أخبار السعودية

وزارة التعليم تحدد موعد انتهاء اختبارات الفصل الثاني وكيفية الاستعلام عن النتائج

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد انتهاء اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 1445، كما أوضحت أنه بمجرد إنهاء الطلاب أداء الاختبارات النهائية يستطيع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال الولوج إلى رابط موقع نظام نور الإلكتروني، فما هو موعد نهاية اختبارات التيرم الثاني؟ وما هي كيفية الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم بشيء من التفصيل.

موعد انتهاء اختبارات الفصل الثاني

كانت وزارة التعليم السعودية قد قامت بتبكير موعد اختبارات التيرم الثاني لتبدأ يوم 5 من شعبان 1445 الموافق 15 من فبراير بدلاً من يوم 8 من شعبان الموافق 18 من فبراير 2024، وقد حددت الوزارة موعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الثاني من الدراسة لتكون يوم الأربعاء 11 من شعبان الموافق 21 من فبراير 2024، وعلى ذلك تبدأ أول أيام إجازة الفصل الثاني يوم الخميس 12 من شعبان الموافق 22 من فبراير 2024 والذي يتزامن مع موعد إجازة يوم التأسيس السعودي.

كما شددت الوزارة على جميع المدارس على أهمية إنهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات عبر نظام نور الإلكتروني بصورة يومية؛ تمهيدًا لإعلان النتائج عقب انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات يوم الأربعاء القادم، كما أوضحت أنه بمجرد صدور النتيجة يستطيع الطلاب الاستعلام عنها عبر نظام نور الإلكتروني.

الاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر نظام نور

أوضحت وزارة التعليم السعودية أنه بمجرد صدور نتيجة اختبارات الفصل الثاني يوم الأربعاء 12 من شعبان الموافق 22 من فبراير وهو آخر يوم في اختبارات نهاية الفصل الثاني، يستطيع الطلاب الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور التعليمي باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع نظام نور الإلكتروني.
  • ثم يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك يتم تحديد خيار “نتيجة الطالب”.
  • ثم يتم تحديد المرحلة التعليمية للطالب والفصل الدراسي.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب.
  • ثم يتم النقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
  • في النهاية ستظهر كافة المعلومات عن درجات الطالب في جميع المواد الدراسية المراد الاستعلام عنها.

تم نقل هذا الخبر من مصر مكس، ويمكنك العثور على المقال الأصلي على الرابط الرابط الأصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى