آخر الأخبار

اختبار السيلفي – آيفون 8 ضد جالكسي إس 8 !

الكاميرا الأمامية في أي هاتف ذكي موضع اهتمام بالغ من قبل المستخدمين حتى أن استعمالها قد يطغى في الكثير من الأوقات على الكاميرا الخلفية ، فالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” بات الإطار المفضل للتصوير و تسجيل اللحظات بشكل اعتيادي أو إدماني أحياناً.

اختبار السيلفي : آيفون 8 ضد جالكسي إس 8 !
اختبار السيلفي : آيفون 8 ضد جالكسي إس 8 !

الاهتمام الأكبر من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لازال منصباً في أغلبه على الكاميرا الخلفية ، و إن كان هناك تطور ملحوظ في أداء الكاميرا الأمامية في كثير من الهواتف على مدار السنوات الأخيرة ، و في هذا المقال مقارنة سريعة بين أداء كاميرا السيلفي الأمامية في هاتفي آيفون 8 و جالكسي إس 8.

المشهد الأول

iPhone 8
iPhone 8
Samsung Galaxy S8
Samsung Galaxy S8

في هذا المشهد يتم التقاط الصورة السيلفي في ضوء النهار و في وجود خلفية طبيعية ، تبدو الصورة أفضل في هاتف iPhone 8 بالرغم من عدم واقعية الألوان قليلاً لكنها تبدو أكثر حيوية و نبضاً بالحياة مقارنة بصورة Galaxy S8.

المشهد الثاني

iPhone 8
iPhone 8
Samsung Galaxy S8
Samsung Galaxy S8

بخلاف المشهد الأول ، فالألوان الطبيعية هنا نقطة قوة في صورة Galaxy S8 و تعطي نتائج أفضل بكثير مقارنة بصورة iPhone 8 ذات المسحة الصفراء ، هذا فيما يتعلق بالصورة بشكل عام لكن صورة iPhone 8 بها شيء مميز واضح و هو التركيز على الوجه بشكل أفضل من Galaxy S8.

المشهد الثالث

iPhone 8
iPhone 8
Samsung Galaxy S8
Samsung Galaxy S8

هذا المشهد هو مشهد داخلي بعيد عن ضوء الشمس الطبيعي مما يمثل تحدياً واضحاً أمام الكاميرا الأمامية لكلا الهاتفين ، لكننا في الأخير حصلنا على نتيجة جيدة لكنها أفضل في صورة Galaxy S8 بشكل واضح مقارنة بصورة iPhone 8.

المشهد الرابع

iPhone 8
iPhone 8
Samsung Galaxy S8
Samsung Galaxy S8

مشهد السيلفي الجماعي يعد أيضاً تحدياً أمام الكاميرا الأمامية. الصورتان استوعبتا الأشخاص جيداً و لكن بتفوق لصالح Galaxy S8 ، صورة iPhone 8 أيضاً لديها بعض الجوانب المميزة مثل إظهار الظلال بشكل طبيعي.

مَن صاحب كاميرا السيلفي الأفضل ؟

الكاميرا الأمامية في هاتفي iPhone 8 و Galaxy S8 لهما ما لهما من نقاط القوة و الضعف ، و أداء كل كاميرا يختلف باختلاف الإضاءة و المشاهد ، و ما قد يعتبر مقبولاً و مميزاً من كاميرا في مشهد ما قد يكون مُستقبحاً في آخر و هكذا ، فلا يوجد أفضلية لأي منهما على الأخرى في المطلق ، و هما في الأخير يقدمان أداءً مقبولاً إلى حد بعيد.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

المصدر الاصلى

زر الذهاب إلى الأعلى