أجهزة محمولة

هل الوقت مناسب لشراء هاتف راقي؟ إليك هذه النصائح

مع تزايد الكشف عن الهواتف الذكية الجديدة، قد تميل إلى شراء هاتف رائد جديد فور إطلاقه في الأسواق، لكن إليك بعض النصائح ربما تجعلك لا تفعل ذلك في الوقت الحالي.

new flagship smartphone

هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الهواتف قادمة

حتى الآن في عامنا 2017، شهدنا الكثير من الهواتف الرائدة المثيرة للإعجاب تضرب الأسواق، بما في ذلك هواتف سامسونج جلاكسي S8 وS8 بلس، وLG G6، وHTC U11، وموتورولا Moto Z2 Force، و OnePlus 5 وغيرها الكثير، ولكن هواتف السنة لم تنته بعد.

فكما نعلم أنه تفصلنا بضع أيام على مؤتمر IFA، وبالتأكيد سنرى الكثير من الهواتف الجديدة خلال فعاليات المؤتمر والمستعدة للمنافسة في السوق، لكن السؤال هنا هل يجب الانتظار حتى يتم الإعلان عنها أو إطلاقها في الاسواق؟.

OnePlus 5

وعلى الرغم من أننا شهدنا بعض التخفيضات المؤقتة بل وحتى الدائمة في أسعار الهواتف الرئيسية لعام 2016 وعام 2017، إلا أن هذا الاتجاه سوف يزداد أكثر مع تزايد الكشف عن الهواتف الرائدة الجديدة، وهذا يعني أنك إذا أعجبت بهاتف ما تم إطلاقه في أواخر 2016 أو أوائل عام 2017، فإن الانتظار لفترة أطول قليلًا يمكن أن تسمح لك لاستلامه بخصم كبير، وهذا يشمل الهواتف المستخدمة.

هناك سبب آخر لعدم شراءك للهواتف الرائدة الآن هو أن هناك المزيد من الخيارات ستأتي في وقت قريب، فإذا كنت ترغب في الحصول على أحدث وأكبر الهواتف الرائدة، فننصح بالتأكيد أن تنتظر، فعلى مدى الشهرين المقبلين، سوف نرى إطلاق للكثير من الهواتف الجديدة من جميع صناع الهواتف.

Nokia 8

وقد شهدنا الحدث الذي أقامته شركة HMD Global في لندن يوم 16 أغسطس الماضي حيث كشفت عن أحدث هواتفها الذكية التي تحمل علامة نوكيا، وهو نوكيا 8، المزود بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 بالإضافة إلى الكاميرات الخلفية المزدوجة التي تحمل علامة Zeiss التجارية.

Galaxy Note 8

وخلال الأيام المقبلة من المتوقع أن تعلن سامسونج رسميًا عن هاتف جلاكسي نوت 8، أحدث هواتفها ذات الشاشة الكبيرة، في حدث صحفي في مدينة نيويورك يوم 23 أغسطس، ومن المتوقع أن يأتي بشاشة Infinity Display مقاس 6.4 بوصة وقلم S Pen سيكون جزء لا يتجزأ من الهاتف، والذي أصبح الميزة الأساسية لسلسلة هواتف جلاكسي نوت، ومن المتوقع أن يبدأ بيع هاتف نوت 8 في وقت ما في أواخر أغسطس أو في سبتمبر.

new Essential Phone

قد نحصل أيضًا على بعض التفاصيل حول تاريخ إطلاق هاتف Essential Phone الجديد الذي يأتي بشاشة بدون حواف تقريبًا هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل.

وفي نهاية أغسطس، سنكون في انتظار معرض IFA 2017 الذي سيقام في برلين، وقد أكدت LG بالفعل أنها ستعلن رسميًا عن هاتفها الجديد LG V30، في حدث صحفي في 30 أغسطس، ويشاع أن هاتف V30 سيأتي بنفس نسبة العرض إلى الارتفاع 18:9 التي رأيناها في هاتف LG G6 الحالي، بمقاس شاشة 6 بوصة المزودة بميزة جديدة Floating Bar أي الشريط العائم، والتي من شأنها أن تأخذ مكان الشاشة الثانوية لهاتف V20، ومن المتوقع أن يتم بيع V30 في منتصف أو أواخر سبتمبر.

LG V30

كما أن جوجل تخطط لإطلاق هاتف جديد لسلسلة بكسل في وقت لاحق من هذا الخريف، والشائعات تدعي أن الهاتف الأصغر بكسل 2 سوف يكون مصنوع من قبل HTC في حين LG سوف تصنع الهاتف الأكبر Pixel 2 XL، كلا الهاتفين من المرجح أن يكونا أول اثنين يدعمان نظام تشغيل أندرويد 8.0، المعروف أيضًا الآن باسم أندرويد O، ويمكننا أن نتوقع أن يطلق كلا الهاتفين للبيع في وقت ما في أكتوبر القادم.

Pixel family of smartphones

كما لا يمكننا تجاهل حقيقة أن آبل قد تقوم بإطلاق نماذج جديدة من هواتف الآيفون في وقت لاحق من هذا الخريف، بالإضافة إلى آيفون 7s و7s بلس، ومن المتوقع جدًا إطلاق هاتف آيفون 8، الذي يشاع أنه يمتلك شاشة بدون حواف تقريبًا بالاضافة لغيرها من الميزات الراقية.

المصدر



نشكرك لمتابعة “ هل الوقت مناسب لشراء هاتف راقي؟ إليك هذه النصائح” على مدونة التقنية العربية ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على “المصدر ” وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من .

زر الذهاب إلى الأعلى