أخبار التعليم

وزارة التعليم تعلن الأسبوع الثاني عشر استكمال الاختبارات النهائية للترم الثاني 1445هـ

بدأ الطلبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وأعلنت وزارة التعليم استكمال الاختبارات النهائية للترم الثاني في الأسبوع الثاني عشر، الموافق الأحد الثامن عشر من شهر فبراير، وتستمر حتى الأربعاء 21 من شهر فبراير، وقد بدأ الطلبة الاختبارات يوم الخميس الموافق الخامس من شهر شعبان الخامس عشر من شهر فبراير، بعد تبكير موعد الاختبارات.

استكمال الاختبارات النهائية للترم الثاني

أعلنت وزارة التعليم عن استكمال الاختبارات النهائية للترم الثاني لكافة الطلبة في مراحل التعليم العام في كافة مدارس المملكة، وذلك حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 21 من شهر فبراير الموافق الحادي عشر من شهر شعبان، يبدأ الطلبة الحصول على الإجازة الرسمية يوم الخميس، الموافق الثاني عشر من شهر شعبان 2022 الثاني والعشرين من شهر فبراير وهي احتفالات يوم التأسيس والتي تعقبها أجازه نهاية الفصل الدراسي لمدة 10 أيام.

بث الدروس عبر قنوات عين التعليمية

تقوم قنوات عين التعليمية ببث كافة الدروس الخاصة بالطلبة ومراجعة الاختبارات من خلال القنوات الرسمية وهي 25 قناة الناقلة على القمر الصناعي عرب سات على تردد 12437. كما تقوم القناة بإعادة البث من خلال قنوات يوتيوب الخاصة بها حتى يتمكن الطلبة من مراجعة الدروس والاستعداد للاختبارات النهائية.

ضوابط اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

وضعت وزارة التعليم مجموعة من الضوابط الخاصة باختبارات نهاية الترم الثاني والتي تعمل من خلالها على تنظيم الاختبارات النهائية التحريرية، والتي تستمر على مدار أسبوع وتنتهي يوم الأربعاء 21 من شهر فبراير، ثم يتمكن طلبها في نفس اليوم من الحصول على النتائج عبر نظام نور، يتمكن أولياء الأمور من معرفة مؤشرات الطلبة ومعدلات الغياب والحضور والدرجات والسلوك والمواظبة وغيرها
كما أكدت وزارة التعليم في حال اكتشاف خطأ في الأسئلة أو عند التصحيح تتم معالجة الوضع بحيث تبقى الأسئلة، ويتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات اللازمة في إعادة توزيع الدرجات.

6 ملايين طالب في الاختبارات النهائية للفصل الثاني

أعلنت وزارة التعليم عن عدد الطلبة في الاختبارات النهائية للفصل الثاني بعدد 6 ملايين طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي، ويتم أداء الاختبارات خلال الأربعة أيام القادمة، بدآ من الأحد وحتى الأربعاء ثم يحصل الطلبة على أجازة يوم التأسيس ويعقبها أجازة لمدة أسبوع قبل البدء في الفصل الدراسي الثالث في الثالث من شهر مارس.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى