أخبار السعودية

وزارة الحج والعمرة تقوم بتنظيم منتدى العمرة والزيارة في نسخته الأولى في المدينة المنورة

قامت وزارة الحج والعمرة بتنظيم منتدى العمرة وزيارة في نسخته الأولى في المدينة المنورة، حيث تعمل وزارة الحج والعمرة على تقديم تجربة إيمانية وروحية لكافة القادمين إلى المملكة. من ضيوف الرحمن، ويتم تنظيم هذا المنتدى في الفترة من الثالث عشر وحتى 15 من شهر شوال الموافق الثاني والعشرين وحتى 24-4-2024م، يهدف هذا المنتدى لاستكمال خطط وزارة الحج والعمرة ونجاحاتها في إقامة العديد من الملتقيات التي تخدم ضيوف الرحمن، ويتم إقامة المؤتمر في المدينة المنورة في مركز الملك سلمان الدولي نتعرف على التفاصيل.

تنظيم منتدى العمرة والزيارة.

قامت وزارة الحج والعمرة بالتعريف بمنتدى العمرة والزيارة الذي تم إقامته وينتهي اليوم 24 من شهر إبريل في مدينة.أه.المدينة المنورة في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، يعمل هذا المنتدى على الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، حيث وصل أعداد المعتمرين إلى أرقام تاريخية بلغت 13.55 مليون معتمر وزائر خلال العام 2023. يساعد المنتدى على التواصل وتبادل الخبرات ويضم مجموعة من الحلقات، وورش العمل وغيرها.

أهم ما بيانات منتدى العمرة والزيارة

يقوم منتدى العمرة والزيارة كواحد من المنتديات والملتقيات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة للعمل على مناقشة كافة الخطط التي تقوم بها الوزارة ومواجهة التحديات في القطاع. وأيضا يعمل على تقديم التوصيات اللازمة لتحسين تجربة المعتمرين والزوار، وتيسير كافة أمور استضافة قاصدي الحرم الشريف.أهم محاور المنتدى:

  • يضم المنتدى مجموعة من الجلسات الحوارية، وحلقات النقاش وورش العمل.
  • كما يضم معرض مصاحب لأحدث الخدمات المقدمة والحلول الخاصة بالزائرين والمعتمرين.
  • يناقش المنتدى التحديات والفرص والاتجاهات الناشئة في قطاع الحج والعمرة.
  • كما يقدم المنتدى توصيات لتحسين تجربة المعتمرين والزوار.
  • تم إطلاق منصة أعمال شاملة تجمع كافة العاملين في قطاع العمرة والزيارة المحلية والدولية لتعزيز الحوار والإبداع وإثراء التجربة.
    يقام المنتدى لأول مرة في المدينة المنورة بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات المرتبطة بقطاع العمرة والزيارة.
  • منها جهات حكومية والقطاع الخاص والفنادق والإسكان والنقل والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات.
  • يستمر لمدة ثلاثة أيام، مع إبراز الجهود والمشاريع التي تقوم بها المملكة في راحة المعتمرين والزوار.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى