة إلى قائمة أفضل 10 مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً.

أقرأ أيضاً: افضل 10 مواقع تعلم الفوتوشوب اون لاين

قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً

  • Freepik
  • PSDreams
  • GraphicsFuel
  • FreePSDFiles
  • PSDGraphics
  • 365psd
  • PremiumPixels
  • Dribbble
  • PSDDD
  • FreebiesBug

أقرأ أيضاً: أفضل بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب

Freepik

Freepik هو أفضل موقع يتيح لك الوصول إلى قوالب فوتوشوب جاهزة للكتابة عليها، حيث توجد آلاف من القوالب الجاهزة بصيغة PSD. أجمل شيء في هذا الموقع أنه يوفر لك قوالب عالية الدقة بالعديد من الأشكال والتصنيفات المختلفة.

يوجد شريط بحث جانبي متطور يمكنك من خلاله فلترة ما تبحث عنه للوصول إلى الشيء الذي تريده بالتحديد. الموقع متجدد كل يوم يمكنك الوصول إلى قوالب جديدة يتم نشرها من قبل مصممين موهوبين.

PSDreams

PSDreams هو موقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD، حيث يوفر لك الموقع آلاف القوالب التي تحتوي على تصاميم رائعة وعالية الجودة. جميع القوالب في هذا الموقع مجانية ويمكن استخدام معظمها لأغراض تجارية.

تصفح المئات من الملفات وقوالب الفوتوشوب الفريدة وحملها بكل سهولة على جهازك، وذلك من خلال واجهة مستخدم نظيفة وغير معقدة أطلاقاً. يقوم الموقع بتقسيم القوالب إلى عدة فئات مختلفة حيث يصل عددها إلى قرابة الـ 50 فئة.

GraphicsFuel

GraphicsFuel هو موقع متكامل يعد موطن متكامل لجميع موارد الفوتوشوب المختلفة والتصاميم الابداعية عالية الجودة. الموقع يمتلك أكثر من 25 مليون تصميم جاهز للاستخدام. ليست جميعها قوالب فوتوشوب جاهزة ولكن جميعها موارد خاصة للتصميم.

الموقع يوفر لك 12 قسم مجاني يمكنك الاستفادة منه في أعمال التصميم الخاصة بك. من هذه الأقسام، قسم خاص بالقوالب، موك اب، الأيقونات، الصور، مؤثرات النصوص، تكستشر، خطوط، لوجوهات، فيكتور، وغيرها العديد من الأقسام المفيدة جداً.

FreePSDFiles

FreePSDFiles هو موقع يوفر لك عدد كبير من قوالب تصميم جاهزة للفوتوشوب. في الحقيقة الموقع متخصص في مجال قوالب الفوتوشوب الجاهزة، حيث يوفر لك مجموعة من القوالب الخاصة بالشخصيات الكرتونية، والشعارات، والبطائق والكثير الكثير من القوالب الجاهزة.

الموقع يقوم بعرض القوالب على أشكال مجموعات مختلفة، يمكنك تصفح الموقع بكل سهولة والتنقل عبر أقسامه وفئاته المختلفة مثل: الأزياء، الرموز، الرسوم التوضيحية، Mock-ups، الصور، الشخصيات الكرتون، الخ.

PSDGraphics

PSDGraphics هو موقع قوالب فوتوشوب مجانية، حيث يمتلك الموقع أكثر من 300 صفحة خاصة بقوالب الفوتوشوب، وخلفيات، وأيقونات وجرافيك، وغيرها من موارد الفوتوشوب المختلفة. جميع الملفات في هذا الموقع متاحة بصيغة الـ PSD والتي يمكنك العمل عليها وتعديلها بكل سهولة.

يوجد تقريبا 15 قسم داخل الموقع يمكنك تصفحها بكل سهولة، والسبب في ذلك يعود إلى واجهة المستخدم البسيطة والغير معقدة. الموقع يعتمد على الإعلانات لدفع تكاليف الموقع للاستمرار في تقديم موارد فوتوشوب كل يوم.

365psd

365psd هو موقع قوالب فوتوشوب جاهزة للكتابة عليها، حيث أنه متخصص بملفات الـ PSD بشتى أنواعها. الموقع يمتلك شعبية كبيرة، كما أنه يمتلك عدد ضخم من قوالب الفوتوشوب والتي يصل عددها حتى لحظة كتابة هذا المقال إلى 6 ألف قالب مجاني. 

ليس هذا وحسب بل أن الموقع يمتلك 5 ألف ملف فيكتور في حال كنت تحتاج إليها. واجهة المستخدم بسيطة جداً ومميزة. بل أن أكثر شيء أعجبني في هذا الموقع هو تقسيمه لفئات الموقع بشكل دقيق جداً يسهل عليك الوصول إلى ما تبحث عنه بسهولة.

PremiumPixels

PremiumPixels هو موقع قوالب جاهزة للتصميم فوتوشوب، حيث يتم تقديم جميع الموارد مجاناً مع قيود قليلة جدًا.الموقع متخصص في عرض ملفات الـ PSD فقط. قد تكون القوالب أو الموارد في هذا الموقع قليل نسبياً لكنها ممتازة.

جميع الموارد المتاحة داخل هذا الموقع المميز تم إنشاؤها وتجميعها من قبل المبدع مصمم الويب Orman Clark، وهي في الحقيقة مجموعة من موارد التصميم المجانية.

Dribbble

Dribbble هو واحد من أقوى مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً، حيث يمتلك الموقع حتى لحظة كتابة هذا المقال أكثر من 10 ألف ملف PSD. في الحقيقة هي منصة للتواصل الاجتماعي والترويج الذاتي للمصممين والمبدعين الرقميين.

حيث يمكن للمصممين والمبدعين مشاركة أعمالهم والترويج لها من خلال مشاركة أعمالهم على هذه المنصة الرقمية. Dribbble تعد واحدة من أكبر المنصات للمصممين لمشاركة عملهم عبر الإنترنت.

PSDDD

PSDDD هو موقع قوالب فوتوشوب مجاني يقدم لك مجموعة كبيرة من القوالب والاسكتشات المجانية. تم أنشاء الموقع في عام 2012 ومازال حتى الآن يقدم تصاميم وملفات حتى وصل إلى عدد ضخم من قوالب الفوتوشوب المجانية. 

واجهة الموقع جميلة جداً وسهلة الاستخدام، ليس هذا وحسب بل أنه يمتلك نظام فلترة مميز يمكنك من الوصول السريع إلى التصاميم التي تبحث عنا بكل سهولة. الجميل أن الموقع يحرص على عرض تصاميم عالية الدقة.

FreebiesBug

FreebiesBug هو موقع مجاني مليء قوالب PSD المجانية والفيكتور والنماذج بالأحجام الطبيعية وغيرها الكثير من التصاميم المختلفة. يتضمن الموقع أيضاً مجموعة من الصور المجانية عالية الدقة. جميع التصاميم قابلة للاستخدام التجاري مع حق ذكر أسم المصمم.

بإمكانك تنزيل عدد كبير من ملفات الـ PSD يومياً دون أي مشاكل. أيضاً الموقع يأتي بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام مع وجود شريط بحث متطور قادر على فلترة النتائج بشكل ممتاز لتتمكن من الوصول السريع إلى ما تبحث عنه.

أقرأ أيضاً: اختصارات فوتوشوب

الخلاصة:

توجد أعداد كبير من المواقع التي توفر لك عدد ضخمة من موارد الفوتوشوب بما في ذلك قوالب الفوتوشوب الجاهزة. لكن تأكد أن هذه هي أفضل المواقع المجانية التي حصلت عليها أثناء قيامي بالبحث. توجد مواقع أخرى كثيرة لكنها مدفوعة وتحتاج إلى أشتراك شهري لتتمكن من تنزيل القوالب التي تريدها.

في حال كنت تمتلك مواقع أخرى مجانية لا تبخل علينا بوضعها في خانة التعليقات ليستفيد أكبر قدر ممكن من الأصدقاء. كانت هذه هي قائمة أفضل 10 مواقع قوالب فوتوشوب جاهزة PSD مجاناً. نراكم في قائمة مواقع جديدة ومفيدة قريباً جداً. تابعنا على قناتنا على التلجرام لتتمكن من الوصول إلى جميع المقالات التي نقوم بنشرها كل يوم. 

زر الذهاب إلى الأعلى