آخر الأخبار

واتساب يسمح بالمصادقة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني على iOS

بدأ تطبيق واتساب مؤخرًا في طرح ميزة المصادقة عبر البريد الإلكتروني لمستخدمي iOS بعد بضعة أسابيع من الاختبارات التجريبية.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين مصادقة حسابات الواتساب الخاصة بهم وربطها بعناوين البريد الإلكتروني والتحقق من رسائل التفعيل كبديل للمصادقة عبر رقم الهاتف، والتي قد تكون مفيدة جدًا عندما لا تتوافر تغطية جيدة للشبكة الخلوية في الهاتف.

واتساب يسمح بالمصادقة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني على iOS - إليك طريقة تفعيلها!

كالعادة، يرجع الفضل في اكتشاف هذه الميزة لمنتديات WABetaInfo والذي قام بمشاركتها بعد التحقق منها في التحديث الأخير للتطبيق على نظام iOS إصدار 23.24.70.

ومع ذلك، ميزة التحقق عبر البريد الإلكتروني لن تكون بديلة عن التحقق عبر الرسائل النصية القصيرة. ولكنها لا تزال ذات قيمة كبيرة لجميع المستخدمين الذين يحتاجون الوصول إلى حسابات الواتساب الخاصة بهم في المناطق التي تخلو من الأبراج الخلوية أو يتعذر فيها وجود تغطية قوية للشبكة.

على سبيل المثال، إذا كنت سافرت إلى منطقة نائية بدون هاتفك، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك عن طريق عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

واتساب يسمح بالمصادقة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني على iOS - إليك طريقة تفعيلها!

سيتعين عليك إضافة عنوان البريد في الحساب عن طريق التوجه إلى قسم “الملف الشخصي” ثم اختيار “الحساب” ثم النقر فوق خيار “عنوان البريد الإلكتروني“. بمجرد إدخال عنوانك، سوف تتلقى كود تفعيل في رسالة على بريدك الإلكتروني، قم بإدخال هذا الكود في نافذة التحقق بتطبيق الواتساب لربط الحساب.

وتقول الشركة أنه لا يُمكن للمستخدمين الآخرين معرفة عنون البريد الإلكتروني الخاص بك، بل سيكون مسموحاً لك أنت فقط من أجل استخدامه في الوصول إلى الحساب.

على الرغم من أنه تم العثور على الميزة في بعض أجهزة الأندرويد، إلا إنها لا تعمل على نحو مثالي حتى الآن. بمعنى أن الميزة موجودة بالفعل في نظام أندرويد ولكن عند استخدامها لن تحصل على كود التفعيل، مما يعني أن الميزة ليست جاهزة بعد على النظام – على عكس نظام iOS الذي تلقى الميزة سارية المفعول بالكامل.

الجدير بذكره أن المصادقة عبر البريد الإلكتروني لن تكون بديلاً عن رقم الهاتف لاستخدام الواتساب. في نفس الوقت، هناك العديد من الميزات الجديدة القادمة للتطبيق في المستقبل القريب من أهمها ميزة بوت الدردشة المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي وميزة السماح للمستخدمين بمشاركة اسم المستخدم بدلاً من رقم الهاتف والمستوحاة من ميزة مشاركة اسم المستخدم على تيليجرام.

هذا المقال ظهر اولا على موقع arabapps

زر الذهاب إلى الأعلى