أخبار التعليم

وزارة التعليم: تعميم أهم التعليمات أثناء وبعد الاختبارات النهائية للترم الثاني 1444هـ

قامت وزارة التعليم في المملكة بوضع التعميمات الهامة الخاصة بتعليمات أثناء وبعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، تعمل وزارة التعليم من خلال هذه التعميمات على التعريف بكافة الضوابط التي يجب الالتزام بها في كافة المدارس، سواء منها التعليم العام أو تحفيظ القرآن والتعليم المستمر لإجراء الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ في السادس من شهر شعبان وتنتهي في العاشر من شهر شعبان، ويحصل الطلبة على النتائج عبر نظام نور، سوف نتعرف على بعض من التعليمات التي يجب الالتزام بها أثناء الاختبارات ومواعيد الاختبارات، كذلك ما يتم بعد الانتهاء من الاختبارات وإصدار النتائج للطلبة واليكم كافة التفاصيل.

أهم التعليمات أثناء وبعد الاختبارات النهائية

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن كافة الضوابط الخاصة بفترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وتم تعميم ذلك على كافة المدارس والمكاتب التعليم وغيرها وأعلنت الوزارة عنا أهم التعليمات التي تتم أثناء فترة الاختبار.

  • يبدأ اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني عن طريق الحضور في يوم السادس من شهر شعبان.
  • يستمر حتى الخميس العاشر من شهر شعبان تكون زمن الاختبارات للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من الساعة 7:30 صباحا.
  • أما مدارس التعليم المستمر للبنات فتبدأ في الساعة 4:15 عصرا ومدارس التعليم المستمر للبنين تبدأ الاختبارات في 6:30 عصرا.
  • المدارس المسائية تبدأ الاختبارات فيها الساعة 11:30 صباحا ولا يزيد عدد المواد عن مادتين في اليوم لجميع المراحل والأقسام.
  • مادة واحدة لذوي الاحتياجات الخاصة كما يتم احتساب درجه السلوك والمواظبة في برنامج نور بعد التأكد من تطبيق التعليمات.
  • الانتهاء من إدخال درجات أعمال السنة ومواد التقويم المستمر والمواد الشفهية في نظام نور ومطابقتها مع سجلات المعلمين يتم أثناء الاختبارات.

تعليمات أثناء الاختبارات

يتم تشكيل اللجان المشرفة على الاختبارات لمتابعة الأعمال وإدخال المهارات الخاصة بالصفين الأول والثاني الابتدائي. كذلك العمل على التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتدقيقها لبقية الصفوف والمراحل الدراسية. كما يتم أثناء الاختبارات استخراج النتائج وكشوف الدرجات حسب الخطة الزمنية المرفقة. التواصل المباشر مع المكاتب وإدارات الاختبارات في الحالات الطارئة.

التعليمات أثناء وبعد الاختبارات النهائية
التعليمات أثناء وبعد الاختبارات النهائية

تعليمات بعد الاختبارات

بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثاني تقوم المدرسة باستخراج النتائج مع مراعاة حصر الغائبين عن الاختبارات والمكملين، كذلك إعداد جداول الاختبارات البديلة للمتغيبين عن اختبارات التيرم الثاني بعذر تقبله المدرسة، كذلك إعداد جداول اختبارات الدور الثاني للفصل الدراسي الثاني لنظام المسارات حسب الخطة الزمنية، يتم إفادة الطلاب بهذه المواعيد ويتم إغلاق درجات الفصل الدراسي الثاني فور الانتهاء من الرصد ومراجعة جميع الدرجات، واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس العاشر من شهر شعبان

زر الذهاب إلى الأعلى