أخبار التعليم

وزارة التعليم بالمملكة توضح حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث لطلبة المدارس الحكومية

يأتي التساؤل عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث من أكثر التساؤلات المطروحة على الساحة التعليمية في المملكة العربية السعودية بشكل كبير الآن، وذلك بعد ورود أنباء عن إمكانية الغاء ثالث الفصول الدراسية والعمل بنظام الفصلين الدراسيين كما هو الحال في العديد من الدول العربية، وإليكم مدى صحة هذا الخبر والتفاصيل المرتبطة به، وجدول التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالثحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

الغاء الفصل الدراسي الثالث بمدارس المملكة العربية السعودية تم نفيه وعدم الإقرار بصحته من وزارة التعليم السعودية، وقد انتشرت هذه الأنباء بعد تولي وزير التعليم يوسف البنيان منصبه في الوزارة مؤخراً، وقد ظهرت هذه التكهنات بعد التوصيات الصادرة من مجلس الشورى السعودي بهذا الصدد، خصوصاً بعد إصدار قرار الغاء الاختبارات التي كان يتم عقدها بين الفترتين.
وهو ما نفته الوزارة تماماً ووضحت بأن العام الدراسي سيسير هذا العام وفقاً للخطة المحددة وهو على نظام الثلاثة فصول الدراسية، وأن الأمر لا يعدو كونه توصية من مجلس الشورى السعودي لفحص النظام الحالي وإعادة النظر مرة أخرى حول العمل بنظام الثلاثة فصول والعمل نظام الفصلين الدراسيين، وبناء عليه سوف تستمر العملية الدراسية في المملكة طبقاً للتقويم الدراسي الصادر في أول العام بدون أي تغيير.

التقويم الدراسي 1444 للمدارس

وزارة التعليموزارة التعليم

حددت وزارة التربية والتعليم التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 1444، وقد تم العمل به منذ بداية هذا العام، والذي يتمثل فيما يلي:

  • أول يوم للدراسة في ثالث الفصول الدراسية هو الثاني عشر من شهر مارس 2023، والذي يوافق 20 من شهر شعبان 1444هجرية.
  • إجازة أول يوم عيد الفطر في الثالث عشر من شهر إبريل 2023، والذي يوافق 22 من شهر رمضان 1444 هجرية.
  • أول الإجازات المطولة أثناء فصل الدراسة الثالث في يوم الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر مايو 2023، الذي يوافق الثامن والتاسع من شهر ذي القعدة 1444.
  • موعد أول يوم من إجازة آخر العام الدراسي هو الثاني والعشرين من شهر يونيو 2013، والذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هجرية.

زر الذهاب إلى الأعلى