آخر الأخبار

اختبار الكاميرا – آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8

هاتفا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 يعتبران من أفضل الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها خلال عام 2017 . إنهما أيضاً يمتلكان كاميرا بمزايا ثورية ، فلكلٍ منهما كاميرا خلفية مزدوجة مع تقنيات متقدمة في التركيز و التثبيت و التلاعب بالصور لجعلها ساحرة و فريدة من نوعها. في هذا المقال مقارنة بين كاميرا هاتفي آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 عبر عدة مشاهد مختلفة ، فتعالواً نستعرضها معاً.

اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
اختبار الكاميرا : جالكسي نوت 8 ضد آيفون 8 بلس – أيهما أفضل ؟!

المشهد الأول

اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
iPhone 8 Plus
اختبار الكاميرا : آيفون 8 بلس ضد جالكسي نوت 8 - أيهما أفضل ؟!
Galaxy Note 8

هذا المشهد يظهر بعض الاختلافات الجوهرية بين كاميرا آيفون 8 بلس و جالكسي نوت 8 ، كاميرا آيفون 8 بلس أفضل في تصوير الجلد و البشرة بلونها الطبيعي بخلاف كاميرا جالكسي نوت 8 التي تبدو فيها البشرة شاحبة ، أيضاً ألوان الملابس أكثر واقعية في كاميرا آيفون 8 بلس.

كاميرا جالكسي نوت 8 تتميز بوضوح التفاصيل ، و لديها خاصية لتنعيم الوجه كما لو كان هناك فلتر تجميلي ما يقوم بهذه العملية و هو أمر قد يكون مستحسناً في بعض الحالات و غير جيد في حالات أخرى.

المشهد الثاني

Camera Comparison Apple iPhone 8 Plus 6 - مدونة التقنية العربية
iPhone 8 Plus
Camera Comparison Samsung Galaxy Note 8 6 - مدونة التقنية العربية
Galaxy Note 8

هذه الصورة لمبنى Flatiron أحد أشهر معالم مدينة نيويورك الأمريكية. المبنى يبدو أفضل في صورة كاميرا Galaxy Note 8 فهي أكثر سطوعاً و إضاءة و إظهاراً للتفاصيل كما نرى في الزهور الأمامية. الصورة داكنة أكثر في آيفون 8 بلس ، و السماء تبدو طبيعية أكثر فيها. أداء جيد لكلا الهاتفين.

المشهد الثالث

Camera Comparison Apple iPhone 8 Plus 4 - مدونة التقنية العربية
iPhone 8 Plus
Camera Comparison Samsung Galaxy Note 8 4 - مدونة التقنية العربية
Galaxy Note 8

هذه الصورة لنافورة ميدان ميديسون في مدينة نيويورك و هي مشهد جيد للمقارنة بين أداء كلتا الكاميراتين. بشكل عام تبدو صورة جالكسي نوت 8 أفضل بفضل الإضاءة المعتدلة و إظهار التفاصيل. صورة كاميرا آيفون 8 بلس بها تباين رائع و إظهار للون الأخضر و درجاته بشكل أكثر واقعية.

المشهد الرابع

Camera Comparison Apple iPhone 8 Plus 2 - مدونة التقنية العربية
iPhone 8 Plus
Camera Comparison Samsung Galaxy Note 8 2 - مدونة التقنية العربية
Galaxy Note 8

الصورة لزهور اللانتانا الملونة ، نرى أن الألوان في في صورة آيفون 8 بلس أفضل كذلك التفاصيل محفوظة في الصورة مع التقريب ، صورة مميزة في مجملها و أكثر تميزاً في تفاصيلها مقارنة بصورة جالكسي نوت 8 الجيدة أيضاً.

المشهد الخامس

Camera Comparison Apple iPhone 8 Plus 3 - مدونة التقنية العربية
iPhone 8 Plus
Camera Comparison Samsung Galaxy Note 8 3 - مدونة التقنية العربية
Galaxy Note 8

هذا مشهد داخلي في وجود إضاءة صناعية بعيداً عن ضوء الشمس الطبيعي. الصورة تبدو أفضل في كاميرا جالكسي نوت 8 حيث التفاصيل الواضحة و الحادة ، لكن أيضاً صورة آيفون 8 بلس تبدو أغنى في ألوانها.

المشهد السادس : التقريب

Camera Comparison Apple iPhone 8 Plus 5 - مدونة التقنية العربية
iPhone 8 Plus
Camera Comparison Samsung Galaxy Note 8 5 - مدونة التقنية العربية
Galaxy Note 8

تدعم الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين التقريب البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الثانوية المكبرة. الصورة المكبرة ذات جودة مميزة في كلتا الكاميراتين مع ملاحظة أن صورة Galaxy Note 8 حادة و تبدو داكنة نوعاً ما ، و صورة iPhone 8 Plus أكثر سطوحاً على غير العادة مع إظهار الألوان بشكل أفضل و خاصة عند مقارنة اللون الأزرق في السماء .

صاحب الكاميرا الأفضل ؟

لا يوجد أفضلية لأي كاميرا على الأخرى في المطلق ، هذا يتوقف على عوامل كثيرة من بينها الإضاءة و نوعية المشهد و العناصر الموجودة به ، و كذلك تفضيلات المستخدم الشخصية و وجهة نظره بخصوص الصورة.

شاركنا برأيك ، أي الهاتفين ترى أنه يمتلك الكاميرا الأفضل ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram

*مصدر الصور موقع Tom Guide ، و تم إعادة ضبط حجم الصور لسهولة عرضها.

المصدر الاصلى

زر الذهاب إلى الأعلى