آخر الأخبار

جوجل تعمل على تحسين إلتقاط الصور عبر الذكاء الاصطناعي

جوجل تسعي  دائما إلى تطوير كاميرات هواتفها الذكية والتقاط أفضل صور وتصوير وافضل فيديوهات، وقد قامت من قبل فى التصوير الفوتوغرافي في هواتفها الذكية على مدار السنين المنصرمة،

 فقد قامت بتوفير أداة متخصصه لتوازن اللون الأبيض فى الصور كما أنها قامت ببعض التطويرات فى تجنب مشاكل اهتزاز الهاتف اثناء التقاط الصور عن طريق تطوير خاصية مضادة للاهتزاز.

كما تهدف جوجل إلى تطوير التصوير الفوتوغرافي الي مستويات أعلى دائما، ففي هذه الفترة تعمل على تعديل الصور وضبطها قبل أن يتم التقاطها لكي ترفع من دقة وجودة الصورة.

جوجل

ولذلك قامت جوجل بالتعاون مع بعض العلماء فى معهد MIT الشهير لكي يقومو بتطوير بعض خوارزميات التعلم الآلى حتي تقوم بتحسين الصور الملتقطه من كاميرا هاتفك الذكي.

وقد قام الفريق المتخصص بتدريب الشبكات العصبية على 5000 صورة قام بتعديلها خمس مصورين مختلفين من قبل مما أعطي لتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي الطريقة التى يجب ان تعمل بها فى تعديل الصور.

وفي وقتنا الحالى يمكن لأنظمة التشغيل أن تعمل على تحقيق التحسينات على كاميرات هواتفنا الذكية، ولكن يقابلهم الكثير من المعوقات كبطئ أداء الهاتف او سرعة تفريغ البطارية، ولكن الشركة تعمل على حل هذه المشكلات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى